أبرز أحداث العملات الرقمية خلال الأسبوع الأول من يناير 2019

0

بعد 12 شهرًا من أزمة العملات الرقمية المشفرة، يتطلع المستثمرون ومحبو هذه الأصول المشفرة إلى تجاوز محنتها خلال العام الجديد 2019.

قبل 10 سنوات، بدأت قصة بيتكوين مع خسارة المستثمرين للأموال وإغلاق الشركات، ويرجع ذلك جزئياً إلى السياسات النقدية الفاشلة للبنوك المركزية والحكومات، والتي بالرغم من كل القوانين إلا أن فقدان النقود لقيمتها وانهيار أسواق المال ممكنة ولا توجد ضمانات على أن العملات النقدية تحتفظ بقيمتها.

عيد الميلاد العاشر لعملة بيتكوين

العملات الرقمية

جاءت بيتكوين كأول محاولة جادة من خارج النظام المالي العالمي، لإنشاء عملة ذات قيمة مالية تحتفظ بقيمتها ولا تخضع لتحكم الهيئات المركزية.

في 31 أكتوبر 2008، وسط التباطؤ الاقتصادي العالمي، قام مطور أو مجموعة من المطورين الذين أطلق عليهم اسم ساتوشي ناكاموتو بنشر ورقة بيضاء باسم “بيتكوين: نظام النقد الإلكتروني من نظير إلى نظير”، في 4 يناير 2009 تم طرح هذه العملة للتداول أول مرة في العالم.

الهند ليست في عجلة من أمرها لتنظيم العملات الرقمية

أفادت وزارة المالية الهندية بأن الحكومة شكلت لجنة مشتركة بين الوزارات (IMC) برئاسة أمين إدارة الشؤون الاقتصادية مع ممثلين من الإدارات المعنية لدراسة جميع جوانب المعاملات المشفرة والأصول المشفرة بما في ذلك البيتكوين. تعمل اللجنة على وضع إطار لتنظيم عمليات العملات الرقمية المشفرة، لكن لا يوجد جدول زمني محدد للقيام بذلك.

اقرأ أيضًا: ما هي العملات المشفرة وكيف تعمل وكيف تصبح ثريًا بلمح البصر 🤑؟!

منصة BitTorrent تطلق عملتها الرقمية المشفرة

أعلنت شركة BitTorrent ومقرها سان فرانسيسكو عن خطط لإطلاق عملة مشفرة باسم BitTorrent .

سوف يتم إصدار العملة المعدلة من قبل مؤسسة BitTorrent في سنغافورة، وسوف تمكن المستخدمين من تبادل الرموز لتحسين سرعة الشبكة.

من خلال تزويد المستخدمين بالقدرة على استخدام رموز BTT للتنزيل السريع، تهدف الشركة إلى تسريع السرعة الإجمالية لعنليات تبادل الملفات، وقال جوستين صن مؤسس شركة TRON والرئيس التنفيذي لشركة BitTorrent:

“يعد رمز BitTorrent الأول في سلسلة من الخطوات لدعم الإنترنت اللامركزي”.

سيكون BitTorrent، الذي يتميز بتوافق TRC-10 الأصلي، متاحًا حصريًا للحسابات غير التابعة للولايات المتحدة على منصة Binance Launchpad، وهي منصة بيع الرموز المميزة التابعة لمنصة التداول Binance.

هذا المقال برعاية eToro شبكة التداول بالعملات، والأسهم الأكثر رواجًا في العالم

0

شاركنا رأيك حول "أبرز أحداث العملات الرقمية خلال الأسبوع الأول من يناير 2019"

أضف تعليقًا