تبحث عن سرعة في العمل المنجز؟ إليك أفضل النصائح لتسريع أعمالك

3

مع ازدياد الاهتمام بالحاسب والاعتماد عليه في إنجاز العديد من المهام، بات من الضروري الاهتمام بتسريع الأجهزة وكفاءة البرامج التي يتم تنصيبها، لما لذلك من أثر كبير وواضح على سرعة إتمام المهام المطلوبة. ولهذا إليك أفضل الطرق لتسريع أداء حاسبك وعملك.

استخدام اختصارات لوحة المفاتيح لفتح التطبيقات

موجه الاوامر

في كل مرة تحرك فيها المؤشر على الشاشة، وتفتح القائمة وتنقر على أيقونة ما فإنك تضيع ثوان ثمينة. ولحسن الحظ، من السهل جدًا في نظام التشغيل ويندوز 10 إنشاء اختصارات لوحة المفاتيح بحيث ستتيح لك فتح البرامج المفضلة لديك باستخدام مجموعة مفاتيح واحدة وذلك باتباع الخطوات التالية:

  1. افتح تبويب موجه الأوامر مع امتيازات الإدارة: يمكنك العثور هناك على اختصار موجه الأوامر وذلك بالبحث فقط عن الأمر command ومن ثم النقر عليه وتشغيله كمسؤول.
  2. اكتب الأمر explorer shell:AppsFolder والذي سيظهر مجموعة من الأيقونات.
  3. قم بسحب الأيقونة التي اخترتها إلى سطح المكتب وسيتم إنشاء اختصار لها.
  4. انقر بزر الفأرة الأيمن على الاختصار واختر: خصائص.
  5. أنشئ مفتاح اختصار يتضمن مفتاحي Ctrl + Alt مع مفتاح حرف أو رقم ومن ثم انقر فوق موافق.

ملاحظة: الاختصارات التي تنشؤها بهذه الطريقة تعمل فقط من سطح المكتب. أما في البرامج فمن الممكن أن يكون الاختصار مرتبطاً بمهمة مخصصة للبرنامج.

استخدم بصمات الأصابع أو خاصية التعرف على الوجه لتسجيل الدخول

صفحة اعدادات ويندوز

كتابة كلمة المرور الخاصة بك تستغرق وقتًا أطول لتسجيل الدخول ولذلك قم باستخدام ميزة “Hello” في ويندوز 10 لتسجيل الدخول بلمحة أو بمجرد التحريك أمام الشاشة. وفي حال كان حاسوبك يدعم حساس البصمة، فعدم استخدامه هو تضييع للوقت والجهد فقط.

اقرأ المزيد: مخاوف كبيرة من دمج واتساب مع فيسبوك ماسنجر و انستقرام

 استخدم الشاشات المزدوجة لزيادة مساحة العمل

شاشتي عمل

عندما تكون في مكتبك، ستحتاج إلى شاشتين منفصلتين على الأقل لمساعدتك في تجزئة عملك. حيث يمكنك شراء زوج من شاشات الحاسب بميزانية أقل من $250 وبعدها قم بضبط إعدادات الشاشات الخاصة بك واستخدم مفاتيح التنقل لضبط مواقع تطبيقاتك.

تعلم الكتابة بشكل أسرع

بغض النظر عن عدد اختصارات لوحة المفاتيح التي تتعلمها أو تنشئها، فإنك بحاجة ماسة للكتابة بسرعة على لوحة المفاتيح وفي حال لم تتمكن من القيام بذلك والكتابة بمعدل كلمات مرتفع في الدقيقة الواحدة قم باستخدام أداة مجانية مثل 10FastFingers.com حتى ترتقي بأدائك.

البحث التلقائي عن الكلمات بدلًا من البحث بالنظر

البحث عن كلمة

يوميًا تقوم بزيارة مواقع على شبكة الإنترنت وتبحث عن كلمة معينة وربما تقوم بقراءة استعراض لمنتج معين وتريد العثور على سعره أو تقييمه والأفضل من ذلك قد تعبئ استمارة طويلة على شبكة الإنترنت وترغب فقط في العثور على حقل عنوان البريد إلكتروني. حسنًا، بدلًا من التمرير للأسفل والبحث عن تلك المصطلحات يمكنك فقط استخدام CTRL + F وابدأ بكتابة النص ذي الصلة.

اقرأ أيضاً: كل ما تود معرفته عن لعبة Brawl Stars الجديدة من عملاقة الألعاب Supercell

تعيين البرامج الافتراضية لكل نوع من الملفات

تعيين البرامج الافتراضية لكل تطبيق

يتكرر ذلك بشكل مستمر حيث عندما تذهب لفتح صورة ما بالفوتوشوب وتنقر بشكل مزدوج على صيغة الـ JPG يقوم بفتحها بواسطة مستعرض الصور القديم Windows Photo أو ربما يقوم بفتحها بواسطة ملف TXT في المفكرة. ولحل هذه المشكلة انتقل إلى الإعدادات وبعدها التطبيقات ومن ثم اختر التطبيقات الافتراضية ثم انقر فوق كل نوع من التطبيقات لتغيير إعدادته.

بالطبع يمكن فعل ذلك بطريقة أخرى، حيث أن الدخول إلى خصائص أي ملف تريده يتيح لك تغيير البرنامج الافتراضي لفتح الملفات التي تمتلك نفس صيغته. هذه الطريقة ليست معممة كما هو الأمر عند الدخول إلى الإعدادات، لكنها تفيد بكونها أسرع عادة.

تعرف على اختصارات لوحة المفاتيح التالية لتسهيل عملك

CTRL + A: لتحديد الكل.

CTRL + W: إغلاق نافذة في المتصفح.

CTRL + السهم: تخطي كلمة للأمام أو الخلف في الملفات النصية.

CTRL + مفتاح ويندوز + السهم: محاذاة النافذة.

CTRL + S: لحفظ ملف ما.

CTRL + P: من أجل الطباعة.

CTRL + Z: التراجع عن القيام بأمر ما.

CTRL + Y: للإعادة.

CTRL + O: لفتح ملف.

CTRL + V: يستخدم من أجل اللصق.

CTRL + SHIFT + V: من أجل لصق النص بدون تنسيق.

CTRL + C: لنسخ شيء ما.

CTRL + X: أمر قص.

CTRL + T: لفتح نافذة جديدة في المتصفح.

CTRL + SHIFT + T: استعاده النافذة الأخيرة التي قمت بإغلاقها.

F11: تبديل وضع ملء الشاشة.

زيادة عدد نتائج البحث في جوجل

صفحة جوجل

بشكل افتراضي، يظهر لك محرك بحث جوجل 10 نتائج فقط في كل صفحة. لكن ماذا لو كانت النتيجة التي تريدها تحمل الرقم 15 أو 25؟ لذا بدلًا من النقر فوق مشاهدة المزيد خمس مرات التالية، يمكنك تعيين إعدادات جوجل لعرض أكبر عدد ممكن من النتائج مثلًا 50 نتيجة في كل صفحة.

وللقيام بذلك انتقل إلى Google.com وانقر فوق رابط الإعدادات في الزاوية السفلية اليمينية من الشاشة، ومن ثم انقر فوق إعدادات البحث في القائمة المنبثقة التي تظهر وقم بتحديد إظهار 50 أو 100 نتيجة في كل صفحة على شريط التمرير وبعدها احفظ التغييرات التي قمت بإجرائها.

إخفاء مواقع الويب المشتتة

ايقونات وسائل التواصل

يعتبر كل فيسبوك أو تويتر من المخدرات الرقمية إن صح التعبير، فهي تشتتك عن العمل عندما تبدأ بالشعور بالملل وفي بعض الأحيان قبل إدراكك للعمل الذي يجب عليك القيام به تبدأ بتحميل صفحة أحد هذه المواقع. ولذلك إذا كنت ترغب في إنجاز عملك بأقصى سرعة هناك العديد من الإضافات في المتصفح والتي تمنعك من الوصول إلى المواقع التي تختارها كما يمكنك جدولة الحدود الزمنية لكل موقع لحين انتهاء عملك.

استخدم مدير كلمات المرور

كلما كانت كلمات المرور خاصتك قوية كلما كان من الصعب تذكرها أو كتابتها لذا قم باستخدام مدير كلمات المرور كطرف ثالث مثل داش لين Dashlane أو لاست باس Lastpass ليس فقط لتخزين تسجيلات الدخول الخاصة بك ولكن أيضًا لتغييرها بسرعة عند حدوث أي خرق للبيانات، وبذلك يمكنك اختيار كلمات مرور عشوائية دون الحاجة إلى حفظها وتذكرها.

وفي النهاية، كل تلك النصائح أعلاه توفر فقط عددًا قليلًا من الطرق التي تمكنك من العمل بشكل أسرع مع أقل قدر من كل ما من شأنه أن يصرف انتباهك عنه والحد من المفاتيح الرئيسية التي لا لزوم لها.

3

شاركنا رأيك حول "تبحث عن سرعة في العمل المنجز؟ إليك أفضل النصائح لتسريع أعمالك"

أضف تعليقًا