كيف يستعد مصنعو الهواتف المحمولة لدخول شبكات الجيل الخامس 5G السوق؟

ما هي شبكات 5g
0

لن يكون عام 2019 عامًا سنشهد فيه خروج تقنية الجيل الخامس 5G من المختبرات فحسب، ولكن سنشهد أيضًا وصول هذه التقنية بشكل رسمي للهواتف المحمولة الذكية، ولن تختلف تقنية الجيل الخامس عن تقنية الجيل الرابع والثالث من حيث السرعة فحسب بل ستكون لديها القدرة على تغيير طريقة استخدام أفضل الهواتف الذكية في العالم كل يوم.

ومع تأكيد العديد من شركات الهواتف المحمولة مثل سامسونج وهواوي وون بلس بأنها جاهزة فعليًا لإطلاق هواتفها التي تدعم هذه التقنية، فإن تقنيات مثل الواقع المعزز والواقع الافتراضي والشاشات الثلاثية الأبعاد والحوسبة السحابية ستشهد قفزات هائلة وكبيرة إلى الأمام مقرونةً بالهواتف الذكية التي تدعمها.

اقرأ أيضًا: هل علينا الاستعداد لفكرة اختفاء موقع فيسبوك في المستقبل القريب؟!

ماهو أسرع اتصال لهاتف بتقنية 5G؟!

ما هي شبكات 5g
الجيل الخامس أصبح حقيقيًا وهذا العام سيتم إطلاق العديد من الهواتف التي تدعمها

هذا الأمر يعتمد على جهازك وموقعك وشبكتك، لكن التحسينات التي تتراوح بين 15% و50%، من الممكن أن تكون ممكنة في العالم الحقيقي بشكل افتراضي وفي ظروف المختبر يمكن أن تكون تقنية 5G أسرع بكثير من تقنيات الجيل الرابع 4G وسيكون هناك فرصة كبيرة للنمو، فقط تخيل إمكانية تحميل فيلم بدقة 4K في دقيقة أو دقيقتين.

ولكن لن تقتصر تقنية الجيل الخامس 5G فقط حول السرعة بل ببساطة حول إمكانية مشاهدة فيلم بدقة 4K على نتفلكس وأنت في سيارة أو قطار يسير، كما أنها تتعلق بالقدرة على الحصول على إشارة أقوى في المناطق المزدحمة وبعبارة أخرى لن تفقد الاتصال في أي مكان مزدحم مثل ملعب رياضي أو مهرجان موسيقي على سبيل المثال.

في حين أنه من المتوقع أن العديد من الصناعات سوف تستفيد من هذه التقنية -مثل السيارات ذاتية القيادة، والطائرات بدون طيار، والواقع الافتراضي والمعزز، وإنترنت الأشياء على سبيل المثال لا الحصر- لكن معظم الناس سيختبرون على الأرجح مزايا شبكة 5G القوية فقط من خلال هواتفهم، فبعد كل شيء فإن الوعود الكبرى التي تقدمها شركة كوالكوم وشركات الطيران لاستخدام تغطية 5G في أعمالها هي لا تعني الكثير إذا لم تتمكن من الوصول إلى شبكة الجيل الخامس باستخدام هاتفك الخاص.

بعض الشركات مثل لينوفو قد أصدرت بالفعل هاتف 5G قادرة على العمل بينما شركة الاتصالات الأمريكية AT&T بدأت ببيع جهاز توجيه ذو نطاق واسع من الجيل الخامس وأطلقت شركة Verizon خدمة الجيل الخامس في مناطق محددة في الولايات المتحدة.

في هذا المقال سنلقي نظرة على أفضل هواتف الجيل الخامس 5G المتوقع إطلاقها في هذا العام 2019 من مختلف صانعي الهواتف الذكية في العالم، والذين يقتربون بشدة لإطلاق ثورة هواتف الجيل الخامس الذي بإمكانه تغيير كل شيء.

قد يهمك أيضًا: كل ما تود معرفته عن لعبة Brawl Stars الجديدة من عملاقة الألعاب Supercell

أبل – iPhone

ما هي شبكات 5g
آيفون XS و XS Max يأتيان بتقنية الجيل الرابع، ولكن هل يمكن لشركة أبل أن تفاجئنا بهاتف يدعم الجيل الخامس هذا العام؟

الآن وقد تجاوزنا الإثارة التي حظيت بها أجهزة iPhone XS و iPhone XS Max وiPhone XR فقد حان الوقت لتحويل انتباهنا إلى ما تخطط له شركة آبل لعام 2019 والذي -ربما- يتضمن هاتفًا مزودًا بتقنية الجيل الخامس 5G.

ولكن لسوء الحظ، في الوقت الحالي تشير أحدث التقارير إلى أنه على ما يبدو بسبب العداء المستمر لشركة آبل مع شركة كوالكوم، يبدو أن هاتفها لعام 2019 لن يتميز بميزة 5G ويرجع السبب في ذلك إلى أن الشركة المصنعة ستضطر بدلًا من ذلك إلى إنتاج أجهزة مودم 5G الخاصة بهواتفها من شركة إنتل Intel ولا يبدو أنها ستكون متوفرة حتى عام 2020.

وكما نعرف فإن شركة أبل عادةً لا تتبنى أي تقنية جديدة بصورة مبكرة، لذا قد تكون هذه هي الاستراتيجية التي تتبناها لهاتف 5G القادم وستحاول أن تطلقها بعد عام عندما يستقر السوق إلى حد ما.

ولكن مع الأخذ بعين الاعتبار الضجة التي حدثت في بداية هذا العام المتعلقة بانخفاض مبيعات هواتفها، هل ستتمكن من المخاطرة بالتباطؤ من الدخول لسوق الجيل الخامس حتى العام 2020؟ ربما مع دخول جميع شركات الهواتف الذكية بلا استثناء لهذا السوق في هذا العام 2019 لطرح هواتفها من الجيل الخامس قد تضطر آبل أو -تُجبر- على الدخول مرغمةً للحفاظ على قدرتها التنافسية في السوق.

اقرأ أيضًا: تقرير: فيسبوك ستدمج ماسنجر و انستقرام و واتساب

سامسونج – Galaxy S10

ما هي شبكات 5g
من المتوقع بصورة كبيرة أن يكون أحدى إصدارت سامسونج القادم بتقنية الجيل الخامس

مع مجموعة هواتف Galaxy S10 التي تم التأكيد رسميًا للكشف عنها في حدث Samsung Unpacked قبل مؤتمر شركات الهواتف القادم Mobile World Congress 2019، يبدو أن سامسونج تتطلع إلى وضع نفسها في مقدمة الشركات التي تعتزم إطلاق أول هاتف من الجيل الخامس وهذا من شأنه أن يترك الكثير من منافسيه في موضع لا يحسد عليه ويحاولون بكل جهدهم اللحاق بالركب.

ويبدو أن هذا هو الحال خاصةً إذا أخذنا في الاعتبار أن تسربًا ضخمًا قد كشف مؤخرًا أن هذا الهاتف لن يكون هاتف Galaxy S10 الرئيسي، بدلًا من ذلك تشير الشائعات إلى أن الهاتف قد يكون Galaxy S10 Plus وهو النظير الأكبر المتوقع لـ S10 مع ذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 12 غيغابايت و 1 تيرابايت من سعة التخزين.

وهذا ليس من المستغرب بالنظر إلى هذا الهاتف قد تم عرضه خلال قمة Qualcomm Snapdragon في ديسمبر الماضي حيث تم تقديم عرضًا تجريبيًا من سامسونج بأول جهاز أولي والذي يكاد يكون تقريبًا جهاز Galaxy S 10 يبث أفلام بدقة 4K من شبكة نتفلكس دون أي مشاكل على الإطلاق، بالإضافة إلى إخراج الفيديو في وقت واحد إلى تلفزيون 4K متصل.

وقد تم التلميح لأول مرة ببيانات اعتماد الجيل الخامس من سامسونج Galaxy S10 في عام 2018، حيث قدمت تقارير تفصيلية عن كيفية قيام شركة كوالكوم وكوريا الجنوبية بإعلان اتفاقية “العلاقة الاستراتيجية” والتي ذكرت على وجه التحديد “الانتقال إلى 5G“.

بعد ذلك تم الإعلان الرسمي في أوائل شهر ديسمبر عن معالج Snapdragon 855 الذي تم تأكيده على أنه أول منصة تجارية تدعم الجيل الخامس، وببساطة فإن الانتقال إلى تقنية الجيل الخامس لشركة سامسونج عبر هاتفها المقبل سيكون منطقيًا تمامًا لأنه سيضيف بشكل كبير إلى قائمة ميزاتها التي ستثير قلق شركة آبل.

هواوي – P30 أو Mate 30

ما هي شبكات 5g
الشركة الصينية تعمل بشكل جاد لتكون الأولى في هذا المجال

خلال مؤتمر MWC الذي أُقيم في شانغهاي الصينية في شهر يونيو من العام السابق وعدت شركة هواوي Huawei أن أول هاتف من الجيل الخامس سيعرض للبيع “قبل نهاية شهر يونيو 2019” بعد إصدار أول مودم ومعالج Kirin للجيل الخامس في مارس 2019، وإضافة لذلك، أكدت الشركة أن هاتفها القادم بتقنية الجيل الخامس سيكون له شاشة قابلة للطي أيضًا.

وقد أكدت أن تقنية الجيل الخامس ستكون في إحدى هاتين الهاتفين “إذا لم يكن P30 فمن المؤكد أنها ستكون في سلسلة Mate في سبتمبر المقبل” وعن سبب هذا الأمر قال مسؤول في الشركة:

“لدينا منتجان رئيسيان، في شهر مارس لدينا سلسلة P وفي شهر أكتوبر لدينا سلسلة Mate لذلك هذا الأمر سيعتمد على كيفية تطور شرائح 5G لأن تقنية الجيل الخامس تستهلك طاقة عالية”

وهذا أمر مثير للاهتمام بالنسبة إلى تقنية الجيل الخامس حيث تحتاج هذه التقنية إلى مساحة أكبر في هيكل الهاتف نظرًا لأن الهوائيات بحاجة إلى أن تكون أكبر وكذلك بطاريات الطاقة، ومع تفوق الشركة الصينية بإصداراتها P20 و Mate 20 التي طرحتها مؤخرًا لذلك يجب أن تكون عروضها الجاهزة لعام 2019 هي هواتف تستحق إدماج تقنية الجيل الخامس فيها.

وبالنظر إلى أن عمر البطارية هو واحد من أكبر المشكلات في صناعة الهواتف الذكية في الوقت الحالي مع توفير معظم الهواتف الرئيسية على الأكثر يومًا ونصف هي مدة تشغيل البطارية بين الشحنات فمن الواضح أن على صانعي الهواتف العثور على طرق لزيادة بنوك الطاقة الداخلية الخاصة بهم أو تبسيط وتحسين كيفية استخدام الطاقة.

والأمر المثير أن الشائعات المنتشرة تقول أن هاتف هواوي بتقنية الجيل الخامس القادم سيكون هاتفًا قابلًا للطي بالرغم من عدم تحديد إطارًا زمنيًا ولكن ربما سيكون عام 2019 هو الرهان الجديد لهذا الهاتف الضجة.

ون بلس – OnePlus 7 أو OnePlus 7T

ما هي شبكات 5g
تُعد هواتف ون بلاس الرائدة من بين أسرع الهواتف في السوق وهي مثالية لتقنية الجيل الخامس

في مؤتمر شنغهاي العالمي للهواتف النقالة في يونيو 2018، ذكر المؤسس والمدير التنفيذي Pete Lau أن شركة OnePlus تخطط لإطلاق هاتف ذكي تعمل بتقنية الجيل الخامس في أوائل عام 2019 وسيصدر الهاتف في بدايات هذا العام وسيعمل على أحدث شريحة من طراز Snapdragon 855 من Qualcomm ولن يكون الهاتف أيضًا جزءًا من التشكيلة الرئيسية في OnePlus وبدلًا من ذلك سيكون هاتفًا منفصلًا سيتم تصميمه خصيصًا للاستفادة من الشبكة عالية السرعة.

وفي هذا فإن السبب واضح حيث من المرجح أن تكون تقنية الجيل الخامس مكلفة وقد تدفع هاتف OnePlus 7 لأعلى من التسعير المتوسطي المعتاد لهواتف OnePlus مما يجعله قفزة كبرى قد يرتد عليها بالسلب لذلك قد يتم إدخال نموذج جديد لتجنب هذه المشكلة، ومع ذلك لم ينفك OnePlus عن تقديم تقنية جديدة رائعة في خطة الرائد حتى الآن فقد ظهر OnePlus 6T لأول مرة بماسح ضوئي للبصمة ضمن الشاشة وبالتالي لن تكون خطوة كبيرة لـ OnePlus أن تطلق هاتف بتقنية الجيل الخامس ضمن خطها الرئيسي.

هاتف  Honor 5G

ما هي شبكات 5g
تعمل الشركة الصينية بكل جد لتكون الأولى في السوق

على الرغم من أن شركة Honor ستعمل على الأرجح بشكل وثيق مع شركة هواوي Huawei الشقيقة، فإن ذلك لم يوقف طموحها للحاق بشقيقتها الأكبر عندما يتعلق الأمر بتقنية الجيل الخامس.

حيث أعلنت شركة Honor عن نيتها في أن تكون أول شركة هاتف تطلق هاتفًا كاملًا من الجيل الخامس والذي تنوي القيام به في أوائل عام 2019، ولم يتم حتى الآن الكشف عن أي تفاصيل حول الهاتف الذكي Honor 5G أو حتى تسريبات ولكن بالنظر إلى الشركة تؤكد إنها ستكون الأولى في السوق فإن ذلك قد يشير إلى أن الشركة ستضطر إلى إطلاقه في وقت مبكر جدًا في عام 2019 وربما سيكون ذلك في منتصف فبراير أو بداية مارس على أقصى تقدير.

ومن المرجح أن يكون هاتفها بتقنية الجيل الخامس القادم هاتفًا رئيسيًا لذا فمن الممكن تمامًا أن يكون ضمن Honor View 20 وبما أنه من المقرر أن تكون الشركة حضورًا في مؤتمر CES 2019 في لاس فيجاس في الشهر المقبل لذا نأمل أن تظهر المزيد من المعلومات في ذلك الوقت.

شاومي – Mi Mix 3

ما هي شبكات 5g
من المتوقع أن تكون هواتف الشركة بتقنية الجيل الخامس من أرخص الهواتف في هذا المجال

تم تأكيد أن هاتف Mi Mix 3 التي تصدره شركة شاومي الصينية سوف تأتي بتقنية الجيل الخامس في أواخر شهر أكتوبر وفي المملكة المتحدة وأوروبا على الأقل وقد تم تأكيده حاليًا لإطلاقه في الربع الأول من العام 2019 وهذا من شأنه أن يضعها في مقدمة الشركات التي ستطلق هواتف الجيل الخامس حيث من المرجح أن يصل الجهاز إلى رفوف المتاجر إما قبل وقت قصير من MWC 2019 أو بعده بقليل.

مع وضع ميزة الجيل الخامس جانبًا يبدو هاتف Mi Mix 3 هاتفًا قويًا لحد كبير مع شاشة OLED بقياس مغناطيسي 6.39 بوصة مدمجة في تصميم أنيق مدروس (نسبة 93.4٪ من الشاشة إلى جسم الهاتف) مع سعة 10 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و256 جيجابايت من مساحة التخزين بالإضافة إلى نظام كاميرا خلفية مزدوج (24 ميجابيكسل + 2 ميجابيكسل).

والأكثر إثارة بالنسبة للمستخدمين الذين يتطلعون للترقية إلى هاتف 5G في هذا العام هو سعر الهاتف الذكي حيث يعتقد أن الإصدار الأعلى من المواصفات كان يكلف حوالي 560 جنيهًا إسترلينيًا وإذا تم إطلاق Mi Mix 3 بتقنية الجيل الخامس في المملكة المتحدة وأوروبا فمن المحتمل أن يكون هذا الهاتف واحدًا من أكثر هواتف الجيل الخامس تأتي بأسعار معقولة في السوق العام المقبل.

سوني – Xperia XZ 4

ما هي شبكات 5g
ستكون سوني أيضًا من الشركات التي ستحاول أن تنطلق مع الجميع في صف واحد

لقد تم إطلاق إصدار هاتف شركة سوني Z3 في العام السابق بدون الحديث كثيرًا عن نيتها إطلاق تقنية الجيل الخامس ولكن يُعتقد أنه من شبه المؤكد أن الإصدار القادم Xperia XZ4 سيكون لديها تقنية الجيل الخامس.

جدي بالذكر أن سوني ذكرت في معرض حديثها عن تراثها لأول مرة في العالم في مجال تكنولوجيا الهواتف الذكية:

كان الابتكار في مجال الهواتف الذكية دائمًا في صميم مهندسي شركة سوني للهواتف وهي جزء من فلسفة التصميم

وجاء هذا الحديث بعد أيام فقط من تأكيد منافسيها شركتي OnePlus و Huawei أنها تعمل على هاتف بتقنية الجيل الخامس.

وهذا الحديث بالتأكيد ليس صدفة فالشركة ملتزمة بتقنية الجيل الخامس من واقع أنها مدرجة بالفعل في قائمة شركة Qualcomm لشركاء تقنية الجيل الخامس بالإضافة إلى سجل شركة سوني يبدو بالفعل أن واحدًا على الأقل من هواتفها القادمة ستأتي بتقنية الجيل الخامس.

وهناك بالفعل بعض الإشاعات والتلميحات التي تدور حول سعيها للحاق بالجيل الخامس مع هاتف جديد ببطارية قوية ويبدو أن الإطلاق سيكون قبل نهاية فبراير 2019 وهو الموعد الذي سيتم فيه إطلاق Samsung Galaxy S10 .

Oppo

ما هي شبكات 5g
الشركة الصينية أصبحت أول شركة هواتف تنجح في إجراء إتصال فعلي بتقنية الجيل الخامس في العالم

أكدت الشركة الصينية إنها أول شركة هواتف تنجح في إجراء إتصال فعلي بتقنية الجيل الخامس في العالم بعد أن نجحت في إجراء مكالمة فيديو عبر منصة Wechat بإستخدام هاتفها الذكي Oppo R15 المخصص.

وعلى الرغم من أن هذا الاتصال قد تم في مختبر بروتوكول اتصالات الجيل الخامس التابع لشركة Oppo إلا أنه مع ذلك علامة إيجابية للغاية على أن لدى الشركة الآن إدراكًا قويًا لدمج التكنولوجيا في أجهزتها مما يمهد الطريق لإصدار هاتف في عام 2019 بشكل تجاري تمامًا.

ولفهم خططها بشكل أعمق، فقد وقعت الشركة الصينية في يناير 2018 صفقة مع شركة Qualcomm لاستخدام مكوناتها وتقنياتها في أجهزتها بينما عرضت في مايو 2018 أول مكالمة فيديو من الجيل الخامس في العالم أيضًا.

جوجل – Pixel 4

ما هي شبكات 5g
ليس هنالك الكثير من الشركة ولكن من المتوقع أن تظهر بهاتف 5G في أواخر هذا العام

لم تكشف جوجل حتى الآن عن خططها فيما يتعلق بتقنية الجيل الخامس، ولكن ما نعرفه هو أن شركة الاتصالات الأمريكية فيرزون Verizon قالت أنها تخطط لطرح شبكتها الخاصة بالجيل الخامس الخامس أوائل عام 2019 على غرار باقي شركات الاتصالات الأخرى.

ولكن ما علاقة ذلك بجوجل؟ حسنًا.. خلال السنوات القليلة الماضية لجأت جوجل إلى شركة الاتصالات الأمريكية Verizon كشريك حصري لها في هواتف Pixel بما في ذلك هاتف Pixel 3 الذي تم إصداره مؤخرًا.

وهذا قد يعني أن هاتفها الرائد القادم والذي يُطلق عليه اسم Pixel 4 قد يكون هاتفًا يحتوي على تقنية الجيل الخامس. وإذا تم الالتزام بجدول إطلاق الهاتف المعتاد، فسنرى الهاتف الجديد لأول مرة في شهر أكتوبر بعد النصف الأول من العام.

إل جي – LG V50

ما هي شبكات 5g
من المتوقع أن يأتي هاتف الشركة بتقنية الجيل الخامس مع ميزة غرفة تبريد البخار vapour cooling chamber

في أغسطس من العام الماضي أكدت شركة إل جي LG الكورية الجنوبية أن أول هاتف لها من الجيل الخامس سيظهر لأول مرة بشراكة مع شركة Sprint للاتصالات الأمريكية في النصف الأول من عام 2019 تزامنًا مع إطلاق الشركة الأمريكية شبكتها الخاصة بالجيل الخامس ومن المتوقع أن تندمج شركة Sprint مع T-Mobile في وقت قريب جدًا وهي خطوة من شأنها أن ينتج عن شبكة جيل خامس لا مثيل لها.

وتؤكد الشائعات أن هاتف LG 5G سيكون جزءًا من مجموعة هواتف LG V50 ويتميز بمعالج Qualcomm Snapdragon 855 وبطارية ذات سعة 4,000 ميلي أمبير في الساعة، بالإضافة إلى ذلك أكدت إل جي أن هذا الهاتف الجديد سوف يأتي مع “غرفة تبريد بخار vapour cooling chamber” والتي سيتم وضعها في نفس مكان أنبوب الحرارة لهاتف V40 ThinQ ويبدو أن هذا هو لمعالجة كمية الحرارة المتزايدة التي تأتي من شرائح الجيل الخامس وتقول الشركة إنها هاتفها سيتم إطلاقه خارج كوريا الجنوبية وبالتحديد في الأسواق الأمريكية والأوروبية.

Motorola/Lenovo

ما هي شبكات 5g
لدى الشركة ملحق يمكنها الاتصال بشبكة الجيل الخامس

تتمتع موتورولا بمكانة فريدة من نوعها في هذه القائمة لأنها قامت من الناحية الفنية بإطلاق هاتفها المزود بقدرات الجيل الخامس حيث يستخدم هاتفها Moto Z3 ملحق Moto Mod والذي يعلق على الجزء الخلفي من الهاتف باستخدام دبابيس مغناطيسية مما يجعل من الممكن الوصول إلى شبكات الجيل الخامس على الأقل.

في حين أن موتورولا لديها هاتف 5G من الناحية الفنية بالفعل إلا أن معظم الأشخاص لا يعدونه فعلًا كأول هاتف جيل خامس تم إصداره لأنه أتى حصريًا لعملاء شركة الاتصالات فيرزون الأمريكية، أما بالنسبة إلى هاتف موتورولا الذي لا يحتاج إلى ملحق للاتصال بشبكة الجيل الخامس، فإن الشركة تعمل على صنع مثل هذا الجهاز ولكن علينا الانتظار لفترة أطول.

حيث ذكر مسؤول في الشركة إن الهاتف سيأتي في وقت متأخر من أوائل عام 2019، وبشكل أكثر تحديدًا فإن الهاتف سيتم إصداره في ظرف أقل من ثلاثة سنوات ولكن لا يوجد إطار زمني بعد.

ZTE

ما هي شبكات 5g
نموذج الشركة حتى اختباري ولكن من المتوقع ان تطلق هاتفها التجاري هذا العام

في فبراير من العام 2017 قامت الشركة بتجربة هاتفها Gigabit الذي كان قادرًا على الحصول على اتصال لاسلكي بسرعة “1” جيجابايت في الثانية وهي أسرع بحوالى 50 مرة من متوسط السرعة الخلوية في الولايات المتحدة ولكن تم إحضار الهاتف إلى معرض MWC التجاري في ذلك العام كطريقة للاستماع إلى استعداد الشركة لتقنية الجيل الخامس حيث أنه لم يكن هاتفًا فعليًا ولكنه دليل سعي الشركة في هذا الاتجاه.

وفي معرض MWC 2018 قالت الشركة إنها تهدف إلى إصدار هواتفها للجيل الخامس في أواخر عام 2018 أو أوائل عام 2019، لكنها تبعت ذلك بتأجيلها لأواخر هذا العام لسبب غير معروف لذلك، وبينما نعرف أن الشركة ستدخل لسوق الجيل الخامس إلا أننا لا نتوقعها أن تكون الأولى في السوق.

HMD Global – نوكيا

ما هي شبكات 5g
نوكيا لديها إسهامات واضحة في التحول لشبكات الجيل الخامس

على الرغم من أن نوكيا ليس عملاق الهواتف الذي كان منذ 15 عامًا، فإنه لا يزال يتخذ خطوات نحو مستقبل شبكات الجيل الخامس وكانت نوكيا نشطة للغاية في المساعدة على بناء بنية تحتية للجيل الخامس وتتشارك مع مدينة طوكيو توفير شبكات الجيل الخامس لأولمبياد 2020.

كما أعلنت الشركة عن شراكة بقيمة 3.5 مليار دولار مع شركة T-Mobile الأمريكية للاستفادة من طيف T-Mobile الذي تبلغ قوته 600 ميجاهرتز لدعم شبكتها العاملة بتقنية الجيل الخامس لذلك من المتوقع أن ثمار هذه الشراكة في شكل هاتف بتقنية الجيل الخامس في هذا العام.

كما أن نوكيا تستفيد أيضًا من تقنية الجيل الخامس بطرق أخرى حيث تمتلك الشركة مع Qualcomm وEricsson حقوق براءة اختراع لتقنية الجيل الخامس ولديها تعويض مالي يصل إلى 3.50 دولار لكل هاتف ذكي بتقنية الجيل الخامس يتم بيعه.

راجع أيضًا: مبروك للبيضة تفوقها على كايلي جينر في عدد الاعجابات على انستغرام

0

شاركنا رأيك حول "كيف يستعد مصنعو الهواتف المحمولة لدخول شبكات الجيل الخامس 5G السوق؟"

أضف تعليقًا