خلف كل مشروع عظيم إمرأة عظيمة: أبرز النساء في عالم البلوك تشين!

النساء في عالم بلوك تشين
0

كان هناك إقبالٌ كبيرٌ من الناس على البلوك تشين على مدى السنوات القليلة الماضية، على الأرجح بسبب كمّية الأرباح التي يمكن جنيها من خلاله بالإضافة إلى ازدياد التحدي في هذا المجال، فهو مناسبٌ جدًا لأولئك المحترفين الذين يرغبون زيادة مساهمتهم في التحدي الذي فرض نفسه في هذا القطاع.

إن المساعدة في تشجيع هذا النوع من العمل على الاستمرار أمرٌ مهمٌّ للغاية، لا سيما فيما يتعلق بجذب النساء المحترفات إليه. أعتقد أن وجود الأشخاص المناسبين هو المفتاح؛ فقط مع أفضل فريق يمكنك تحقيق أعظم أهدافك وإنشاء أفضل المنتجات وخدمة أفضل لعملائك، وفي نهاية الأمر دائمًا ما تتواجد النساء في أفضل الفرق.

على سبيل المثال، بعض كبار قادة الفكر في البلوك تشين هم من الإناث. في الواقع، هناك الكثير من النساء الاستثنائيات اللواتي وضعن بصماتهنّ في هذا الفضاء، ويتراوحنّ بين اللواتي تعتبرن مصدرًا موثوقًا لتقديم النصائح إلى قيادة الشركات المبتَكِرة ووضع أجندة الصناعة. هناك حقًا تأثير إيجابي للإناث في عالم البلوك تشين.

اقرأ أيضًا: كيف ستحدث تقنية البلوك تشين ثورة في عالم الألعاب؟

دعونا نلق نظرة على ثلاثة من عدة نساء تألّقن في هذا القطاع، دون ترتيبٍ محدد:

إليزابيث ستارك Elizabeth Stark

النساء في عالم بلوك تشين

إليزابيث ستارك هي من المؤسّسين المشاركين والرئيسة التنفيذيّة لشركة Lightning Labs، الشركة الرائدة في تطوير شبكة البيتكوين لايتنينج. تعد شبكة Lightning Network أساسًا حلًا لتوسيع نطاق الطبقة الثانية لبيتكوين، مما يسمح للمستخدمين باستخدام قنوات الدفع وتوجيه الدفع بسرعة هائلة مع رسوم منخفضة.

من خلال قيادة Lightning Labs وتطوير شبكة Lightning Network، تساعد ستارك بيتكوين في الوصول إلى نقطة يمكن أن تعتمدها الجماهير لمجموعة واسعة من مشتريات التجزئة الصغيرة والكبيرة، على سبيل المثال، في المقاهي وتجار التجزئة الإلكترونية، وأكثر من ذلك بكثير.

علاوة على ذلك، فإن إليزابيث ستارك هي زميلة في Coin Center، المؤسسة الرائدة في القطاع والتي تهدف إلى تثقيف المنظّمين حول تكنولوجيا بلوك تشين والأصول الرقمية. بالإضافة إلى كل ما سبق، تحمل ستارك شهادة دكتوراه من جامعة هارفارد، وقد درست في ستانفورد وييل؛ ومن الواضح أن إليزابيث ستارك هي شريكة مساهمة ذات قيمة عالية في فضاء البلوك تشين.

اقرأ أيضًا: خارج نطاق العملات الرقمية..كيف ستغير البلوك تشين الصناعات إلى الأبد؟

غالية بينارتزي Galia Benartzi

النساء في عالم بلوك تشين

غالية بينارتزي هي من المؤسسين المشاركين ورئيسة تطوير الأعمال في Bancor، وهي شركة مبتكرة أدخلت مفهوم “Smart Tokens” إلى حيّز بلوك تشين.

تعد Smart Tokens سهلة التحويل إلى نقود في أي وقت، على سبيل المثال، BNT، التي يمكن تحويلها إلى أي وقت من خلال عقدها الذكي اللامركزي، مع سعر محسوب على أساس رصيد احتياطي للـ Token وإمداداته. تعمل Smart Tokens على إزالة التبعية تمامًا على سوق نشط من المشترين والبائعين في بورصة مركزية أو حتى لامركزية. حتى الآن، عالجت شبكة بانكور ما يزيد عن 1.5 مليار دولار من التحويلات، وهو رقم مثير للإعجاب.

لدى بينارتزي مجموعة واسعة من الخبرات خارج بانكور كذلك، بعد أن نجحت سابقًا في الخروج من اثنين من الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا، وأبرزها بيع Mytopia إلى 888 مقابل 18 مليون دولار.

مع خبرة غالية في البلوك تشين و FinTech، فمن الواضح أنها من الأصول القيمة في فضاء البلوك تشين وشخص يمتثل به حقًا.

اقرأ أيضًا: تعرّف على أسباب فشل 12 شركة ناشئة في 2018 – وتفادى تكرار هذه الأخطاء!

سالي إيفيس Sally Eaves

النساء في عالم بلوك تشين

سالي إيفيس هي امرأة تمتلك العديد من المواهب المهنية، فقد تولّت العديد من المناصب العليا في شركات التكنولوجيا الرائدة، بدءًا من كبير المسؤولين في شركات تكنولوجية مهمّة إلى مستشارة استراتيجية عالمية وأستاذة جامعية ممارسة. إنها كاتبة ومتحدثة مخضرمة، تظهر بشكل منتظم في مؤتمرات البلوك تشين والمؤتمرات التقنية لنشر فوائد تعطيل التقنيات عند تطبيقها كحلول للمشاكل المجتمعية والمزيد.

حاليًا، تعتبر عضو في مجلس فوربس للتكنولوجيا، وهي مجموعة حصرية مخصصة فقط للمسؤولين التنفيذيين في مجال التكنولوجيا. تقوم الأعمال الحالية لشركة Sally Eaves على زيادة المعرفة بالتكنولوجيا الناشئة للشركات والحكومات، مما يخفف من عوائق المعرفة ويشجع على التبني. ستجد أيضًا أنها تشارك بنشاط في مجموعة متنوعة من الشركات الناشئة المختلفة ومؤسسات أخرى مختلفة كمستشارة أو مرشدة. تعتبر إيفيس جنبًا إلى جنب مع الآخرين المدرجين في القائمة رصيدًا حقيقيًّا لقطاع البلوك تشين بأكمله وأشك في أن أي شخص سوف يطعن في هذه الحقيقة.

تنعكس قيمتها أكثر من خلال الاعتراف الذي حصل عليه عملها، مما أكسبها مكانًا في القائمة المختصرة لجائزة أفضل ممثلة لأداء الأعمال في المملكة المتحدة، بالإضافة إلى حصولها على جائزة “Decade of Women’s FrontierWomen 50 Award”.

اقرأ أيضًا: الجانب المظلم للعملات الرقمية: لماذا يتم ربط العملات الرقمية بالنشاط الإجرامي؟ ج2

أهمية الفكر القيادي الإنثوي

من المهم للغاية أن يقوم أفراد مثل ستارك وبنرتزي وإيفيس بنشر معرفتهم، سواء للشركات أو العملاء أو المتحمسين أو رجال الأعمال أو المشرعين. فقط مع المعرفة حول تقنية بلوك تشين يمكن اعتمادها وتنظيمها بشكل صحيح، وهذا ما يفعله هؤلاء القادة الفكريون. بشكل عام، تؤدي المعرفة إلى النضج، وهو شيء يحتاجه فضاء البلوك تشين للنمو والتطور.

أما بالنسبة للجانب الأنثوي، كان تاريخ التمويل مفضلًا للرجال. في وقت لاحق، بدأ هذا التغيير كما رأينا مع تعيين سيدات مثل كريستين لاجارد لقيادة صندوق النقد الدولي، وجانيت يلين للاحتياطي الفيدرالي سابقًا. وهذا أمر مشجع ومبشر بالخير، وآمل أن نتمكن من تشجيع هذا الاتجاه الطبيعي للتنوع غير المقيد في فضاء بلوك تشين.

في النهاية وكما قلت سابقًا، وجود الأشخاص المناسبين هو المفتاح؛ فقط مع أفضل فريق يمكنك تحقيق أعظم أهدافك، وإنشاء أفضل المنتجات، وخدمة أفضل لعملائك، وحقيقة لا يمكن تكذيبها، وفعلًا دائمًا ما تتواجد النساء في أنجح الفرق.

هذا المقال برعاية eToro شبكة التداول بالعملات والأسهم الأكثر رواجًا في العالم

0

شاركنا رأيك حول "خلف كل مشروع عظيم إمرأة عظيمة: أبرز النساء في عالم البلوك تشين!"

أضف تعليقًا