اختراق 772 مليون بريد إلكتروني وتسريب 21 مليون كلمة مرور

1

عام جديد، والمزيد من تسريبات البيانات واختراق الخصوصية ستستمر على الإنترنت، والبداية مع تسريب 772 مليون بريد إلكتروني وتسريب 20 مليون كلمة مرور.

هذه هي خلاصة التسريب الذي أطلق عليه موقع “Have I Been Pwned” المجموعة الأولى “Collection #1”.

وفي تدوينة نشرها الموقع يوم الخميس، قال أن البيانات المسربة تم جمعها من الآلاف من المصادر وهي في الواقع عدة عمليات اختراق خلال السنوات السابقة.

كان الكنز الدفين للمعلومات الشخصية، والموجود في الخدمة السحابية MEGA، يبلغ 12000 ملفًا منفصلاً وبيانات ضخمة تزيد عن 87 جيجا بايت، وتتضمن المجموعة 772،904،991 بريد إلكتروني و 21،222،975 كلمات المرور المختلفة.

ومنذ ذلك الحين، تمت إزالة البيانات من خوادم MEGA، ولكنها لا تزال متداولة في منتديات أخرى متخصصة في القرصنة والإختراق.

يبدو أن بيانات اعتماد تسجيل الدخول قد تم تخزينها على مدار أكثر من عشر سنوات، حيث تعود بعض كلمات المرور ورسائل البريد الإلكتروني إلى عام 2008.

لمعرفة ما إذا كنت قد تأثرت بالانتهاك، أدخل عنوان بريدك الإلكتروني في Have I Been Pwned، والرموز الفردية إلى Pwned Passwords (والتي تجعل البيانات مجهولة المصدر لضمان أن HIBP لا تستطيع رؤية القيمة الفعلية لها).

ينصح القائمين على الموقع باستخدام تطبيقات تولد كلمات المرور مثل 1Password وتجنب استخدام نفس كلمة المرور لكافة الحسابات أو معظمها.

يعمل موقع “Have I Been Pwned” عادة على رصد البيانات التي يتم تسريبها وإضافتها إلى قاعدة بياناته، وما على المستخدم سوء ادخال البريد الإلكتروني الخاص به ليجد الخدمات التي تم اختراقها وهو موجود فيها وتم تسريب بياناته.

اقرأ أيضاً: كيف حطمت فورت نايت جميع الأرقام القياسية؟!

1

شاركنا رأيك حول "اختراق 772 مليون بريد إلكتروني وتسريب 21 مليون كلمة مرور"

أضف تعليقًا