هذه أهم المزايا التي حصل عليها تطبيق واتساب خلال 2018

0

بينما تعاني فيسبوك من تحقيقات استخدام منصتها الأساسية في التلاعب بالإنتخابات الأمريكية وقضايا انتهاك خصوصية المستخدمين، لم يتعرض كثيرا واتساب لتلك الموجة من الإنتقادات.

عوض ذلك حصل التطبيق على الكثير من المميزات الجديدة هذا العام، ويعمل الفريق المطور للتطبيق في الشركة على تبني المزيد من المميزات الشائعة والجديدة في التطبيق، مع ترقب أن نرى الإعلانات أخيرا تشق طريقها إلى الخدمة العام القادم وعلى الأرجح سيتم بثها في القصص.

واحدة من أبرز المميزات التي حصل عليها الطبيق نجد، المحادثات الجماعية وهي تتيح إجراء دردشة جماعية للفيديو والصوت في التطبيق. في الوقت الحالي، تدعم الميزة ما يصل إلى أربعة أشخاص فقط، أضاف التطبيق مؤخرًا زر الاختصار الذي يسهل تحديد المشاركين لإجراء مكالمة جماعية.

الميزة الأخرى التي حصل عليها التطبيق هذا العام، هي ميزة الملصقات حيث عبارة عن رموز تعبيرية كبيرة الحجم ويمكن أن تتحرك، قامت الشركة بإضافة عدد من الملصقات التعبيرية المجانية، كما أنها فتحت الباب للمطورين لإبتكار المزيد من الملصقات التعبيرية وتوفيرها على متجر الملصقات.

طرح تطبيق واتساب في أبريل / نيسان من هذا العام ميزة التجسيد كمسؤول يسمح لمشرف المجموعة بتخفيض مستوى المشرف الآخر في مجموعة، في وقت سابق يضطر مشرف المجموعة إلى إزالة المشرف الآخر من المجموعة ثم إضافته مرة أخرى للقيام بذلك، لكن الميزة الجديدة تسمح الآن بتخفيض المسؤول الآخر مباشرة دون إزالته من المجموعة.

من جهة أخرى بدأت الشركة باختبار ميزة المدفوعات في الهند حيث لديها 200 مليون مستخدم هناك، تم طرح الميزة لاختيار عدد من المستخدمين فقط في الوقت الحالي، حيث أنها تنتظر موافقة رسمية من بنك الاحتياطي الهندي لتوسيعها إلى بقية المستخدمين هناك، ميزة الدفع عبر التطبيق للدردشة هي ميزة دفع تسمح للمستخدم بإرسال الأموال وتلقيها.

0

شاركنا رأيك حول "هذه أهم المزايا التي حصل عليها تطبيق واتساب خلال 2018"

أضف تعليقًا