تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

10 قنوات تيليجرام مختصة في مجال تكنولوجيا المعلومات

هادي هولا
هادي هولا

4 د

يحتوي التقرير على مجموعة من القنوات الشهيرة في تيليجرام في مجال تكنولوجيا المعلومات.

تتضمن هذه القنوات مصادر للإخبار والمعلومات والأدوات المجانية المفيدة للمبرمجين والمستخدمين في مجال التكنولوجيا.

بعض هذه القنوات تشتمل على كتب وغيرها من المصادر التعليمية المفيدة في حقول التكنولوجيا.

يشكل التيليجرام موردًا قيِّمًا للحصول على المعلومات وأدوات مفيدة في مجال التكنولوجيا المعلوماتية.

تتعدد مواقع التواصل الاجتماعي ومنصاته في أيامنا هذه، بداية من العملاقين فيسبوك وتويتر مروراً بالانستغرام والسناب شات وصولاً إلى موضوع مقالنا اليوم وهو التيليجرام. فقد أعددنا لكم مجموعة من قنوات التيليجرام الشهيرة في مجال التقنية، والتي ستكون بمثابة كنز حقيقي لكم. وذلك لما تحتويه من معلومات مفيدة وضرورية تفيدكم في دعم ذخيرتكم التقنية المعرفية وتبقيكم كما يقول المصطلح الإنكليزي up to date في مجال التكنولوجيا. فلنبدأ إذاً بالسرعة القصوى:


مقدمة عن التيليجرام

بداية لا بد من الحديث قليلاً عن التيليجرام، فهو من التطبيقات المتسارعة النمو في مجال التواصل الاجتماعي حيث يزداد عدد مستخدميه بشكل يومي بشكل كبير، وأصبح يحتل مكانة مهمة لدى الكثيرين نتيجة لتنوع القنوات التي يحتويها وتنوع محتواها وما تقدمه من معلومات وأكثر حتى من معلومات، فهناك قنوات تقدم كتباً وأخرى أفلاماً وثالثة ألعاباً وغيرها الكثير.

وفي خضم تنوع القنوات الذي تحدثنا عنه سنعطيكم اليوم قائمة فيها مجموعة من القنوات الشهيرة في مجال تكنولوجيا المعلومات والتقنية بشكل عام، فاحفظوها لديكم لأنكم ستجدونها قيمة جداً:


قناة LinuxGram

وهي قناة متخصصة بأخبار نظام التشغيل لينوكس ويزيد عدد المشتركين في هذه القناة عن 29 ألف مشترك، وقد يبدو هذا رقماً صغيراً ولكنه في عالم التيليجرام ليس صغيراً أبداً. حيث ستقدم لكم هذه القناة معلومات ونصائح وأخباراً والكثير مما يتعلق بنظام Linux الشهير، ويمكنكم تصفح محتوى القناة من هنا.


قناة The Art of Programming

تقدم لكم هذه القناة مجموعة من المنشورات اليومية المتعلقة بلغات البرمجة، وتتنوع المعلومات التي تقدمها من صور إلى مجموعة فيديوهات تعليمية وكذلك مقالات وأخبار تقنية متعلقة بلغات البرمجة بشكل عام. وبذلك تكون دائماً على اطلاع بكل جديد في هذا المجال. يزيد عدد مشتركي هذه القناة عن 28 ألف مشترك وفيما يلي رابط القناة.


قناة IT books

إن كنت من الباحثين عن مصدر للحصول على كتب تقنية مميزة في مجالات البرمجة والويب وقواعد البيانات وأنظمة التشغيل وغيرها الكثير من مجالات تكنولوجيا المعلومات، فهذه القناة تهمك جداً فهي مخزن للعديد من الكتب القيمة التي تستطيع تحميلها عبرها. وفيما يلي رابط القناة.


قناة Playstore Deal Alert

ربما لا تتمتع هذه القناة بعدد كبير من المشتركين (ما يزيد عن 5000 مشترك)، لكنها تقدم لك العديد من التطبيقات والألعاب الخاصة بنظام الأندرويد، والتي تكون قد جرت عليها مجموعة حسومات أو أصبحت مجانية لفترة مؤقتة على متجر Play Store لكي تغتنم الفرصة وتحصل عليها. ضعها في المحفوظات لديك فلن تندم على ذلك أبداً وهذا رابط القناة.


قناة Computer


قنوات تيليجرام

يزيد عدد مشتركي هذه القناة عن 82 ألف مشترك، وتعرض مجموعة من التطبيقات والأخبار العديدة المتعلقة بالحاسب بشكل عام، وكل ما يرتبط به من برامج وألعاب وأخبار تقنية لكل ما هو جديد في عالم تكنولوجيا الحواسيب، إن كان في مجال السوفتوير أو الهاردوير. وفيما يلي رابط القناة.


قناة Front End World

تقدم لك هذه القناة كل ما هو جديد من أخبار وشروحات متعلقة بعالم تصميم المواقع واللغات البرمجية المرتبطة به، سواء من الجافا سكريبت إلى لغة النصوص التشعبية الشهيرة HTML5 وصولاً إلى لغة صفحات المظهر وما يتعلق بها من تقنيات، ونقصد CSS وغيرها الكثير. ستفيدك هذه القناة حتماً فما عليك سوى إضافتها إلى قنواتك المفضلة عبر الرابط.


قناة The Devs

تعتبر هذه القناة مجتمعاً برمجياً يقدم العديد من المعلومات القيمة لمتابعيه، حيث تقدم مجموعة من المقالات التقنية والشروحات البرمجية لطيف واسع جداً من لغات البرمجة والتقنيات المتعلقة بها، ليس هذا وحسب بل أيضاً يتم عرض مجموعة من إعلانات الوظائف البرمجية ضمن هذه القناة لذلك يجدر بك متابعتها وفيما يلي رابط القناة.


قناة Programming Tips

تقدم لك هذه القناة مجموعة من النصائح المفيدة والظريفة في مجال تعلم لغات البرمجة المتنوعة، كما تقدم مجموعة من المصادر التعليمية لتلك اللغات لتبقى على اطلاع وتطور نفسك باستمرار. ويزيد عدد مشتركي هذه القناة عن 22 ألف مشترك رقم لا بأس به في عالم قنوات التيليجرام. ويمكنكم تصفح القناة والاشتراك بها عبر الرابط التالي.


قناة Python

إن كنت من محبي لغة البرمجة الشهيرة بايثون، فقد وصلت إلى المكان المناسب. حيث تقدم لك هذه القناة كل ما يتعلق بلغة البرمجة بايثون من مراجع ومعلومات وشروحات وأخبار وغيرها الكثير، فلا تتردد في تصفحها والاشتراك بها عبر الرابط.


قناة Free Apps

ذو صلة

إن كنت تبحث عن مصدر للعديد من التطبيقات المجانية، لتقوم بتحميلها وعلى منصات مختلفة كالحاسب الشخصي والأندرويد ونظام IOS وحتى Xbox وغيرها، فإنك ستجد ضالتك في هذه القناة. فسارع بالاشتراك بها عبر الرابط.

إذاً قدمنا لكم مجموعة من القنوات الشهيرة التي ستكون مفيدة جداً لكم في قادم الأيام في مجالات التكنولوجيا المتنوعة والمتفرعة، على أمل أن تحققوا التطور والتقدم المناسب لكم علمياً وعملياً.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

شكراً كتير على القنوات انا اقترح عليك بان تفحص قناة computer و توجه لقناة افضل

ذو صلة