جوجل بلاي يستضيف تطبيقات تسرق بيتكوين والعملات الرقمية

0

قال باحثون أمس الجمعة إن جوجل بلاي يعاني من استضافة تطبيقات مزيفة، هذه المرة تم تصميمها لسرقة العملات الرقمية المشفرة مثل بيتكوين.

وقال الباحثون في شركة Eset إن البرنامج الخبيث الذي تظاهر بأنه تطبيق قانوني شرعي، عمل عن طريق استبدال عناوين المحفظات التي تم نسخها في حافظة أندرويد بآخر خاص بالمهاجمين.

ونتيجة لذلك، فإن الأشخاص الذين ينوون استخدام التطبيق لتحويل العملات الرقمية إلى محفظة من اختيارهم، سيودعون عملاتهم في محفظة خاصة بالمهاجمين.

وقد استهدفت البرامج الضارة المعروفة باسم clipper مستعملي ويندوز منذ عام 2017 على الأقل، وفي العام الماضي، تم تحديث الروبوتات المعروفة باسم ساتوري لإصابة أجهزة الكمبيوتر التي تستخدم في استخراج العملات بالبرامج الضارة التي غيرت عناوين المحفظة بالمثل. في آب (أغسطس) الماضي ظهرت بعض التطبيقات التي تستهدف بالأساس أجهزة الهواتف الذكية والمحمول.

جوجل بلاي يستضيف تطبيقات تسرق بيتكوين والعملات الرقمية

من هذه التطبيقات التي رصدتها شركة الحماية العالمية، نجد تطبيق MetaMask الذي تم رفعه إلى جوجل بلاي في الأول من فبراير الجاري، لترسل تنبيها إلى جوجل ويقوم هذا الأخير سريعا بإزالته.

يُعد هذا الاكتشاف دليلاً أكثر على أنه لا يمكن الوثوق بشركة جوجل في منع البرامج الضارة من اللعب بشكل استباقي، هذا يهدد بالفعل المستخدمين.

يفترض الخبراء في الامن الرقمي أنه في ظل هذا الوضع، من الأفضل للمستخدم أن يكون حذرا وأن يقرأ مراجعات التطبيق ويتحقق قبل تنزيله على جهازه.

لكن رغم ذلك فإن احتمال السقوط في هذا الفخ لا يزال واردا وبناء عليه فيجب على جوجل أن تتحرك لإصلاح الوضع.

إقرأ أيضا: أفضل ميزات وحيل لاستخدام واتس اب ويب Whatsapp Web ستفيدك جدًا وتختصر وقتك

0

شاركنا رأيك حول "جوجل بلاي يستضيف تطبيقات تسرق بيتكوين والعملات الرقمية"

أضف تعليقًا