كل ما تود معرفته عن XLM… العملة الرقمية خلف منصة Stellar

ما هي عملة xlm
0

منصة Stellar هي واحدة من المنصات التي تستخدم سلسلة الكتل لجعل عملية نقل الأموال أكثر سرعة وموثوقية. هذا البلوك تشين الهجين غير المركزي ومفتوح المصدر تمامًا، بحيث يمكن لأي شخص الاستفادة منه.

تسهل منصة Stellar نقل الأموال بين المستخدمين بغض النظر عن البلد، حيث كل ما يحتاجه المستخدمون هو الاتصال بالشبكة لاستخدامها، وأفضل ما في الأمر أنه على النقيض من أنظمة تحويل الأموال التقليدية والمصارف وشبكات الدفع، فإن الجميع يتمتعون بنفس الإمكانات والصلاحيات، ويتم نقل الأموال بسرعة وموثوقية وبتكلفة ضئيلة لا تذكر.

ما هي عملة xlm

ما نوع المعاملات التي يمكن أن تستوعبها ستيلار؟

توفر Stellar تقريباً جميع أنواع الخدمات التي تريدها من مؤسسة مصرفية، ولكن على شبكة لا مركزية بدون أي بنك جشع يأخذ أموالك على شكل رسوم. إن التحويلات المالية بسيطة، مما يتيح لك إرسال الأموال عبر الحدود المختلفة مقابل مبلغ صغير وأقل مما قد يفرضه البنك التقليدي، وهذا يجعل إجراء المعاملات متعددة العملات بنفس بساطة معاملات العملة الواحدة!

كما توفر Stellar فوائد محددة للعمليات المصغرة عن طريق تقليل التكلفة وزيادة الكفاءة، يتيح هذا للشركات عرض خيارات الدفع  للعملاء دون أي جانب سلبي.

في الواقع، إن رسم بمبلغ 0.01 دولار فقط سوف يعالج حوالي 600،000 صفقة!! كما يمكن لشركات الخدمات المصرفية التابعة للوكالات الحصول على فروع متنقلة لتوسيع عمليات البيع بالتجزئة دون الحاجة إلى القلق بشأن التكاليف العامة، مثل الإيجار والكهرباء، كما يمكن للعملاء إرسال واستقبال رصيد الهاتف المحمول إلى الآخرين، بغض النظر عن مزود الخدمة.

ما هي المزايا الأخرى التي يوفرها برنامج Stellar؟

بالإضافة إلى حالات الاستخدام الرئيسية لـ Stellar، توفر الشبكة فائدة تسوية المعاملة في وقت قصير من ثانيتين إلى خمس ثوانٍ فقط. بالإضافة لذلك تكون  جميع المعاملات آمنة ومشفرة، كما أنه يتميز بتبادل العملات التلقائي والامتثال التنظيمي، والمدفوعات التي ترسل بشكل يماثل البريد الإلكتروني.

كيف تساعد Stellar من لا يمتلك حسابًا بنكيًا؟

ما هي عملة xlm

بسبب استخدامها للبلوك تشين، توفر Stellar فوائد فريدة لأولئك الذين لا يعملون حاليًا، وتقدم لهم الفرصة لفتح حساب في النهاية مع مؤسسة مالية.

من خلال خفض التكاليف، تتيح Stellar للشركات الوصول إلى عملاء جدد وهذا يساعد أولئك الذين لا يتعاملون عادة مع البنوك، بما في ذلك أولئك الذين يحتاجون إلى حسابات منخفضة التكلفة، أو مدخرات صغيرة أو قروض.

يدرك الفريق وراء Stellar مدى أهمية هذه الخدمات، وخاصة القدرة على الادخار والحصول على قروض، لتعظيم إمكانات كل شخص ومحاربة الفقر. إذا كنت ترغب في ذلك، فيمكنك أيضًا تقديم تبرع مخصوم من الضرائب إلى Stellar.org.

لفهم شبكة ستيلار وللمساعدة في زيادة شعبية Stellar ووصوله لجميع الأشخاص في جميع أنحاء العالم، يقدم الفريق شرحًا مباشرًا للشبكة وكيف تتيح للمستخدمين إرسال الأموال بعملة واحدة ليتلقاها أحد الأصدقاء بعملة أخرى في بلد مختلف. هذا ممكن عبر شبكة Stellar، التي لديها خوادم لا مركزية في جميع أنحاء العالم.

تتصل الخوادم الموجودة على شبكة Stellar فيما بينها لمزامنة معلومات تخزين المعاملات والتحقق منها، وعندما تقوم بإيداع تحصل على رصيد على الحساب عبر الإنترنت. يمكنك إرسال أو تلقي هذا الرصيد عبر الشبكة، وبفضل التبادل الموزع يحول Stellar تلقائيًا بين العملات باستخدام أقل سعر ممكن. بالإضافة لذلك، عندما تتلقى المال يمكنك سحبه بأي عملة.

تاريخ عملة XLM

ما هي عملة xlm

XLM أو Lumens هي العملة الرقمية خلف Stellar، وهذا يعني أنها بنيت في الشبكة. تعد وحدات Lumens ضرورية لأسباب متعددة، بما في ذلك منع مرسلي الرسائل غير المرغوب فيها من إغراق الشبكة. تساعد Lumens أيضًا على ضمان صحة الحسابات نظرًا لأن أصحاب الحسابات على شبكة Stellar يجب أن يكون لديهم 20 وحدة لومن على الأقل. بالإضافة إلى ذلك، تسهل من إجراء المعاملات بعملات متعددة، وإذا لم يكن هناك سوق مباشر كبير بما فيه الكفاية بين الاثنين، يمكن أن تكون XLM جسرًا، كما يمكنك شراء لومن في عدة تبادلات.

محافظ XLM

تُدعَم XLM من قبل عدة محافظ مختلفة، وهناك محافظ على شبكة الإنترنت، والهاتف المحمول وعلى شبكة الإنترنت المتاحة للتحميل من الموقع الرسمي. يتم دعم XLM أيضًا في محفظة ليدجر للأجهزة والتي تعد الطريقة الأكثر أمانًا لتخزين العملات الرقمية على المدى الطويل.

مؤسس عملة XLM

في عام 2014 أطلق  Jed McCaleb، مؤسس Mt. Gox والمؤسس المشارك لـ Ripple نظام الشبكة Stellar مع المحامية السابقة Joyce Kim.

قبل الإطلاق الرسمي، أطلق ماكاليب موقعًا على الإنترنت يدعى “مشروع Bitcoin السري”، ثم تم إنشاء مؤسسة Stellar Development Foundation غير الربحية بالتعاون مع الرئيس التنفيذي لشركة Stripe وتم إطلاقه رسميًا في يوليو 2014.

XLM price

لن تتمكن من شراء XLM بالعملات الحقيقية، لذلك ستحتاج إلى شراء عملة أخرى أولاً – أسهل طريقة للشراء هي باستخدام Bitcoin أو Ethereum.

يمكنك التحقق من سعر عملة XLM دائمًا من موقع إيتورو – eToro.

كيف تستخدم شبكة ستيلار؟

استخدام شبكة ستيلار بسيط للغاية. عليك فقط إنشاء حساب وبعد ذلك، يمكنك إرسال الأموال أو تلقيها. هناك تعليمات خطوة بخطوة متاحة على الموقع لتوضيح أي شكوك. شبكة Stellar مجانية تمامًا للاستخدام، ويسمح الترخيص بالتعديل التجاري واستخدامه و/أو توزيعه.

ضع في اعتبارك أنه لدمجها ستحتاج إلى تخصيص الموارد الفنية الخاصة بك، يتطلب ذلك ما بين 120 و 200 ساعة من التطوير التقني استنادًا إلى الخبرة والحجم.

الأحداث التي توثر على XLM

بما أن Stellar.org هي منظمة غير ربحية وهي مجانية الاستخدام، فإنها تحتاج إلى الحصول على الموارد بطريقة ما للحفاظ عليها. التبرعات التي يتم خصمها من الضرائب وبيع XLM الأولي تغطي تكاليف التشغيل، ويتم تعيين خمسة في المئة من تلك المبالغ لتغطية تكاليف التشغيل.

كما وفرت شركة Stripe  التمويل الأولي لمساعدة شركة Stellar، وهناك العديد من الجهات المانحة للشركات بما في ذلك FastForward وGoogle وBlackRock.

مستقبل عملة XLM

يجب أن تقوم Stellar.org وشبكة Stellar بعمل عجائبي لمساعدة أولئك الذين لا يتعاملون حاليًا مع غيرهم من الأفراد بينما يقدمون في نفس الوقت مزايا لأولئك الذين لديهم حسابات مصرفية بالفعل. تسمح لنا المعاملات المنخفضة التكلفة والشفافية وسهولة الاستخدام، وطبيعة المصادر المفتوحة لشركة ستيلار، بأن نفترض أن هذه الشبكة ستقوم بأشياء عظيمة.

هذا المقال برعاية eToro شبكة التداول بالعملات والأسهم الأكثر رواجًا في العالم

0

شاركنا رأيك حول "كل ما تود معرفته عن XLM… العملة الرقمية خلف منصة Stellar"

أضف تعليقًا