آبل تمنع جوجل من تشغيل تطبيقاتها الداخلية على iOS

0

أعاقت آبل قدرة جوجل على توزيع تطبيقات iOS الداخلية، حيث أبلغ أحد الأشخاص المطلعين على الموقف موقع The Verge أن الإصدارات المبكرة من خرائط جوجل و Hangouts و Gmail وتطبيقات بيتا التجريبية الأخرى توقفت عن العمل جنبًا إلى جنب مع التطبيقات الخاصة بالموظفين فقط مثل تطبيق Gbus للنقل وتطبيق المقهى الداخلي في جوجل.

جاء هذا الحظر بعد أن تبين أن جوجل انتهكت سياسة توزيع تطبيقات آبل، وتعرضت لنفس موقف فيسبوك في وقت سابق من هذا الأسبوع.

أفاد موقع TechCrunch في وقت متأخر من يوم الخميس أنه تمت استعادة وظائف التطبيقات حيث يبدو أن شركة آبل عملت بشكل وثيق مع جوجل لإصلاح هذا الموقف.

وقالت الشركة: “نحن نعمل جنبًا إلى جنب مع جوجل لمساعدتهم في إعادة شهاداتهم للمؤسسة بسرعة كبيرة”، كما قال أحد المتحدثين باسم آبل في وقت سابق لـ BuzzFeed.

أقدمت عملاقة صناعة هواتف آيفون على تنفيذ هذه العقوبة بعد أن قامت جوجل بتعطيل تطبيق Screenwise Meter الخاص بها بعد التغطية الصحفية.

صُمم تطبيق جوجل الخاص لمراقبة كيفية استخدام الأشخاص لهواتف آيفون، على غرار تطبيق فيسبوك البحثي، اعتمد تطبيق جوجل أيضًا على برنامج شركة آبل، الذي يتيح توزيع التطبيقات الداخلية داخل الشركة.

في بيان سابق حول إزالة شهادة فيسبوك، حذرت شركة آبل من أن “أي مطور يستخدم شهادات الشركات الخاصة بهم لتوزيع التطبيقات على المستهلكين سيتم إبطال شهاداتهم” وقد استؤنفت تطبيقات iOS الداخلية الخاصة بالفيس بوك منذ ذلك الحين، كما قالت الشبكة الاجتماعية بشكل رسمي.

إقرأ أيضا: نظام التشغيل الجديد Android Q يتحول للظلام بشكل كامل!

0

شاركنا رأيك حول "آبل تمنع جوجل من تشغيل تطبيقاتها الداخلية على iOS"

أضف تعليقًا