أمازون ستفقد السبب الكبير لجعل برايم خدمة مدفوعة

0

يحب العملاء برنامج عضوية أمازون برايم، والذي يقدم مزايا لا تعد ولا تحصى، ولكن الأهم هو أنها تقدم الشحن المجاني لمدة يومين بشكل غير محدود.

لا يزال معظم المستخدمون يعتقدون أن الخدمة تستحق بالفعل المبلغ الذي يُنفق في سبيل الحصول عليها، ووفقًا لاستطلاع رأي جديد فإن 79% من الأعضاء يقولون أن الشحن المجاني هو الجزء الأكثر أهميةً في برايم، فيما جاء “برايم فيديو” الميزة المرغوبة الثانية حيث قال 11% أنها أكبر ميزة بالنسبة لهم.

تستطيع شركة أمازون توفير شحن مجاني لمدة يومين على أكثر من 100 مليون قطعة بسبب شبكة الشركة الواسعة من المستودعات المنتشرة في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

عروض برايم على الشحن في شركة أمازون فريدة من نوعها بسبب مدى اتساقها وكمية الملايين من المنتجات التي تبيعها، إما بشكل مباشر أو من خلال بائعين آخرين يستخدمون برنامج الولاء من قبل أمازون برايم.

أما الآن، يبدو أن هذه الميزة التنافسية مهددة بشكل جدي، ومن قبل أكبر منافس لعملاقة التجارة الإلكترونية ونتحدث عن Walmart.

اقرأ أيضاً: مبروك للبيضة تفوقها على كايلي جينر في عدد الاعجابات على انستغرام

أقدمت وول مارت على الدخول في منافسة قوية مع أمازون بإطلاق الشحن المجاني لمدة يومين دون عضوية في عام 2017، بشرط أن تتجاوز قيمة المشتريات في تلك الحاجة 35 دولارًا.

ولكن ما زال يتعين على وول مارت إضافة المزيد من الخيارات إلى عروض الشحن المجانية التي تستمر لمدة يومين لمواكبة نظام أمازون، إنها تقدم ملايين العناصر، ولكن ليس تمامًا 100 مليون عنصر التي تتباهى بها أمازون.

لم يتم تجهيز جميع التجار للتعامل مع المتطلبات المرهقة للشحن على مدار يومين، على الرغم من عدم وجود مخازن ضخمة في جميع أنحاء البلاد، لكن شركات -مثل Deliverr- تشترك مع كبار التجار -مثل Walmart- تتنامى.

تستخدم شركة Deliverr شبكة من الفضاء المستأجر في المستودعات في جميع أنحاء البلاد لتقليد خدمات أمازون، وفقًا لما ذكره المؤسس المشارك Michael Krakars والذي قال:

“سيأتي المزيد من التكافؤ إلى الفضاء، حيث يمكن لمتاجر التجزئة الآن أن تقدم شحنًا مجانيًا لمدة يومين في أي مكان تبيعه من خلال شركات خارجية مثل Deliverr”.

وقال إن نشاطه التجاري مع “وول مارت” يتزايد بسرعة كبيرة، ويقدر أن 30% من بائعي وول مارت من الطرف الثالث -الذين يشاركون في برنامج شحن “وول مارت” لمدة يومين- يستخدمون Deliverr.

النتيجة: ملايين من العناصر الأخرى المدرجة في وول مارت ستتوفر مع خيار شحن مجاني لمدة يومين، والذي يمكن أن يساعدها في التنافس مع أمازون وخدماتها.

اقرأ أيضاً: كيف حطمت فورت نايت جميع الأرقام القياسية؟!

0

شاركنا رأيك حول "أمازون ستفقد السبب الكبير لجعل برايم خدمة مدفوعة"

أضف تعليقًا