شاومي تتصدر مبيعات الهواتف الذكية في السوق الهندية

مراجعة جوال شاومي مي 6
0

قالت شركة International Data Corporation اليوم الثلاثاء إن العلامة التجارية الصينية شاومي قد وصلت حصتها السوقية إلى 28.9 في المائة قادت سوق الهواتف الذكية الهندية في عام 2018 تليها سامسونج الكورية الجنوبية بنسبة 22.4 في المائة و Vivo بنسبة 10 في المائة.

ووفقًا للتقرير، فقد رفعت العلامات التجارية التي تركز على الإنترنت حصة القناة عبر الإنترنت إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 38.4٪ في عام 2018 و 42.2٪ في 2018 في الربع الرابع من العام، في حين كانت القنوات غير المتصلة بالإنترنت لا تتجاوز 6.7٪ النمو السنوي والنمو المتسلسل بنسبة 5 في المائة في الربع الرابع.

وتركز العلام  التجارية على التسويق لنفسها في الأسواق باستخدام الإنترنت وصفحاتها على الشبكات الإجتماعية وعروض التخفيضات المميزة التي تقدمها للعملاء.

وبهذا تكون سامسونج قد خسرت هذه السوق حاليا وربما يكون ذلك نتيجة تقديمها هواتف رائدة مرتفعة الثمن مقارنة بالهواتف الرائدة من العلامة التجارية الصينية العملاقة.

وتعد الهند بديلا متناميا للسوق الصينية التي يقال أنها مشبعة، حيث هناك الملايين من الأشخاص الذين لم يحصلوا بعد على الهواتف الذكية كما أن دورة الترقية لا تزال في بدايتها، وهناك هوس كبير من الشباب والفئات الشائعة لشراء الهواتف الذكية.

لكن موقف سامسونج أفضل من شركات كثيرة منها عدد من الشركات الصينية إضافة إلى منافستها آبل التي تعاني من تراجع واضح في مبيعات آيفون.

من جهة أخرى عانت العلامات التجارية الهندية من منافسة الشركات الصينية لها والشركات العالمية التي تعد أفضل منها في تقديم هواتف بجودة عالية مع التسويق الجيد لها.

0

شاركنا رأيك حول "شاومي تتصدر مبيعات الهواتف الذكية في السوق الهندية"

أضف تعليقًا