لجنة الإستخبارات في الكونغرس: انستغرام أكبر تأثيرا من فيسبوك في التلاعب بالإنتخابات الرئاسية الأمريكية 2016

0

لعبت منصة انستغرام دورًا أكبر بكثير مقارنة مع فيسبوك في تلاعب روسيا بالناخبين الأمريكيين، وستكون أداة روسية رئيسية في انتخابات 2020، وفقًا لتقرير تم إعداده بتكليف من لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ.

يتهم التقرير وكالة الأبحاث على الإنترنت الروسية، بأنها سعت إلى تقسيم الأميركيين بالمعلومات المضللة ومحتوى الميم حول انتخابات عام 2016، وقد تم ضخ الكثير من تلك المحتويات من الصور ومقاطع الفيديو على انستغرام إلى جانب فيسبوك.

وتطرق التقرير إلى أدلة تؤكد أن منصة مشاركة الصور ومقاطع الفيديو لها دور أساسي في التلاعب بالإنتخابات الأمريكية لعام 2016:

“كان انستغرام واجهة مهمة في عملية تأثير وكالة الأبحاث على الإنترنت الروسية، وهو الأمر الذي يبدو أن المديرين التنفيذيين في شركة فيسبوك تجنبوا ذكر في شهادة الكونغرس”.

يقول التقرير أن نشاط وكالة الأبحاث على الإنترنت الروسية كان جيدا على انستغرام بجانب تويتر و فيسبوك. ومن المرجح أن تكون منصة مشاركة الصور ومقاطع الفيديو ساحة معركة رئيسية في الإنتخابات الأمريكية القادمة لعام 2020.

كان هناك 187 مليون تفاعل مع محتوى انستغرام، مقارنة مع 77 مليون على فيسبوك و 73 مليون على تويتر، وفقًا لمجموعة بيانات من المشاركات بين عامي 2015 و 2018، تم تحليلها بواسطة New Knowledge، جامعة كولومبيا و Canfield Research.

وقال فيسبوك في بيان إنه قدم آلاف الإعلانات للمشرعين وأحرز تقدما في منع التدخل أثناء الانتخابات، وقالت شركة تويتر إنها قطعت أشواطًا كبيرة في مواجهة التلاعب في خدماتها، وأشارت إلى إطلاق بيانات إضافية في أكتوبر لتمكين المزيد من الأبحاث والتحقيقات.

وقال الباحثون إن حقيقة تفوق إنستغرام على فيسبوك لصالح وكالة الأبحاث على الإنترنت الروسية يمكن أن يكون “مؤشرا على أن المنصة أكثر مثالية لحرب التلاعب بالعقول والرأي العام”.

وبما أن المنصة الشهيرة تركز على الصور ومقاطع الفيديو فهي أكثر تأثيرا إذ أن الكثير من الناس يصدقون الصور ومقاطع الفيديو ويتأثرون بها أكثر من النصوص.

ومن المعلوم أن مؤسس فيسبوك والمسؤولين في الشركة لم يتطرقوا إلى قضية استخدام انستغرام في التلاعب بالإنتخابات الأمريكية وأبقوا الأضواء موجهة فقط للمنصة الأساسية بعيدا عن خدماتها الأخرى.

0

شاركنا رأيك حول "لجنة الإستخبارات في الكونغرس: انستغرام أكبر تأثيرا من فيسبوك في التلاعب بالإنتخابات الرئاسية الأمريكية 2016"

أضف تعليقًا