مخاوف كبيرة من دمج واتساب مع فيسبوك ماسنجر و انستقرام

0

قد تكون هذه الأيام الأولى لخطة فيسبوك لدمج ماسنجر و واتساب و انستقرام، لكن أحد المنظمين يريد بالفعل إجابات.

طلبت لجنة حماية البيانات الإيرلندية من فيسبوك تقديم “إحاطة عاجلة” حول اقتراح عملاق التكنولوجيا، والذي سيشهد استمرار التطبيقات الثلاثة بشكل منفصل ولكن يجب أن تكون البنية التحتية الخلفية موحدة.

وجاء في البيان:

“تراقب لجنية حماية البيانات الايرلندية DPC عن كثب خطط فيسبوك أثناء تطورها، خاصة فيما يتعلق بمشاركة ودمج البيانات الشخصية بين مختلف خدمات الشركة”.

“أدت المقترحات السابقة لمشاركة البيانات بين شركات فيسبوك إلى إثارة مخاوف مهمة تتعلق بحماية البيانات، وستسعى مؤسستنا إلى الحصول على ضمانات مبكرة بأن جميع هذه المخاوف سوف تؤخذ في الاعتبار تمامًا من جانب فيسبوك في تطوير هذا الاقتراح بشكل أكبر”.

“يجب التأكيد على أنه في نهاية المطاف لا يمكن أن يحدث التكامل المقترح إلا في الاتحاد الأوروبي إذا كان قادرا على تلبية جميع متطلبات القانون الأوروبي لحماية بيانات المستخدمين”.

إن توحيد الواجهة الخلفية لهذه التطبيقات الثلاثة يعني أنه من الأسهل على الأشخاص إرسال الرسائل عبر الأنظمة الأساسية، على سبيل المثال الاستفادة من فيسبوك في الوقت نفسه لضمان إلتزام المستخدمين بمنتجات الشركة.

وكانت فيسبوك قد أكدت عند استحواذها على انستقرام وأيضا واتساب أنهما سيعملان بشكل مستقل عن المنصة الأساسية، وأنهما يتمتعان بحكم ذاتي تقريبا.

وكان الإتحاد الأوروبي قد رفض بشكل عام تبادل البيانات بين واتساب و فيسبوك وهي الميزة التي تقول الشركة الأمريكية أنها تساعد على محاربة الاحتيال والرسائل المزعجة ولا تهدف إلى جلب بيانات المستخدمين من واتساب إلى فيسبوك لاستهداف المستخدمين بالإعلانات، وليس معلوما ما إذا كان سيرفض التكامل بين هذه الخدمات.

إقرأ أيضا: تقرير: فيسبوك ستدمج ماسنجر و انستقرام و واتساب

0

شاركنا رأيك حول "مخاوف كبيرة من دمج واتساب مع فيسبوك ماسنجر و انستقرام"

أضف تعليقًا