تراجع مبيعات آيفون 15% على أساس سنوي

0

أفادت شركة آبل عن الأرقام الخاصة بالربع الأول من السنة المالية 2019 في إطار هيكل جديد، حيث تقدم أرقام إجمالي هامش الربح لشرائح الخدمات والمنتجات وحجب أرقام مبيعات الوحدات لمنتجاتها الأكثر شعبية، مثل آيفون.

كان الهدف من الهيكل الجديد -الذي تم الإعلان عنه في نوفمبر- هو تحويل التركيز من مبيعات آيفون إلى مقاييس النمو الأخرى.

شهدت آبل انخفاضًا حادًا في إيرادات آيفون خلال هذا الربع، مما أدى إلى تراجع الإيرادات الرئيسية للشركة. وشهد القطاع هامش إجمالي على أعماله المنتج من 34.3%، أي أقل من الهامش 38% الذي ذكرته شركة آبل لأعمالها الشاملة.

وقال تيم كوك في البيان الموجه للمستثمرين:

“يظل عملاؤنا متمسكين بأجهزتهم القديمة لفترة أطول مما كانت عليه في الماضي، فعندما تقرن هذا الأمر بعوامل الاقتصاد الكلي خاصةً في الأسواق الناشئة، فقد أدى ذلك إلى انخفاض إيرادات آيفون بنسبة 15% عن العام الماضي”.

وتجاوزت إيرادات شريحة خدمات الشركة فئة تشمل Apple Pay و Apple Music و iCloud حوالي 10.9 مليار دولار، بزيادة قدرها 19% على أساس سنوي، سجلت آبل هامش إجمالي في قطاع الخدمات لديها بنسبة 62.8%.

نمت إيرادات الخدمات على أساس سنوي بنسبة 17% في الربع الأخير، و 18% في الربع الذي سبقه، لكنها شهدت معدلات نمو تصل إلى 34% خلال العام ونصف العام الماضيين.

وتمثل المبيعات الإجمالية لشركة آبل البالغة 84.3 مليار دولار انخفاضًا بنسبة 5% على أساس سنوي، مما يجعل أول انخفاض سنوي في الإيرادات خلال موسم العطلات منذ عام 2001.

وقالت شركة آبل إن 100% من هذا الانخفاض كان مدفوعًا بالأداء في الصين، حيث شهدت الشركة إيرادات أقل بنحو 5 مليارات دولار مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

إقرأ أيضا: تقرير: فيسبوك ستدمج ماسنجر و انستقرام و واتساب

0

شاركنا رأيك حول "تراجع مبيعات آيفون 15% على أساس سنوي"

أضف تعليقًا