نعم مازال بإمكانك شراء شقة في دبي باستخدام بيتكوين!!

بيتكوين
1

ربما تعتبر هذه الصفقة واحدة من أكثر الصفقات إثارة للاهتمام في وقتنا الحالي وخاصّة لمستثمري وهواة العملات المشفّرة؛ حيث صُدِمنا في سبتمبر 2017 بإحدى المشاريع الكبيرة التي لم نكن نتخيّل وجودها قبل عدة سنوات من الآن، فالعملات الرقمية ما زالت تقنيات جديدة كلّيًا ولكن على ما يبدو فقد سبقتنا بأشواط ونحن نتابع قيمتها السوقية.

فيفاجئنا  اثنين من روّاد الأعمال البريطانيين ميشيل موني وزوجها دوغلاس بارومان ببيع ممتلكاتهم البالغ عددها خمسون شقّة فاخرة في دبي باستخدام البيتكوين؛ وللوهلة الأولى يعتبر الخبر عاديًا فأيًا يكن له حرّية بيع أملاكه الخاصة ولكن تعتبر المرّة الأولى التي يشتري أحدهم منزلًا باستخدام العملات الرقمية المشفّرة!

والجدير بالذكر بأن هذه الشقق تقع في أحد أكثر المناطق رفاهيًة في دبي، حيث تقع قرب أشهر المباني وأطولها برج خليفة إضافًة إلى كونها قريبة من مطار دبي الدولي.

في الحقيقة نحن أمام مرحلة جديدة وحقبة تقنية جديدة كلّيًا علينا مراقبتها عن كثب.

استثمار بيتكوين

دوغلاس بارومان هو مؤسس ورئيس مجلس إدارة Knoxx المؤسسة الراعية لمشروعهما، بينما ميشال موني هي مؤسّسة شركة Michelle Mone Interiors & lingerie؛ وقد نشر الثنائي في وقت سابق بأنهما يخططان لبناء أبراج ضخمة مكوّنة من 40 طابقًا وسيتم بيع هذه الشقق السكنية باستخدام البيتكوين ليكون لهما دورًا فعّالًا في سوق العملات الرقمية المشفّرة.

وتقدّر تكلفة المشروع برمّته حوالي 325 مليون دولار أميركي! حيث تم إطلاق المشروع الذي تبلغ مساحته 2.4 مليون قدم مربع والذي يتكون من 1300 شقة في سبتمبر من العام 2017 ومن المقرر الانتهاء من المشروع كلّيًا  بحلول عام 2020.

ويتم تنفيذ المشروع من قبل شركة Aston Developments التي تعمل تحت رعاية الشركة الأم Aston Property Ventures والتابعة لمجموعة شركات Knox، وقد أشار بارومان بأن هذه المبادرة قد حققت نجاحًا باهرًا حتى الآن فقد كانت البداية ببيع 50 شقة سكنية من أصل 1300 واحدة وقد كان الطلب كبيرًا جدًا على هذه الشقق فمعظم مستثمري البيتكوين اشتروا واحدة او اثنتين وشخص واحد بمفرده اشترى عشرة شقق دفعًة واحدة.

كما لديهم مجموعة مميزة من الخيارات وتنوّع في الأسعار أي هناك الاستديو الصغير الذي يبلغ سعره 130 ألف دولار أميركي وشقة بغرفة نوم واحدة يبلغ سعرها 223  ألف دولار أميركي وشقة بغرفتي نوم يبلغ سعرها 380  ألف دولار أميركي ويمكنك دفع تكاليف الشراء من خلال منصة الدفع العالمية BitPay.

ما الغاية من هذه الصفقة؟

استثمار بيتكوين

أشار الزوجان بأن الغاية من مشروعهما العصري والحديث هو الترويج لمشروع Equi  وهو عبارة عن منصّة استثمارية مخصصة للعملات الرقمية المشفّرة فيما يتعلق بالمباني السكنية وتجارة العقارات حيث يرى الزوجان بأن العملات الرقمية المشفّرة يجب أن تنتقل إلى العالم الحقيقي وهذا هو الهدف الحقيقي من منصة Equi التي تتخطّى مساحة العالم الرقمي وتقتحم عالمنا الحقيقي من خلال شراء البيوت والمنازل باستخدام العملات الرقمية أي لم تعد مجرّد عملات رقمية مخزّنة داخل الحاسوب!! وقد كان معظم مشتري هذه الشقق السكنية من مستثمري البيتكوين الأوائل.

تعتبر هذه الفكرة الغريبة والمثيرة للاهتمام وسيلة بارومان الوحيدة للإسهام بشيء مفيد وتقديمه لمجتمع العملات الرقمية المشفّرة بعد أن فشل في إيجاد طريقة للمساهمة وإضافة شيء جديد لعالم التقنية فقد وجد أن سوق العملات الرقمية بوابته الذهبية ليأخذ دورًا فعّالًا في عالم التقنية

فعلى الرغم من إيجاد العديد من المشاريع التي تهدف لاستخدام العملات الرقمية المشفّرة في شراء حاجياتنا اليومية مثل PizzaForCoins وغيرها من المشاريع المميزة التي أعادت الثقة لسوق العملات الرقمية المشفّرة ولكن هذه هي المرّة الاولى التي نشتري فيها منزلًا في أكثر المناطق فخامًة ورفاهية مقابل البيتكوين، وتعبّر ميشال موني عن رأيها بقولها:

إنها المرة الأولى التي يتم فيها منح هواة العملات الرقمية المشفّرة هذه الفرصة النادرة لاستثمار البيتكوين وخصوصًا في دبي، وإننا نركّز على منح هذه الفرص للمستثمرين الشباب وخلق علاقة طيبة معهم للمستقبل القريب

وعلى ما يبدو فإن أفكارهما أخذت في الانتشار شيئًا فشيئًا فقد أعلنت شركة  Yitanzi الشركة العقارية الناشئة في طوكيو خطتها لبيع مجمّع تجاري مقابل 547 بيتكوين أي ما يقارب 6 ملايين دولار أميركي!

إقرأ أيضًا :كيف تساهم تقنية البلوك تشين في دعم اقتصاد دول العالم الثالث ؟

هل هناك المزيد من الشقق في المستقبل القريب؟

المفاجأة الحقيقية تكمن بأن المشروع لم ينتهي عند خمسين شقة! فقد صرّح الزوجين بأنهما سيطرحان 100 شقّة أخرى للبيع قريبًا أي 150 شقة بالمجمل كمرحلة أولى من المشروع البالغ حجمه 1300 شقة سكنية بحلول عام 2020.

فابقوا على اطلاع فربما سيثير الأمر اهتمامكم!! فلا نشتري شقة فخمة جداً في دبي باستخدام البيتكوين كل يوم!!

 ما أهمية هذه الصفقة فعليًا؟؟

تشكّل هذه الصفقة الأمل لمستثمري العملات الرقمية المشفّرة ففي حين يعانى معظم مستثمري العملات الرقمية من فقدان الأمل بسبب الخسارات الهائلة التي تكبّدوها بعد هبوط أسعار العملات الرقمية بشكل كبير، تأتي هذه الصفقة كدليل واضح بأن الأسواق الرقمية في أمان وأنّ كل شيء تحت السيطرة، ويمكنكم الثقة بهذه الأسواق وأن تستثمروا أموالكم بحرية.

فمن يعلم فربّما ستكون المليونير القادم، وقد وضّح بارومان في وقت سابق بأنه لن يتوقف عند هذا الحد بل تلك كانت مجرّد بداية فقط وأنه سيتابع في مشروعه وسيسعى جاهدًا لتوفير المزيد من الفرص الاستثماريه للناس.

هذا المقال برعاية eToro شبكة التداول بالعملات والأسهم الأكثر رواجًا في العالم

1

شاركنا رأيك حول "نعم مازال بإمكانك شراء شقة في دبي باستخدام بيتكوين!!"

أضف تعليقًا