50 في المائة من سكان العالم يستخدمون الإنترنت

0

في تقريرها الصادر خلال ديسمبر الماضي قالت الأمم المتحدة إن حوالي 3.9 مليار شخص يستخدمون الإنترنت الآن، وهذا يعني أنه لأول مرة أكثر من نصف سكان العالم على الإنترنت.

وقالت وكالة الأمم المتحدة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، الاتحاد الدولي للاتصالات، إنه بنهاية عام 2018، سيستخدم 51.2 في المائة من الأشخاص حول العالم الإنترنت.

وقال رئيس الاتحاد هولين تشو في بيان:

“بحلول نهاية عام 2018، سوف نتجاوز 50/50 نقطة بارزة لاستخدام الإنترنت”.

“هذا يمثل خطوة مهمة نحو مجتمع معلومات عالمي أكثر شمولا”، مضيفا أنه “لا يزال الكثير من الناس حول العالم ينتظرون جني ثمار الاقتصاد الرقمي”، ودعا إلى تقديم المزيد من الدعم إلى “الابتكار التكنولوجي والتجاري حتى لا تترك الثورة الرقمية أحداً دون اتصال”.

ووفقاً للاتحاد الدولي للاتصالات، فإن أغنى بلدان العالم تظهر نمواً بطيئاً ومطرداً في استخدام الإنترنت، الذي ارتفع من 51.3 في المائة من سكانها في عام 2005 إلى 80.9 في المائة الآن.

وفي هذه الأثناء، كانت المكاسب أكثر دراماتيكية في البلدان النامية، حيث يعمل حالياً 45.3 في المائة من الناس على الإنترنت، مقارنة بـ 7.7 في المائة فقط قبل 13 سنة.

وأظهر تقرير الاتحاد الدولي أن أفريقيا شهدت أقوى نمو، حيث ارتفع عدد مستخدمي الإنترنت بأكثر من 10 مرات خلال الفترة نفسها، من 2.1 في المائة إلى 24.4 في المائة.

هذا يعني أن نصف سكان الأرض لا يملكون إلى الآن وسائل الإتصال والوصول إلى الشبكة العنكبوتية، وهذا يعني أن الإنترنت أمامها الكثير من الفرص والمستخدمين الجدد الذين يمكنهم الإنضمام إلى الخدمات ومستهلكي المحتوى النصي والمرئي.

وتسعى كل من جوجل و فيسبوك والشركات الأمريكية الكبرى لنشر الإنترنت وتوفير الإتصال المجاني للوصول إلى مواقع الويب، ففي النهاية ستربح هذه الشركات المزيد من المليارات من الدولارات من انضمام المزيد من الأشخاص إلى الويب.

0

شاركنا رأيك حول "50 في المائة من سكان العالم يستخدمون الإنترنت"

أضف تعليقًا