الإمارات تطبق تقنية جديدة للحد من الاحتيال في الشيكات

0

من المتوقع أن تبدأ البنوك في دولة الإمارات العربية المتحدة قريبًا تنفيذ تقنية جديدة بما في ذلك استخدام رموز QR لتحسين أمان الشيكات في البلاد.

قام أعضاء اتحاد البنوك الإماراتية (UBF) بتقديم تقنية التشفير المحسنة التي ستشهد إجراء اختبارات فردية على رقم عشوائي يمكن قراءته إلكترونيًا أثناء عملية التحقق الآلي.

وقال بيان رسمي أن الرقم فريد بالنسبة للفحص المحدد وسيضمن أن الشيكات الشرعية فقط هي التي ستفوز بها البنوك.

“تقوم الشيكات المزيفة حاليًا بتعريض البنوك والشركات والعملاء لمخاطر مالية ومهنية وذات سمعة قانونية”.

وأضاف البيان أن تقنيات الطباعة المتطورة دفعت حوادث الاحتيال إلى الزيادة، وتحرص البنوك الأعضاء في الاتحاد على العمل معًا لمكافحة هذا الخطر.

وقال عبد العزيز الغرير، رئيس مجلس إدارة UBF:

“نحن ملتزمون بتعزيز أمن النظام المالي في دولة الإمارات العربية المتحدة”.

“من خلال تقديم التكنولوجيا التي تتيح لنا اكتشاف المشاكل في الوقت الفعلي، نحن على ثقة من أننا نستطيع تقليل تأثير الاحتيال على عملائنا، بالإضافة إلى ذلك ستعمل هذه التغييرات على تحسين الكفاءة التشغيلية وخفض التكاليف ووضع الأسس لمزيد من الابتكار الذي سيفيد القطاع المصرفي”.

ومن المتوقع أن يستخدم النهج الآلي الجديد بروتوكول التشفير، وهو عبارة عن معرف أحادي الاتجاه يسمى HASH يستخدم خوارزمية لدمج رقم عشوائي مع بيانات التعرف على الأحرف المغناطيسية (MICR).

وأضاف البيان أن عملية التحقق من الشيكات الجديدة ستساعد على الحد من حوادث الاحتيال ودعم خطوة الإمارات نحو أن تصبح مجتمعًا بلا نقود.

تهدف دولة الإمارات العربية المتحدة إلى أن تصبح مجتمعًا غير النقدي بحلول عام 2020، وقد تم إطلاق العديد من المبادرات والبرامج لتمكين هذا التحول.

اقرأ أيضاً: كل ما تود معرفته عن لعبة Brawl Stars الجديدة من عملاقة الألعاب Supercell

0

شاركنا رأيك حول "الإمارات تطبق تقنية جديدة للحد من الاحتيال في الشيكات"

أضف تعليقًا