المعلنون يواصلون تجاهل فضائح فيسبوك

0

سجلت شركة فيسبوك الإيرادات التي تفوق تقديرات وول ستريت حيث تمسك المعلنون بشركة وسائل الإعلام الاجتماعية من خلال سلسلة من فضائح الخصوصية.

وقالت الشركة إن مبيعات الربع الرابع من العام بلغت 16.91 مليار دولار وهي أكبر من 16.4 مليار دولار التي توقعها المحللون، وأثارت النتائج زيادة في عدد الأسهم تفوق 11 في المائة قبل افتتاح سوق الأسهم في نيويورك، والتي من المتوقع أن تصل إلى أعلى مستوى لها منذ أواخر سبتمبر.

نما جمهور فيسبوك، مما عزز قدرته على جمع البيانات من المستخدمين الذين يمكنهم جذب المعلنين، وبلغ متوسط ​​عدد المستخدمين النشطين 1.52 مليار في ديسمبر بزيادة 9 في المائة عن العام السابق وأقل من توقعات وول ستريت بقليل.

كما أفادت الشركة عن زيادة طفيفة في عدد المستخدمين في الأسواق الناضجة مثل أوروبا، والتي كان المستثمرون مهتمين بها حيث أصبحت سوقا متشبعة بخدمات الشركة الأمريكية.

كان المديرون التنفيذيون متفائلين في مؤتمر عبر الهاتف مع المحللين، مستشهدين بأرقام المستخدمين للاحتجاج على أن خصوصية الخصوصية والقلق بشأن دور فيسبوك في المجتمع لم يؤد إلى ضرر كبير في العمل، وقالوا أيضًا إنه من الممكن إصلاح هذه المشكلات أثناء توسيع نطاق العمل.

لا تزال إعلانات فيسبوك التي تقدم نفسها كأكبر منافس لإعلانات جوجل، أكثر ملاءمة وفعالية من معظم الخيارات الأخرى، تحديدًا لأن الشركات تجمع الكثير من المعلومات حول النشاط عبر الإنترنت وما وراءها.

قد تقيد قواعد خصوصية البيانات الجديدة في أوروبا عملية حصد البيانات هذا قليلاً، ولكن هذا لا يعيق بالكامل صناعة الإعلانات على الإنترنت.

أثارت فيسبوك غضبا بسبب تعاملها مع كميات هائلة من البيانات التي تجمعها عن الناس، كما أكدت المزيد من التقارير دورها في التدخل الروسي بالإنتخابات الأمريكية.

اقرأ أيضًا: تقرير: فيسبوك ستدمج ماسنجر و انستقرام و واتساب

0

شاركنا رأيك حول "المعلنون يواصلون تجاهل فضائح فيسبوك"

أضف تعليقًا