فيسبوك تسمح بالأخبار المزيفة في انتخابات نيجيريا

0

تم خداع نظام الموافقة على الإعلانات التلقائية على فيسبوك بسهولة إلى حد ما، مما مكن من شراء الإعلانات لنشر معلومات مضللة وأخبار مزيفة قبل انتخابات نيجيريا، حسب ما توصلت إليه قناة الجزيرة والتي نشرت تقريرا مطولا باللغة الإنجليزية حول هذه القضية.

وفي الشهر الماضي، قال فيسبوك إنه سيمنع مؤقتًا الإعلانات السياسية التي تستهدف نيجيريا من الشراء خارج البلاد في محاولة لمنع التأثير الأجنبي في انتخابات 16 فبراير.

رصدت القناة المشهورة إعلانات على فيسبوك يروج لجماعة بوكو حرام على أنها ستشارك في الإنتخابات بالدولة الأفريقية.

ومن بين الادعاءات الأخرى التي تم الترويج لها بشكل مدفوع من خلال الإعلانات نجد أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعرب عن دعمه لزعيم المعارضة أبو بكر، حيث تم تمديد الموعد النهائي لجمع بطاقات الناخبين الشخصية في نيجيريا لمدة أسبوع، وآلاف اللاجئين النيجيريين يحصلون على تمديد التصويت بعد انتخابات 16 فبراير.

كانت جميع المزاعم الأربعة كاذبة ولكن الإعلانات التي تمت الموافقة عليها من قبل فيسبوك لقصص يتم عرضها على منصة التواصل الاجتماعي بعد أن قامت قناة الجزيرة بتغييرات طفيفة عليها للتغلب على الرفض المبدئي لموقع فيسبوك، وخداع نظام الموافقة على المنصة.

تم إلغاء الإعلانات من قبل قناة الجزيرة قبل أن يتم تشغيلها على المنصة وكان الموقع الإلكتروني الذي تم نشر الأخبار فيه مخفيًا عن الجمهور لضمان عدم قراءة القصص أو فهرستها من قبل محركات البحث.

وقال هيرمان واسرمان أستاذ الدراسات الإعلامية بجامعة كيب تاون لقناة الجزيرة “هذا أمر مثير للقلق، أحدهم يود أن يرى فيسبوك يبذل المزيد من الجهد لفحص الادعاءات في الإعلانات السياسية خلال فترة الحملات السياسية”.

إقرأ أيضًا: مبروك للبيضة تفوقها على كايلي جينر في عدد الاعجابات على انستغرام

0

شاركنا رأيك حول "فيسبوك تسمح بالأخبار المزيفة في انتخابات نيجيريا"

أضف تعليقًا