فيسبوك تستحوذ على فريق شركة بلوك تشين Chainspace

0

يستثمر فيسبوك بشكل كبير في تقنية بلوك تشين، وهو ما يعد واضحا منذ العام الماضي، حيث أنشأت شركة قسما خاصا لهذه التقنية ووظفت العديد من الخبراء والمهندسين والمتخصصين في سلسلة الكتل.

اكتسب عملاق وسائل الإعلام الاجتماعية أربعة أشخاص رئيسيين وراء شركة بلوك تشين Chainspace ويستثمر جهودًا وموارد كبيرة في تقنية بلوك تشين، حسبما أفاد مصدر مطلع على خطط الشركة لـ Mashable.

الشركة الناشئة التي وصفت نفسها بأنها “منصة عقود ذكية على نطاق الكوكب”، نشرت مؤخراً ملاحظة على موقعها الإلكتروني، معلنة أن الفريق “ينتقل إلى شيء جديد”.

تقول المذكرة: “سيظل قانون Chainspace ووثائقه مفتوحة المصدر، وستظل جميع الأعمال الأكاديمية المنشورة سابقًا متاحة للجميع”.

وفي الوقت نفسه قام بعض الأشخاص الأساسيين وراء Chainspace بتغيير ملفاتهم الشخصية في LinkedIn، مشيرين إلى أنهم يعملون لصالح فيسبوك الآن.

جورج دانيزيس، مؤسس تشاينسباس، هو الآن مدرج على لينكدن على أنه “باحث” في فيسبوك اعتبارًا من فبراير 2019، لقد قام شركائه في الشركة بنفس الأمر أيضا.

تعد Chainspace منصة تطبيق لا مركزية، تشبه إلى حد ما الإيثريوم Ethereum ولكن لا تزال في المراحل المبكرة من التطوير، كانت الشركة الناشئة في طور جمع جولة تمويل ابتدائية لتصل قيمتها إلى 2.5 إلى 3 ملايين دولار وكانت قريبة من هذا الهدف عندما حصل أعضاء رئيسيون في الفريق على تعيينهم من قبل فيسبوك، كانت الشركة مدعومة من قبل Lemniscap ، MW Partners و KR1 وشركات أخرى.

وقال متحدث باسم فيسبوك لـ Cheddar إن الشركة لم تستحوذ على تقنية Chainspace وإنما فقط على المواهب الذين يقفون وراءها.

وقالت فيسبوك:

مثل العديد من الشركات الأخرى يستكشف فيسبوك سبل الاستفادة من قوة تكنولوجيا بلوك تشين، يستكشف هذا الفريق الصغير الجديد العديد من التطبيقات المختلفة، حاليا ليس لدينا أي تفاصيل إضافية نرغب في مشاركتها.

إقرأ أيضا: أفضل ميزات وحيل لاستخدام واتس اب ويب Whatsapp Web ستفيدك جدًا وتختصر وقتك

0

شاركنا رأيك حول "فيسبوك تستحوذ على فريق شركة بلوك تشين Chainspace"

أضف تعليقًا