منصة Coinbase تشق طريقها إلى المزيد من الأسواق خلال 2019 ليس ضمنها الأسواق العربية

0

أطلقت Coinbase منصة تداول العملات الرقمية في المزيد من الأسواق حيث تخطط الشركة لدفع دولي في العام المقبل.

وقالت الشركة يوم الخميس إنها وسعت منتجاتها إلى عدة دول أوروبية وأقاليم ما وراء البحار بما في ذلك ليتوانيا وأيسلندا وأندورا وجبل طارق وجيرنزي وجزيرة آيل أوف مان.

وقال زيشان فيروز، الرئيس التنفيذي لشركة Coinbase في المملكة المتحدة، إن الشركة تبحث عن أسواق “قريبة من أو ضمن الاختصاصات القضائية التي نعمل فيها اليوم” عندما تقرر عمليات توسعة جديدة.

بعض الأسواق التي تتوسع Coinbase إليها تصبح مقصدًا متزايدًا بشكل متزايد لكل من الشركات الناشئة ومنصات التبادل.

جبل طارق، على سبيل المثال، لديها عملية ترخيص محلية لهذه الشركات لتسجيلها وفي الوقت نفسه أصبحت ايسلندا مركزًا شائعًا لما يسمى بتعدين العملات الرقمية المشفرة وهذا بسبب وفرة الطاقة المتجددة.

وقال فيروز في تعليقات لوسائل الإعلام بعد الكشف عن هذه الخطط:

“أعتقد أنه يمكنك توقع نهج أكثر عدوانية بالنسبة لنا إضافة المزيد من البلدان في الأشهر المقبلة، معظم ما نقوم به هنا مدفوع باحتياجات العملاء وما نراه في السوق”.

حصلت منصة Coinbase على دفعة من الارتفاع في سعر بيتكوين العام الماضي، والذي شهد ارتفاع العملة المشفرة إلى مستوى قياسي بالقرب من 20،000 دولار.

ووفقاً لموقع Recode حققت الشركة عائدات بقيمة مليار دولار في عام 2017. وقد قال جوناثان ميري، الرئيس التنفيذي لشركة Superfly Insights، أن Coinbase حققت معظم إيراداتها في عام 2017 في ديسمبر من ذلك العام، عندما بلغت بيتكوين أعلى مستوى لها على الإطلاق.

ومع ذلك، واجهت سوق العملات الرقمية المشفرة تراجعاً حاداً في الأشهر التي تلت ذلك، وتراجع سعر بيتكوين بنسبة 80 في المائة تقريباً منذ أن سجل ارتفاعاً قياسياً، تم تداول أكثر العملات الإفتراضية قيمة في العالم فوق 4000 دولار يوم الخميس للمرة الأولى في أسبوعين.

وقال فيروز:

“أعتقد أنه إذا نظرتم إلى العام الماضي، فإن الكثير من التركيز كان أن الكثير من الناس اشتروا التشفير من وجهة نظر استثمارية، وأثار الكثير من المشاريع قدراً هائلاً من المال نتيجة لذلك”.

للأسف الدول التي ستتوفر بها المنصة لا تشمل حاليا أي دولة عربية أو أسواق الخليج العربي، وما زال الكثير من المستخدمين العرب ينتظرون إطلاقها في المنطقة.

0

شاركنا رأيك حول "منصة Coinbase تشق طريقها إلى المزيد من الأسواق خلال 2019 ليس ضمنها الأسواق العربية"

أضف تعليقًا