ماستركارد تمنع الشركات من السحب التلقائي للمبالغ بعد انتهاء الفترة التجريبية

0

الكثير من الخدمات توفر مدة أسبوع أو حتى شهر مجانا، لكنها تشترط عليك ادخال معلومات حسابك البنكي أو المعلومات المصرفية ضمن المعلومات التي تقدمها لتجربة الخدمة.

للأسف كثيرون ينسون ذلك، فتعمل الشركات على سحب قيمة الإشتراك بشكل تلقائي من بطاقاتهم وحساباتهم المربوطة مع الخدمة، وفي النهاية يشترك المستخدم في الخدمة بدون أن يقرر ذلك.

أعلنت شركة البطاقات الائتمانية ماستركارد هذا الأسبوع عن سياسة جديدة تتطلب من التجار الحصول على موافقة صاحب البطاقة في نهاية التجربة قبل بدء إصدار الفواتير، يجب أن ترسل الشركات إلى حامل البطاقة بريدًا إلكترونيًا أو نصًا يتضمن مبلغ المعاملة وتاريخ الدفع والإرشادات حول كيفية الإلغاء.

وجاء في البيان الذي أصدرته الشركة:

“بالنسبة إلى بعض المستهلكين، تعتبر النسخة التجريبية المجانية طريقة رائعة لاختبار منتج جديد والارتياح معه قبل اتخاذ قرار الشراء” “في بعض الأحيان، يمكن أن تتحول النسخة التجريبية المجانية دون قصد إلى اشتراك متكرر يصعب إلغاؤه، هذه الحالات يمكن أن تكون محبطة ومكلفة لكل من المستهلكين وبنوكهم”.

كما تتطلب السياسة الجديدة من الشركات إرسال حاملي البطاقات بريدًا إلكترونيًا أو إيصالًا نصيًا لكل معاملة تتضمن إرشادات حول كيفية إلغاء الاشتراك، وعلى الشركات أن تتبع سياسة أكثر شفافية مع المستهلكين.

وكتبت ماستركارد:

“يمكن أن تكون العروض التجريبية المجانية طريقة شرعية ومفيدة لزيادة المبيعات وتحسين رضا المستهلك” “ستساعد القواعد الجديدة في زيادة الشفافية وضمان تجربة متميزة لحاملي البطاقات”.

يبقى أن نرى ما إذا كانت شركات بطاقات الائتمان الأخرى سوف تحذو حذوها، وهل ستقوم أيضا البنوك الإلكترونية مثل باي بال بخطوة مماثلة؟

0

شاركنا رأيك حول "ماستركارد تمنع الشركات من السحب التلقائي للمبالغ بعد انتهاء الفترة التجريبية"

أضف تعليقًا