يوتيوب يختبر فقاعات توصية جديدة باللون الأزرق تظهر أسفل مقاطع الفيديو

0

يختبر يوتيوب تنسيقًا جديدًا للتوصية لكل من مستخدمي الجوال وسطح المكتب الذين يستخدمون الفقاعات الزرقاء لاقتراح الكلمات الرئيسية والمنشئين والموضوعات ذات الصلة للمساعدة في تصفح مقاطع الفيديو.

تظهر لقطات الشاشة التي تم الحصول عليها بواسطة The Verge هذه الفقاعات الزرقاء في الواقع، تظهر هذه التوصيات أسفل مشغل الفيديو مباشرةً، وتتمثل الفكرة في مساعدة المستخدمين على تصفية التوصيات، هذه توصيات أكثر تحديدًا من مقاطع الفيديو التي تظهر على الجانب الآخر.

يتم اختبار هذه الميزة حاليًا مع مجموعة صغيرة من الأشخاص على كل من صفحة سطح المكتب الرئيسية على يوتيوب وتطبيقات الجوّال.

هناك أربع فئات ظهرت في فيديو مصارعات MMA واحد وهي: الكل، موصى به لك، مقاطع فيديو ذات صلة حسب الموضوع، ومقاطع الفيديو ذات الصلة عبر القنوات.

يوتيوب يختبر فقاعات توصية جديدة باللون الأزرق تظهر أسفل مقاطع الفيديو

مقاطع الفيديو الموصي بها من القناة المحددة للفيديو التي يشاهدها المستخدم حاليًا، على سبيل المثال، ستوصي بمقاطع فيديو مشابهة قد تكون أنتجتها القناة في الماضي، قد تعرض مقاطع الفيديو ذات الصلة حسب الموضوع أو القناة مقاطع فيديو من منشئي محتوى آخرين تعالج مشكلة مماثلة، هناك مقاطع فيديو أخرى موصى بها للمستخدمين استنادًا إلى أنماط عرض الشخص الخاصة.

كانت التوصيات على يوتيوب نقطة خلاف لبعض الوقت، حيث يطالب الكثير من المستخدمين بتحسينها، ويمكن أن تظهر أحيانا بعض المقاطع التي لا تعبر عن اهتمام المستخدمين.

وتعمل الشركة الأمريكية على تحسين هذا الجانب، إذ يضمن لها زيادة المدة التي يفضيها المستخدم على المنصة وعدد مقاطع الفيديو التي يشاهدها المستخدم في كل جلسة وهو ما يؤثر ايجابا على العائدات الإعلانية.

من غير الواضح ما إذا كانت مقاطع الفيديو التي يتم تعبئتها من فقاعات التوصيات الجديدة ستواجه مشكلات خوارزمية مشابهة تعاني منها خلاصة توصيات يوتيوب حاليًا، كما أشارت عدة تقارير.

يمكن أن تؤدي ميزات توصيات يوتيوب إلى توجيه المستخدمين إلى محتوى مزعج وهو أمر يعرفه فريق يوتيوب ويحاول معالجته، بينما يخشى منشئي المحتوى من صعوبة ظهور مقاطع الفيديو الخاصة بهم في الإقتراحات.

0

شاركنا رأيك حول "يوتيوب يختبر فقاعات توصية جديدة باللون الأزرق تظهر أسفل مقاطع الفيديو"

أضف تعليقًا