هل بدأ سوق العملات الرقمية بالتعافي أخيرًا؟ تعرف على أهم أخبار العملات الرقمية هذا الأسبوع

عملات رقمية
0

كان أسبوعًا مثيرًا لسوق العملات الرقمية المشفرة، خصوصًا في ظل انتعاش السوق واستعادة المزيد من المليارات الدولارات المفقودة، حتى أن بيتكوين عادت إلى 4000 دولار وتجاوزت هذا السعر قبل أن تعود إلى 3950 دولار.

هذه أبرز الأحداث خلال الأسبوع الحالي:

ارتفاع سوق العملات الرقمية إلى 134 مليار دولار

تواصل سوق العملات الرقمية تعويض الخسائر التي تسببت بها الأزمة المستمرة منذ بداية هذا العام، وقد تجاوزت بيتكوين 4000 دولار حيث عادت من 3000 دولار أمريكي.

وليس واضحًا حاليًا الإتجاه القادم لسعر أكبر عملة رقمية في العالم، لكن يقال أن عام 2019 سيكون رائعًا لهذه السوق مجددا بعد 12 شهرًا سيئة بشكل عام.

فيس بوك تطور عملة رقمية لاستخدامها في واتساب

قد يتطلع فيس بوك إلى البحث في حلول المدفوعات القائمة على العملات الرقمية المشفرة لمنصة الرسائل واتساب، مع التركيز على المستخدمين في الهند.

تقوم شركة الشبكات الاجتماعية العملاقة التي يقع مقرها في الولايات المتحدة بتطوير نظام مستقر، عملة مربوطة مرتبطة بقيمة الدولار الأمريكي لتقليل آثار التقلبات، ربما ستكون مثل عملة Tether.

اقرأ أيضًا: فيسبوك يطور عملة رقمية مشفرة خاصة بتطبيق واتساب

منشئ الإيثريوم يوزع 300 ألف دولار للشركات الناشئة

منح مؤسس الإيثيروم Vitalik Buterin، وهي ثالث أكبر عملة رقمية في العالم، مبلغ 300 ألف دولار أمريكي للشركات الناشئة في التي تقدم مشاريع قائمة على المنصة نفسها.

أعطى المؤسس تلك الأموال لثلاثة شركات وهي: Prysmatic Labs وChainSafe Systems إضافة إلى Sigma Prime وهي الشركات التي تعمل على جميع الشركات الناشئة الثلاث تعمل على تحسين شبكة Ethereum وترقية المنصة إلى Ethereum 2.0.

هونج كونج تعمل على تشديد قوانين العملات الرقمية

في حين أن البر الرئيسي للصين قد أغلق أبوابه تقريبًا لتداول العملات الرقمية المشفرة في البلاد، لا يزال مسموحًا باستخدام الطرح الأولي ICO وتداول العملات الأجنبية في هونج كونج.

والآن، ظهرت تقارير تفيد بتبادل البيانات، والتجار، والمستثمرين، والشركات أو المؤسسات القائمة على التشفير. سيتم وضع كل شيء تحت إشراف أكثر صرامة على لجنة الأوراق المالية والعقود الآجلة (SFC) في هونغ كونغ.

وفقا لأحدث المبادئ التوجيهية SFC، الآن فصاعدًا سوف تكون هناك حاجة لترخيص لأي صناديق الاستثمار التي تشكل أكثر من 10 ٪ من بيتكوين أو أي عملات معدنية أخرى أو الرموز المميزة، لا يمكن بيع الأموال إلا للمستثمرين المحترفين.

هذا المقال برعاية eToro شبكة التداول بالعملات، والأسهم الأكثر رواجًا في العالم

0

شاركنا رأيك حول "هل بدأ سوق العملات الرقمية بالتعافي أخيرًا؟ تعرف على أهم أخبار العملات الرقمية هذا الأسبوع"

أضف تعليقًا