التمرير الأفقي لعرض المنشورات الجديدة على انستغرام لم يعجب المستخدمين

0

تجري خدمة انستغرام المملوكة لشركة فيسبوك تجربة جديدة لميزة قد تشق طريقها إلى المستخدمين خلال الأسابيع القادمة وقد لا يحدث ذلك.

التجربة تتعلق بطريقة عرض المنشورات الجديدة على التطبيق في الخلاصة، فعوض أن يتم عرضها من خلال التمرير عموديا من الأعلى إلى الأسفل كما هو الحال في هذه المنصة الإجتماعية وحتى على فيسبوك ومنصات أخرى منافسة، قررت الشركة عرض منشور واحد وللتمرير للمنشور الآخر سيكون على المستخدم التمرير من اليمين إلى اليسار وللعودة إلى المنشور أو المنشورات السابقة يجب القيام بالعكس.

الطريقة الجديدة تريد منها الشركة على ما يبدو تعزيز التركيز على كل منشور على حدا وربما الرفع من مدة مشاهدة كل منشور والتفاعل معه، ما سيعود بشكل ايجابي على متوسط مشاهدات المنشورات ومقاطع الفيديو والتفاعل بالإعجابات والتعليقات.

التجربة لم تصل للجميع، لكنها لبعض المستخدمين ويبدو أنه تم اختيارهم عشوائيا، وقد لاحظ بعض المستخدمين في الشرق الأوسط هذا التغيير مؤقتا.

بعد فترة وجيزة من الإصدار ، قام رئيس قسم المنتجات السيد Adam Mosseri في انستغرام بالتغريد بأنه كان من المفترض أن يكون “اختبارًا صغيرًا للغاية ولكننا تجاوزنا النطاق المتوقع مما كنا نتوقعه”.

أبلغ العديد من مستخدمي المنصة أن خلاصاتهم عادت إلى التمرير الرأسي الأصلي، وهذا بعد ساعات من تعبير المستخدمين عن غضبهم من التغيير.

عرضت خدمة مشاركة الصور المملوكة للفيسبوك هذه الميزة صباح الخميس بتعليمات في التطبيق “نقدم طريقة جديدة للانتقال عبر المشاركات”، لكن كثيرون واجهوا صعوبات في التكيف معها أو التعامل مع الطريقة الجديدة بشكل عام.

كان #instagramupdate الهاشتاغ الأكثر شيوعًا في الولايات المتحدة صباح أمس الخميس، حيث اشتكى المستخدمين من أن الميزة الجديدة تجعل من الصعب تجنب المنشورات التي لا يهتمون بها، بما في ذلك الإعلانات.

وفي بيان لها قالت الشركة:

“نظرًا لوجود خطأ، لاحظ بعض المستخدمين تغييرًا لطريقة ظهور خلاصتهم اليوم. سرعان ما أصلحنا المشكلة وعادت خلاصة المنشورات إلى طبيعتها، نعتذر عن أي ارتباك”.

0

شاركنا رأيك حول "التمرير الأفقي لعرض المنشورات الجديدة على انستغرام لم يعجب المستخدمين"

أضف تعليقًا