شركة Slack مستعدة للاكتتاب وطرح أسهمها في البورصة الأمريكية

0

أعلنت شركة سلاك (Slack)، وهي واحدة من أكثر الاكتتابات العامة المتوقعة في عام 2019، يوم الاثنين أنها قد تقدمت بطلب رسمي إلى هيئة الأوراق المالية والبورصات.

وتنضم الشركة التي تقدم منصة تراسل للشركات، إلى صفوف شركات وادي السليكون بما في ذلك Lyft و Uber و Zoom، والتي تتطلع للدخول إلى البورصة الأمريكية خلال الفترة القادمة والتحول من شركات خاصة إلى شركات عامة.

وقد تم تقييم شركة Slack مؤخراً بمبلغ 7 مليارات دولار في عام 2018، وهي مدعومة بشركات رأس المال المغامر الشهيرة مثل Kleiner Perkins و GV و SoftBank و Accel Partners و Andreessen Horowitz، وقد جمعت الشركة مجتمعة 1.2 مليار دولار في رأس المال وفقاً لشركة PitchBook.

تأسست سلاك في عام 2013 من قبل Stewart Butterfield و Cal Henderson من خلال شركة Butterfield التي قد قامت ببيع منصة مشاركة الصور Flickr إلى ياهو، وفي الوقت الذي فشلت فيه منتجات الألعاب من الشركة فقد حققت منصة التراسل الداخلي في الشركات Slack نجاحاً كبيراً.

أعلنت الشركة الأسبوع الماضي أنها تمتلك 10 ملايين مستخدم نشط يومياً، كان لدى الشركة حوالي 900 مليون دولار نقداً في ميزانيتها العمومية اعتباراً من أكتوبر.

على الرغم من أن العرض العام الأولي المزمع لشركة سلاك ليس مفاجئاً، إلا أن إعلان الشركة يأتي في ما يرى البعض أنه نافذة ضيقة من الفرص مع هيئة الأوراق المالية والبورصة.

أغلقت الهيئة التنظيمية في معظم كانون الثاني (يناير) كنتيجة لإغلاق الحكومة الفيدرالية، وهو ما يعني أن الشركات التي تقدمت في بداية العام لم تحصل على ردود فعل أو تمضي قدماً في العملية.

في حين أن لجنة الأوراق المالية والبورصات مفتوحة الآن، فإنه من غير الواضح ما إذا كانت ستبقى مفتوحة بعد 15 فبراير، منذ إعادة فتح الحكومة بتمويل لمدة ثلاثة أسابيع فقط في 25 يناير.

إقرأ أيضا: كل ما تود معرفته عن لعبة Brawl Stars الجديدة من عملاقة الألعاب Supercell

ذو صلة:
0

شاركنا رأيك حول "شركة Slack مستعدة للاكتتاب وطرح أسهمها في البورصة الأمريكية"

أضف تعليقًا