براءة اختراع من بنك أوف أميركا ستطور أجهزة الصراف الآلي باستخدام بلوك تشين

0

قد يكون بنك أوف أميركا مهتمًا بالشبكات المشتركة لأجهزة الصراف الآلي التي تدعمها تقنية بلوك تشين، وفقًا لطلب براءة اختراع تم الكشف عنه حديثًا.

ويوضح العرض الذي نشره مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأمريكي (USPTO) أمس الثلاثاء، نظامًا يمكن من خلاله استخدام أجهزة معالجة النقد استخدام تقنية بلوك تشين “لتسريع سرعة المعاملة أو تسهيل أنواع أخرى من المعاملات بالإضافة إلى معاملات ATM مثل السحوبات النقدية والودائع ومعاملات سجل الهدايا”.

وتقول الوثيقة التي تم رصدها والتي تصف براءة الإختراع هذه، أنه يمكنها أن تساعد بلوك تشين هذه الأجهزة في “التعامل مع كمية أكبر نسبيا من حجم المعاملات مع تقليل التكاليف المالية”.

حاليا فإن معظم أجهزة الصراف الآلي مخصصة لمصارفها وأنظمة تشغيل تلك المؤسسات، وقال بنك أوف أميركا في وثيقة براءة الإختراع، أن أجهزة الصراف الآلي في هذه الحالة هي متعددة الأغراض، ومتعدد المستأجرين وأصحاب المصلحة المختلفة الذين يشتركون في الوصول إلى نظام برمجيات واحد.

يسعى البنك بشكل فعال إلى تطبيق “ATM كخدمة” لتمكين العملاء دون وجود علاقة مع مؤسسة مالية مشاركة لتحويل الأموال عبر شبكة ATM نفسها أو حتى الوصول إلى اتصال الفيديو من نقطة إلى نقطة باستخدام أجهزة الصراف الآلي.

وكما توضح البراءة، للقيام بذلك سيقوم النظام بتطبيق طبقة نقل بيانات “مفتوحة وقوية” مع تشفير “كامل” وأمان وهو ما تؤكده الوثيقة أيضا:

“يمكن نقل البيانات التي تدعم إدارة أجهزة الصراف الآلي والتشوير وغير المؤسسات المالية بشكل صارم إلى منصة سحابية … وقد تسمح الاستضافة اللاحقة لخدمات الويب والتطبيقات بعمليات آمنة وقابلة للتطوير”.

تأتي براءة الإختراع هذه ضمن سلسلة من براءات الإختراع التي تحصل عليها الشركات والمؤسسات والبنوك المالية والتي يمكن أن تتحول إلى خدمات ومنتجات تستغل بلوك تشين في مختلف المجالات.

0

شاركنا رأيك حول "براءة اختراع من بنك أوف أميركا ستطور أجهزة الصراف الآلي باستخدام بلوك تشين"

أضف تعليقًا