أهم أخبار العملات الرقمية المشفرة في الأسبوع الأول من فبراير

اخبار العملات الرقمية
0

ودعنا شهر يناير دون أن تحدث أي نقلة في أسعار بيتكوين نحو الارتفاع، فيما يتمسك كثيرون بالأصول المشفرة التي يملكونها بانتظار أن ترتفع مرة أخرى.

عمليات التداول مستمرة، وهناك بالطبع من يربح من ارتفاعات وتراجعات بيتكوين وبقية العملات الرقمية المشفرة وهو ما توفره منصة eToro.

في هذا المقال نظرة على أهم أحداث سوق العملات الرقمية المشفرة وبلوك تشين.

اتفاق نظام Swift البنكي مع شركة R3

من المعلوم أن نظام Swift البنكي الذي بدأ عمله منذ 1973 وتستخدمه أكثر من 11000 مؤسسة مالية، يعاني من مشاكل أهمها أن التحويلات البنكية من بلد لآخر يمكن أن تستغرق أسبوع عمل بدون احتساب العطل، إضافة إلى التكاليف المالية لذلك.

لذلك قررت الشرطة المطورة العمل على تبني بلوك تشين من خلال عقد اتفاق مع شركة R3 على أن يدخل حيز التنفيذ غالبًا عام 2020 فيما الفترة المقبلة ستكون تجريبية.

مشروع عابر من الإمارات والسعودية

تمكنت مؤسسة النقد العربي السعودي ومصرف الإمارات المركزي من إطلاق مشروع “عابر” والذي سيكون الأساس الذي ستبنى عليه العملة الرقمية التي ستستخدم في المعاملات البنكية بين البلدين.

اتفق الجانبان على العمل على المشروع بشكل مشترك، وقد جاء في البيان الرسمي:

سيتم تأهيل الكوادر، التي ستتعامل مع تقنيات المستقبل وفهم متطلبات إصدار عملة رقمية تُستخدم بين دولتين، فضلا عن إيجاد وسيلة إضافية لنظم التحويلات المركزية في البلدين، وإتاحة المجال أمام البنوك للتعامل مع بعضها البعض بشكل مباشر لتنفيذ التحويلات المالية.

بورصة شيكاغو CBOE تقدم طلب جديد بخصوص صندوق المؤشرات المتداولة (ETF)

تقدمت بورصة شيكاغو (CBOE) بطلب للمرة الثانية أمام لجنة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية يوم الخميس الماضي لإدراج بيتكوين في صندوق المؤشرات المتداولة الخاص بها.

كانت البورصة قد سحبت طلبها لإدراج صندوق المؤشرات المتداولة الخاص بها في 23 يناير بسبب إغلاق الحكومة الأمريكية، لكن مع انتهاء الإغلاق قدمت طلبها الجديد.

تدعم شركة الاستثمار VanEck وشركة الخدمات المالية SolidX صندوق المؤشرات المتداولة، وهناك شركات أخرى تقدمت هي الأخرى بطلبات مماثلة.

اقرأ أيضًا: خارج نطاق العملات الرقمية كيف ستغير البلوك تشين الصناعات إلى الأبد؟

هذا المقال برعاية eToro شبكة التداول بالعملات، والأسهم الأكثر رواجًا في العالم

0

شاركنا رأيك حول "أهم أخبار العملات الرقمية المشفرة في الأسبوع الأول من فبراير"

أضف تعليقًا