بنك الكويت الوطني يلجأ إلى Ripple لدمج بلوك تشين في خدماته

0

يعتبر بنك الكويت الوطني (NBK) رسميا أول مؤسسة مالية في البلاد تعتمد تكنولوجيات بلوك تشين كأدوات لتحسين خدماتها، وأصبحت Ripple أول شركة تجلب التقنية إلى عالم التمويل الكويتي.

في بيان صحفي رسمي نشر على موقعه على شبكة الإنترنت، أعلن بنك الكويت الوطني عن إنشاء “NBK Direct Remit”، وهي خدمة تحويل تم تطويرها باستخدام تقنية بلوك تشين لتقديم حل سريع ورخيص وقابل للإحتكاك.

وعلق السيد ديمتريوس كوكوسيولس، نائب الرئيس التنفيذي عمليات المجموعة والتكنولوجيا بأنه مع هذه الشراكة الجديدة، سيسمح حل Ripple بتطوير خدمة نموذجية لها وجود في أكثر من 15 دولة حول العالم:

“تعتبر هذه الخدمة إنجازًا هامًا حيث تتيح لعملائنا إمكانية تحويل الأموال في غضون ثوان وبكفاءة وراحة في أي وقت من اليوم، ويأتي الإطلاق كجزء من التزامنا بالاستجابة لاحتياجات عملائنا أينما كانوا في جميع أنحاء العالم، وتوفير حلول آمنة وحضور عالمي في 15 دولة”.

من جانبه، علق ماركوس تراتشر، نائب الرئيس التنفيذي لنجاح العملاء في شركة Ripple، ليس فقط على الإثارة التي حققتها Ripple في هذا الإنجاز ولكن أكد أيضًا على التزام الشركة بالتحسين والتوسع، وبالتالي زيادة خيارات الاتصال بين عملائها.

“بنك الكويت الوطني (NBK) شريك مهم في المنطقة، ونحن متحمسون لأنهم بدأوا في نقل الدفعات المباشرة عبر شبكتنا بلوك تشين بالنيابة عن عملائهم، وسنواصل العمل مع بنك الكويت الوطني لربطهم بشركاء Ripple Net أكثر حتى يتمكن عملاؤهم من تسديد دفعات أسرع وأرخص إلى أي مكان في العالم”.

يعتبر بنك الكويت الوطني أهم بنك في البلاد، ويقدم خدماته للأفراد وللشركات الكبيرة خصوصا الشركات النفطية النشيطة في البلاد، وفقا لموسوعة ويكيبيديا لدى هذا البنك أكثر من 86 مليار دولار في إجمالي الأصول مع وجود دولي قوي مع فروع ومكاتب تمثيلية في جنيف ولندن وباريس ونيويورك وسنغافورة والصين ولبنان والأردن والعراق ومصر والبحرين وقطر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وتركيا.

0

شاركنا رأيك حول "بنك الكويت الوطني يلجأ إلى Ripple لدمج بلوك تشين في خدماته"

أضف تعليقًا