دليلك الكامل لاحتراف لعبة Player Unknown’s Battle Grounds

تحديث ببجي
4

تعود لعبة PUBG لتتصدر آخر الأخبار في قطاع ألعاب الشبكة، لما قامت به الشركة المصنعة لها من تحديثات وتطويرات لاقت استحسان الكثير من المستخدمين، والذين بدورهم ردوا على هذه التحديثات بقضاء الكثير من الوقت متصلين على سيرفرات اللعبة متمتعين بالجودة والمتعة والأهم من ذلك التحدي بينهم، في هذه المقالة سنتحدث بشكل كامل عن اللعبة وما تحتويه من خرائط وأسلحة وأيضا التحديثات الجديدة القادمة في الوقت ما بين الشهر الحالي والقادم، فتابعونا ❤

نظرة عامة على فكرة لعبة PUBG

فكرة اللعبة تهدف إلى البقاء حياً ضد 100 لاعب، يهبطون بمظلات من طائرة يتم إرسالهم إلى جزيرة معزولة. حيث أن اللاعبين لا يحملون أية عناصر عند الهبوط، وبمجرد النزول تبدأ رحلة البحث ضمن المباني والمواقع للعثور على الأسلحة المناسبة التي تساعده في إقصاء المشتركين ضده. مع العلم أن هذه الأسلحة توزع عشوائيًا ضمن هذه المواقع والمباني.

يمكنك اللعب كفرد وحيد أو فريق مكون من لاعبين إثنين أو أربعة. بالإضافة أن اللعبة تعتمد على أسلوب التصويب من منظور الشخص الثالث.

حسنًا، لا داعي للشرح الوافي عن فكرة اللعبة فجميعا لدينا المعرفة الكافية عنها 😎🤩

راجع أيضًا: كل ما تودون معرفته عن لعبة المعركة Player Unknown’s Battle Grounds

ما سبب نجاح لعبة PUBG ؟

مبدئيًا يعود نجاح هذه اللعبة لعدة أسباب، كما أوردناه في المقدمة فلدينا الجودة والمتعة والتحديثات والخرائط، أما الأهم من ذلك كله فهو العامل النفسي، فهي تثير غريزة الإنسان في محاولته للتفوق على بقية اللاعبين وسماعه لحن الانتصار في نهاية الجولة.

أما على الصعيد الاقتصادي، فلا يسعنا القول غير أن لعبة PUBG تفوقت بشكل كبير على جميع الألعاب التي تهدف إلى نفس فكرتها. على سبيل المثال، بعد صدور نسخة اللعبة على منصتي Android  وiOS تخطت التحميلات لهذه اللعبة حاجز 60 مليون تحميل.

ولا ننسى أيضًا الحملة الدعائية الكبيرة التي قامت بها الشركة المصنعة لها “Bluehole” منها الدعوات على جميع منصات شبكات التواصل الاجتماعي لتجريب اللعبة.

وهكذا نكون قد وضعنا بين أيديكم المفهوم الكامل للعبة PUBG، أما الآن يلا بينا نخش في التفاصيل يا برنس

الخرائط (Maps)

نعلم أنه يوجد العديد من الخرائط في هذه اللعبة الرائعة ولذلك سوف نقدم لكم المعلومات الكافية عن كل خريطة وما تحويه من أسلحة ومناطق ووسائل نقل وغيرها:

Erangle

تحديث ببجي

وهي الخريطة الأولى والأساسية التي بدأت بها لعبة PUBG، تم تطويرها في وقت مبكر من عام 2016 وذلك عندما تحدثت BlueHole مع PLAYERUNKNOWN حول صنع لعبة Battle Royal، وبعد ذلك وبنفس السنة تم الطلب من المعجبين لتجريبها، وكانت اللحظة السعيدة في أيلول/سبتمبر عام 2016 ليبدأ اللعب بهذه الخريطة، ولاحقا في كانون الأول / ديسمبر تم الإعلان عن فئتي Duo و Squad لها. ومعروف عنها أنها الخريطة المثالية للاختباء.

أما بالنسبة لتسمية هذه الخريطة، Erangle هي عبارة عن جزيرة خيالية مهجورة واقعة في البحر الأسود بالقرب من روسيا وكان مسيطر عليها عسكريًا.

قامت بها تجارب أسلحة كيماوية وبيولوجية على السكان المحليين وذلك بعد قيام مقاومة هاجمت مرفق بيولوجي.

احتل السوفييت الجزيرة من الخمسينات، و استخدموها للاختبارات العسكرية وهذا ما يفسر وجود القاعدة العسكرية والمستشفى وقواعد التخزين، أيضًا يمكنك ملاحظة وجود شعارات تدل على وجود مقاومة ضد السوفييت، سنتركها لك لمعرفتها 😉

المناطق

يتم التقسيم إلى مناطق كبيرة وأخرى صغيرة ومعالم رئيسية

الكبيرة فهي تحوي كل من : GeorgopolNovorepnoyePochinkiYasnaya Polyana

الصغيرة فهي تحوي كل من :GatkaKameshkiLipovkaMyltaPrimorskRozhokSevernyStalberZharki

أما المعالم الرئيسية فهي: StalberSosnovka IslandSosnovka Military Base

Miramar

تحديث ببجي

تم البدء بتطويرها عام 2017، وهي عبارة عن خريطة تتضمن مناطق ريفية وسهول صحراوية شاسعة جدًا، وأصبحت متاحة لأوضاع اللعب الثلاث على الكومبيوتر تحديدًا في كانون الأول / ديسمبر عام 2017.

تحوي على تضاريس متنوعة ومناطق حضرية كثيفة، مع جزيرة إلى الجنوب الشرقي حيث يتواجد سجن صغير وقرى أصغر، تحوي على أخاديد وجبال شاهقة، رائعة عند محبي وسائل القنص لذلك تحتاج إلى تكتيكات مختلفة لتحصل على المركز الأول.

المناطق

الكبيرة: ChumaceraEl PozoLa CobreriaLos LeonesValle del MarMonte NuevoSan Martin

الصغيرة: Cruz del ValleEl AzaharImpalaLos HigosPecadoPuerto ParaísoTierra BroncaTorre AhumadaLa Bendita

 

المعالم الرئيسية: Hacienda del PatrónPrison

Sanhok

تحديث ببجي

كانت المنافسة على أشدها مع Fortnite ولذلك لابد من القيام ببعض التحديثات وأهمها كانت خريطة جديدة، وحصل ذلك، لتعود وتواجه PUBG اللعبة الأخرى المنافسة لها وتتصدر القائمة من جديد. الخريطة الجديدة سميت بـSanhok

هي الخريطة الثالثة بتاريخ هذه اللعبة ولكنها تختلف بوجود ديناميكية مناسبة وهي أن المنطقة الزرقاء تتحرك بشكل أسرع أو أبطأ و ذلك حسب عدد اللاعبين اللذين ما زالوا على قيد الحياة.

هذه الخريطة مستوحاة من الغابات الموجودة في آسيا الشرقية عمومًا وجزر الفلبين وتايلاند خصوصًا.

أما بالسنية للاسم، فقد جمعت بها كلمتين، الأولى من تايلاند สนุก وتعني “المتعة” وتنطق “sah-nook”، أما الثانية فهي من الفلبين وتعني “الدجاج” وتنطق “mah-nook”، ليتم جمع الكلمتين ونحصل على Sanhok.

المناطق

المدن: Ban TaiCamp AlphaCamp BravoCamp CharlieHa Tinh , KhaoPai NanTat Mok

المعالم الرئيسية: CaveBhanBootcampDocksLakawiMongnaiNa KhamResortTambangTemple/RuinsQuarry

الأسلحة (Weapons)

سنورد لكم جداول و صور الأسلحة المتواجدة ضمن اللعبة مع الطلقات المخصصة لكل سلاح بالإضافة لمدى التأثير على الخصم عند الإطلاق:

تحديث ببجي
جدول يتضمن جميع أنواع الأسلحة في اللعبة مع ترتيبها من الأفضل نحو الأسوء
تحديث ببجي
جدول يوضح أفضل البنادق الآلية مع الطلقات المخصصة لها والمدى المجدي والتأثير على الخصم
تحديث ببجي
جدول يوضح أسلحة Shotgun والمعلومات الكاملة
تحديث ببجي
جدول يوضح أنواع القناصات مع جميع التفاصيل والمعلومات الخاصة بها
تحديث ببجي
جدول يوضح أنواع البنادق الآلية الرشاشة
تحديث ببجي
جدول يوضح أنواع المسدسات
تحديث ببجي
جدول يوضح أنواع مشروبات الطاقة والإسعافات الأولية وجميع التفاصيل المتعلقة بها
تحديث ببجي
توزع قيمة الإصابات في جسم الخصم

ماذا يحمل تحديث PUBG الجديد؟

تحديث ببجي

بعد أن تعرفنا على أهم المعلومات المتعلقة بالأدوات المتضمنة في اللعبة والخرائط والمناطق، حان الآن الحديث عن التحديث القادم، فكما وردت الأخبار والتريلر الرسمي فالتحديث هو عبارة عن خريطة جديدة ثلجية تدعى Vikendi.

يبدو أن القتال الطويل ضمن الخرائط السابقة قد أشعر بعض اللاعبين بالملل ولذلك قاموا بتفضيل خريطة Erangel عن بقية الخرائط، ولذلك أصدرت الشركة الخريطة التي تشعر المستخدم وكأنه يلعب في Erangel ولكن مع مشاهد بيضاء خلابة.

إن Vikendi خريطة كبيرة وحسب النقاد فإنها من أفضل ما أصدرته PUBG ولكن البؤس الشديد يتمحور في ندرة الأسلحة والذخائر، أي أنه إن لم تجد سلاح في وقت قريب وعاجل بعد نزولك بالمظلة ستودع المنافسة سريعًا 😛

بالإضافة أنه يجب أن تتحلى بالصبر الكثير وأن تكون قراراتك صائبة في التحرك والتكتيك والإطلاق.

اللعبة سريعة وستحب تجربتها أنا متأكد من ذلك، فهي ستعيدك وكأنك تلعب PUBG القديمة، ولن نتكلم أكثر عنها لنترك لك بعضًا من المفاجآت السارة عند لعبها 😉 وما علينا في النهاية غير أن نقول “أكو عرب بالطيارة”

لنتركك الآن مع التريلر الرسمي بالتحديث الجديد للعبة PUBG:

شاركنا برأيك، ما الخريطة والأسلحة المفضلة لديك؟

4

شاركنا رأيك حول "دليلك الكامل لاحتراف لعبة Player Unknown’s Battle Grounds"

أضف تعليقًا