آبل تمنع فيسبوك من تشغيل تطبيقاتها الداخلية على آيفون

0

منعت آبل موظفي فيسبوك من تشغيل تطبيقات شركتهم الداخلية على آيفون، من الإصدارات المبكرة من تطبيق فيسبوك إلى الأدوات الأساسية الأخرى.

يقول أحد الأشخاص المطلعين على الوضع لموقع The Verge أن الإصدارات التجريبية من فيسبوك و انستقرام و ماسنجر وغيرها من التطبيقات قد توقفت عن العمل، وكذلك تطبيقات الموظفين الأخرى، مثل تطبيقات النقل.

يعامل فيسبوك هذا على أنه مشكلة خطيرة داخليًا لأن التطبيقات المتأثرة لا يتم تشغيلها على هواتف الموظفين بعد الآن.

ويأتي هذا الاغلاق استجابة لأخبار أن فيسبوك يستخدم آيفون  لتوزيع التطبيق الداخلي لتتبع عملاء المراهقين ودفع 20 دولار لهم شهريا.

تم توزيع هذا التطبيق، الذي تم الكشف عنه أمس بواسطة TechCrunch، خارج آب ستور باستغلال الشهادة التي حصلت عليها فيسبوك، والتي تسمح لها ببرمجة تطبيقات وتنصيبها على آيفون دون الحاجة إلى أن يتم استضافتها أولا على آب ستور.

من المفترض أن يتم استخدام هذه التطبيقات من قِبل موظفي الشركة، ومع ذلك كان فيسبوك يوزع تطبيق التتبع على العملاء.

هذا يطرح مشكلة كبيرة في فيسبوك على الرغم من أن آبل توفر أدوات أخرى يمكن للشركة استخدامها لتثبيت التطبيقات داخليًا، إلا أن برنامج شركة آبل هو الحل الرئيسي لتوزيع التطبيقات والخدمات الداخلية على نطاق واسع.

في رسالة إلكترونية، قال متحدث باسم فيسبوك “يمكنني التأكيد على أن هذا يؤثر في تطبيقاتنا الداخلية”، بينما التطبيقات المتوفرة للمستهلكين والعامة والمتاحة على آب ستور لا تزال تعمل بدون مشاكل.

أكدت فيسبوك في وقت لاحق أن آبل قامت بعطيل الشهادات التي منحتها إياها احتجاجا على تطبيق research الذي تجمع من خلاله البيانات من المستخدمين بمقابل 20 دولارا شهريا.

اقرأ أيضًا: تقرير: فيسبوك ستدمج ماسنجر و انستقرام و واتساب

0

شاركنا رأيك حول "آبل تمنع فيسبوك من تشغيل تطبيقاتها الداخلية على آيفون"

أضف تعليقًا