نمو هائل في عدد مستخدمي Apple Music وآبل قد تستحوذ على iHeartMedia

0

وفقا لتقرير من صحيفة فاينانشيال تايمز في نوفمبر الماضي، بلغ عدد المشتركين في Apple Music حوالي 56 مليون مشترك.

بقي من غير الواضح ما إذا كان هذا يشمل المستخدمين المدفوعين أو أن الرقم خاص بالاشتراكات المدفوعة فقط.

أفادت تقارير أن شركة آبل قد قامت باستكشاف استثمارات ضخمة في أسهم iHeartMedia هذا من شأنه أن يساعد الشركة الأمريكية على تعزيز خدماتها الإذاعية “بيتس 1 راديو”.

خيار آخر متاح لشركة آبل هو شراء منصة البث المباشر iHeartRadio، هذا من شأنه أن يكون بمثابة “وسيلة رخيصة نسبيا” للوصول إلى 120 مليون مستخدم مسجل في الخدمة.

سجلت شركة آبل إيرادات ربع سنوية بلغت 84.3 مليار دولار، وهو ما يمثل انخفاضاً مفاجئاً بنسبة 5٪ على أساس سنوي، وبلغت الأرباح الفصلية لكل سهم مخفف 4.18 دولار، بزيادة 7.5٪. شكلت المبيعات الدولية 62 في المائة من إيرادات الربع.

مما يؤكد على ضعف مبيعات الهاتف الذكي، انخفضت إيرادات فون 15 ٪ وفي الوقت نفسه، ارتفعت الإيرادات من جميع المنتجات والخدمات الأخرى بنسبة 19٪.

ارتفعت إيرادات الخدمات Apple Music و iTunes و iCloud وغيرها إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق وهو 10.9 مليار دولار أمريكي بزيادة 9٪ على أساس سنوي.

وتتزايد العائدات من خدمة Apple Music وهو ما يعني أنها تبلي بشكل أفضل في المنافسة مع خدمات أخرى مثل سبوتيفاي التي لا تزال تتصدر هذه السوق بشكل عام.

ابتداءً من يوم الجمعة، يمكن لمشتركي Apple Music الآن الوصول إلى مكتبتهم في رحلات الخطوط الجوية الأمريكية المحلية، ويمكنهم الاتصال بشبكة Wi-Fi عبر القمر الصناعي الخاصة بشركات الطيران دون الحاجة إلى شراء Wi-Fi.

وتعمل الشركة الأمريكية على زيادة كم المحتوى المتاح على مكتبتها الموسيقية إضافة إلى تقديم المزيد من الخدمات للمستخدمين.

إقرأ أيضا: هل علينا الاستعداد لفكرة اختفاء موقع فيسبوك في المستقبل القريب؟!

ذو صلة:
0

شاركنا رأيك حول "نمو هائل في عدد مستخدمي Apple Music وآبل قد تستحوذ على iHeartMedia"

أضف تعليقًا