الاتحاد الأوروبي سيمول برنامج مكافآت اكتشاف الثغرات الأمنية في البرمجيات المفتوحة المصدر

0

سيساعد الاتحاد الأوروبي في تغطية نفقات برامج المكافآت من أجل 14 مشروعًا مفتوح المصدر وفقًا لإعلان قدمته عضوة البرلمان الأوروبي جوليا رضا.

المشاريع التي ستحصل على تمويل لبرامج المكافآت الخاصة بها هي 7-zip و Apache Kafka و Apache Tomcat و Digital Signature Services (DSS) و Drupal و Filezilla و FLUX TL و GNU C Library (glibc) و KeePass و midPoint و Notepad ++ ، PuTTY، إطار عمل Symfony PHP، VLC Media Player و WSO2.

تتم رعاية برامج مكافآت الأخطاء كجزء من الطبعة الثالثة من مشروع تدقيق البرمجيات الحرة والمفتوحة المصدر (FOSSA).

تمت الموافقة على FOSSA لأول مرة من قبل سلطات الاتحاد الأوروبي مرة أخرى في عام 2015 عندما اكتشف الباحثون الأمن نقاط ضعف شديدة في مكتبة OpenSSL قبل عام.

في إعلانها، سلطت جوليا رضا الضوء على أهمية البرمجيات الحرة والمفتوحة المصدر، قائلة:

“جعلت هذه القضية الكثير من الناس يدركون مدى أهمية البرمجيات الحرة والمفتوحة المصدر في سلامة وموثوقية الإنترنت والبنية التحتية الأخرى، مثل العديد من المنظمات الأخرى، فإن مؤسسات مثل البرلمان الأوروبي والمجلس والهيئة تعتمد على البرمجيات الحرة لتشغيل مواقعهم على الويب وأشياء أخرى كثيرة”.

تم تشغيل الإصدار الأول من FOSSA بين عامي 2015 و 2016 بميزانية قدرها مليون يورو وتم إجراء مسح عام خرج بنتيجة أن أن خادم الويب Apache HTTP ومدير كلمة مرور KeePass سيحصلان على تدقيق أمان.

أما الإصدار الثاني منه فقد تمت الموافقة عليه بميزانية قدرها 2 مليون يورو ولكن برنامج مكافآتها كان محدودًا بمبلغ 60000 يورو لتطبيق VLC Media Player.

بداية من يناير، يمكن للباحثين الأمنيين والشركات البحث عن نقاط الضعف في 14 مشروعًا مفتوح المصدر تم اختيارها لـ FOSSA 3 والإبلاغ عنها للحصول على جائزة مالية من الإتحاد الأوروبي.

0

شاركنا رأيك حول "الاتحاد الأوروبي سيمول برنامج مكافآت اكتشاف الثغرات الأمنية في البرمجيات المفتوحة المصدر"

أضف تعليقًا