شركة كريم تتوسع إلى تقديم خدمات التوصيل للطعام والبضائع

0

تعمل شركة كريم على تقديم المزيد من الخدمات لتتوسع عن نطاقها الأصلي وهو تقديم خدمة تأجير السيارات وايصال العملاء إلى وجهاتهم النهائية.

تعمل شركة كريم Careem العملاقة في أعمال التسليم حيث تسعى الشركة إلى الحصول على قطاعات جديدة في معركتها المتزايدة ضد خدمات أخرى في الشرق الأوسط، بما في ذلك Uber.

دءاً من تسليم المواد الغذائية في أبوظبي وجدة، ترى الشركة خدمة التوصيل، المسماة Careem Now، متوسعة إلى المستحضرات الصيدلانية، وتستثمر الشركة أكثر من 150 مليون دولار في الخدمة.

وقال الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك موداسير شيخة لرويترز:

“نعتقد أن فرص الشحن في المنطقة أكبر من الخدمة الأساسية التي هي تأجير السيارات” مضيفا أنها “سوف تصبح جزء مهم جدا من كريم مع مرور الوقت”.

حاليا الخدمة الجديدة متاحة في أبوظبي وجدة، وسيتم توسيعها لتشمل بقية المدة في المنطقة العربية من الخليج إلى المحيط، وقال شيخة:

“بمجرد رؤيتنا نثبت النموذج في الإمارات العربية المتحدة والسعودية، ستروننا بسرعة كبيرة إلى أسواق جديدة ومن المنتظر أن تكون مصر وباكستان التالي في هذه القائمة، بعد ذلك وقريبا جدا سوف يتم توفيرها في بقية الأسواق”.

خدمة توصيل Careem NOW هي تطبيق منفصل لخدمة السيارات وسيتم تشغيلها بشكل مستقل عن الأعمال الأساسية مع تعيين أديب وارسي مديراً إدارياً، انضم وارسي إلى “كريم” في عام 2017 بعد أكثر من سبع سنوات مع “بوسطن كونسلتنج جروب”.

في أكتوبر، قالت كريم إنها جمعت أكثر من 200 مليون دولار من المستثمرين الحاليين لتمويل توسعها.

وأضاف الشيخة أن شركة كريم سوف “تغلق على الأرجح” جولة التمويل في الربع الأول من العام المقبل، حيث سترفع  المبالغ التي تم جمعها إلى ما مجموعه 500 مليون دولار، بما في ذلك ما تم طرحه في أكتوبر.

تأتي هذه الأخبار بعد أسابيع من الحديث عن نية أوبر الأمريكية الإستحواذ على نظيرتها التي تتخذ من الإمارات مقرا لها وتتمتع بشعبية كبيرة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

0

شاركنا رأيك حول "شركة كريم تتوسع إلى تقديم خدمات التوصيل للطعام والبضائع"

أضف تعليقًا