شحنات آيفون تتراجع بنسبة 20٪ في الصين

0

تراجعت شحنات آيفون من شركة آبل بنسبة 19.9 في المائة خلال الربع الرابع من 2018 في الصين، وفقاً لآخر الأرقام الصادرة عن شركة الأبحاث IDC التي نشرت أمس الاثنين.

وقد انعكس هذا على إصدار أرباح شركة أبل الشهر الماضي، عندما قالت إنها سجلت 13 مليار دولار كإيرادات من الصين خلال الربع، بانخفاض 27 بالمئة عن الربع الذي سبقه، وعموما قالت شركة آبل أن ايرادات آيفون تراجعت بنسبة 15 في المئة.

وقامت آبل بتعديل توجيهاتها قبل هذا التقرير في أوائل يناير، عندما قالت إن ضعف الاقتصاد في الصين وقوة الدولار الأمريكي هي المسؤولة عن إيرادات آيفون التي جاءت أضعف من المتوقع.

وقد تأثرت شركة هواوي بخسائر شحنة آبل في الصي ، حيث زادت شحناتها بنسبة 23.3 في المائة خلال الفترة نفسها، وشهدت شركات صناعة الهواتف المحلية الأخرى، بما في ذلك Oppo و Vivo مكاسب شحن بنسبة 1.5٪ و 3.1٪ على التوالي.

وجاء في البيان الصادر من شركة الأبحاث IDC المزيد من التفسيرات:

“بالإضافة إلى تحسين الأداء المنتظم في عام 2018، لا يوجد ابتكار كبير لدعم المستخدمين على الاستمرار في تغيير أجهزتهم بالسعر المتزايد بشكل كبير”.

وقالت شركة آي دي سي إن السعر المرتفع لجهاز آيفون على وجه التحديد “أدى إلى تراجع سوق آبل المحلي”، في حين أن القوة المتزايدة لعلامة “هواوي” التجارية وتكنولوجيتها الممتازة “الهاتفية الممتازة” ساعدتها على مواصلة توسيع الفجوة مع الشركة الأمريكية.

وتبدأ أجهزة آيفون الجديدة بسعر 749 دولارًا أمريكيًا لجهاز iPhone XR، وتصل إلى 1449 دولارًا أمريكيًا لجهاز iPhone XS مع خيار التخزين الأقصى.

إقرأ أيضا: مبروك للبيضة تفوقها على كايلي جينر في عدد الاعجابات على انستغرام

0

شاركنا رأيك حول "شحنات آيفون تتراجع بنسبة 20٪ في الصين"

أضف تعليقًا