هواتف Android One ستحصل على التحديثات لمدة عامين فقط

0

الكثير من الشركات تنتج حاليا هواتف ذكية منخفضة التكلفة تأتي في الأساس بإصدار Android One، ومن هذه الشركات نجد شاومي التي وضعت هذه النسخة من النظام في هواتف Xiaomi Mi A.

أما هواتف نوكيا الحديثة بكل إصداراتها والتي تتوفر بأسعار رخيصة ومواصفات جيدة تأتي في العادة بإصدار Android One.

ولأن الهواتف الذكية بهذا النظام تنتشر في المنطقة وتستخدمها شركات أخرى توفر هواتف جيدة بأسعار منخفضة، فمن المهم أن تكون على علم بمعلومة مهمة ألا وهي أن التحديثات الأمنية التي ستحصل عليها والتحسينات ستظل مستمرة لعامين من تاريخ إصدار الهاتف وليس من تاريخ حصولك عليه.

إذا كنت لا ترغب في التعامل مع عناصر واجهة الشركة المصنعة مع استخدام مشكوك فيه قد يؤثر أو لا يؤثر على أداء جهازك، وإذا كنت لا تريد أن يكون لديك هاتف عالق في نظام التشغيل الذي أطلقته، قد يكون البحث عن جهاز Android One فكرة جيدة.

هذه الهواتف الذكية تتميز بأنها تتوفر باسعار منخفضة ونسبةجيدة منها تتبنيى أحدث التقنيات مثل ماسح البصمة والكاميرا الثنائية.

بل إن هواتف نوكيا على سبيل المثال لا الحصر والتي تعمل بهذا الإصدار المخفف من أندرويد، تحصل على التحديثات الأمنية والتحسينات وبسرعة مقارنة مع الهواتف الرائدة التي تعمل بالإصدار الرئيسي.

حصل هاتف Xiaomi Mi A1 على تحديث Android 9 Pie هذا في وقت لم تحصل عليه الكثير من الهواتف الرائدة للأسف.

ورغم التحسينات والجهود التي تقوم بها جوجل إجمالا من أجل شحن التحديثات إلى المستخدمين وتحسين تجربتهم على هذا المستوى وتوحيد العمل على هذا الجانب، لا تزال هواتف أندرويد تعاني مع التحديثات مقارنة بهواتف آيفون التي تحصل عليها فوريا عند إطلاقها دون تأخيرات أو تأجيلات تذكر.

0

شاركنا رأيك حول "هواتف Android One ستحصل على التحديثات لمدة عامين فقط"

أضف تعليقًا