جوجل ستضيف ميزة Face ID من آيفون إلى نظام Android Q

0

لا تزال التفاصيل شحيحة للغاية حول ما سيحمله Android Q للهواتف التي تشغل نظام التشغيل المحمول من جوجل، ولكن قد تحصل في النهاية على شيء يتفاخر به مستخدمو iOS لسنوات: ميزة Face ID.

يزعم مطورو XDA حصولهم على نسخة مبكرة من Android Q في وقت سابق من هذا الشهر وبدء مشاركة ميزات جديدة أثناء اكتشافهم لها.

يتضمن الكشف الأخير رمزًا يشير بقوة إلى أن جوجل تحتفظ بتأييد للهواتف المزودة بالأجهزة لتشغيل ميزة التعرف على الوجه، وذلك بالطريقة التي تستخدم بها هواتف آبل العديدة أجهزة استشعار متعددة لمصادقة الأشخاص عبر Face ID.

على وجه التحديد، قام مطورو XDA بفحص خطوط التعليمات البرمجية في أجزاء متعددة من بناء Android Q، وكل ذلك يشير إلى التعرف على الوجه.

تخبر رموز الخطأ في Android Q في إطار عمل APK للمحتوى المستخدمين أن يقتربوا من الهاتف أو ينظروا مباشرة إلى المستشعرات في حين أن الهاتف يحاول بشكل مفترض مصادقة أو تنبيه المستخدم بأن أجهزتهم لا تحتوي على الأجهزة المناسبة.

عثر المطورون على سلسلة شفرة أخرى في إعدادات إصدار Android Q والتي تثير اهتمامًا خاصًا:

<string name=”security_settings_face_enroll_introduction_message”>Use your face to unlock your phone, authorize purchases, or sign in to apps.</string>

عبارة أخرى، سيتم استخدام هذه المصادقة المفترضة للوجه لتسجيل الدخول إلى التطبيقات والموافقة على عمليات الشراء ، نعم مثلما هو الأمر على هواتف آيفون.

اقرأ أيضاً: مبروك للبيضة تفوقها على كايلي جينر في عدد الاعجابات على انستغرام

0

شاركنا رأيك حول "جوجل ستضيف ميزة Face ID من آيفون إلى نظام Android Q"

أضف تعليقًا