حظر التحديات والمقالب والأنشطة الخطرة على يوتيوب

0

قرر موقع يوتيوب هذا الأسبوع حظر “التحديات والمقالب والأنشطة الخطيرة” من المنصة وتحديث إرشادات المنتدى وإنفاذ القواعد مع وعدهم بإزالة المحتوى الذي يعتبر مؤهلاً لـ “العنف أو الأنشطة الخطيرة”.

ويأتي هذا القرار في ظل مساعي المنصة إلى إزالة أي مقاطع فيديو تعرض المستخدمين والأطفال لسلوكيات قاتلة ومميتة.

الكثير من المقالب المنتشرة تنطوي على مخاطر قد تؤدي إلى اعاقة أو وفاة او الإصابة بجروح وكدمات خطيرة، وهو ما يبدو واضحا للجميع.

وقالت الشركة في قوانينها الجديدة أنها ستمنع المحتوى الذي “يهدف إلى التحريض على العنف أو تشجيع الأنشطة الخطرة أو غير القانونية التي تنطوي على خطر الأذى الجسدي أو الوفاة”.

سيستلم المنشئون الذين يستضيفون هذه الأنواع من مقاطع الفيديو اشعارا على قنواتهم توفر لهم فترة سماح مدتها شهران لتنظيف قناتهم، لن تتلقى أي قناة مخالفة خلال هذه الفترة الزمنية، ولكن سيزيل يوتيوب أي فيديو تم تحميله يتضمن هذا النوع من المحتوى من الآن فصاعدًا.

يمكن أيضًا إزالة التحميلات السابقة التي تتضمن محتوى “ضارًا وخطيرًا”، ولكن لن تتلقى مخالفات إذا كانت هناك مقاطع فيديو أو قنوات تتلقى بطريق الخطأ مخالفات، وفقًا لمنشئي المحتوى، يُسمح لمنشئي المحتوى بالاستئناف.

لا تؤدي سياسة المخالفة هذه إلى إزالة القناة من المنصة، لكن على منشئي المحتوى تنظيف قنواتهم خلال فترة المهلة لتفادي تراكم المخالفات واغلاق قنواتهم على نحو سيء.

0

شاركنا رأيك حول "حظر التحديات والمقالب والأنشطة الخطرة على يوتيوب"

أضف تعليقًا