تحذير من جامعة كاليفورنيا: لا تستخدم واتساب أو WeChat في الصين

0

قامت جامعة كاليفورنيا، دافيس، بتعميم تحذير سفر صيني إلى بعض طلابها، وتنصحهم بعدم استخدام تطبيقات المراسلة مثل واتساب أو WeChat أو تقديم “بيانات سياسية غير ملائمة أو منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي” أثناء وجودهم هناك.

تلقى الطلاب الرسالة يوم الاثنين في رسالة بريد إلكتروني مرسلة من غاري ليونارد، مدير برامج المسؤولية والملكية في مكتب جامعة كاليفورنيا، إلى الجامعات التي تندرج تحت مكتبه، وتم إرسالها إلى الأشخاص الذين قد يسافرون إلى الصين.

وجاءت هذه الرسالة الإلكترونية بعد أيام من قيام وزارة الخارجية الأمريكية بتحديث تقريرها الخاص بالسفر إلى الصين بعد الاعتقالات الشهيرة التي جرت الشهر الماضي لثلاثة مواطنين كنديين، محذرة مواطني الولايات المتحدة من “التطبيق التعسفي للقوانين المحلية” وحظر الخروج منها.

وأكد اثنان من طلاب الدراسات العليا في الهندسة الكهربائية والحاسوب أنهما تسلما الرسالة الإلكترونية، لكنهما رفضا التعليق على تحذير السفر.

جاء في رسالة البريد الإلكتروني:

“في حين أن استخدام تطبيقات المراسلة مثل واتساب و WeChat أمر قانوني في الصين، فقد رأينا في أحدث تهمة تجسس لمواطن أمريكي في روسيا حيث استخدام كان يستخدم تطبيق واتساب في محادثاته وتمت الوصول إليها من السلطات الروسية”.

“قلقنا هنا هو إمكانية أن تستخدم الصين هذا الشرط بالمثل ضد المسافرين الغربيين لفرض رسوم أو كذريعة لرفض المغادرة، نوصي بعدم استخدام تطبيقات المراسلة هذه في الوقت الحالي”.

وقالت إن نصيحة السفر استندت إلى معلومات من شركة إدارة المخاطر الخاصة WorldAware، كما أنها تأتي بعد تحذير السفر إلى الصين الذي أصدرته الولايات المتحدة لمواطنيها.

في حين أن الجامعة لم تنكر إرسال البريد الإلكتروني، فإن القائمة التفصيلية للتحذيرات الخاصة بالصين لم تكن على صفحة أخبار الرحلات والتحديثات الخاصة بها، على الرغم من نشر تقرير وزارة الخارجية عن السفر يوم الثلاثاء.

0

شاركنا رأيك حول "تحذير من جامعة كاليفورنيا: لا تستخدم واتساب أو WeChat في الصين"

أضف تعليقًا