فيسبوك مستعدة لإطلاق أداة الخصوصية ومسح سجل التصفح

0

بعد ما يقرب من عام من وعد فيسبوك للمستخدمين الساخطين بمميزات خصوصية جديدة، تزعم الشبكة الاجتماعية أنها مستعدة أخيرًا لتقديمها.

وكشف ديفيد واينر، كبير المسؤولين الماليين في الشركة، أن أداة “Clear History” هي قيد التطوير، ومن المتوقع إطلاقها في وقت لاحق من هذا العام، على الرغم من عدم إعطاء أي تاريخ محدد.

وتأتي هذه الأداة استجابة لسلسلة من فضائح الخصوصية التي تورطت فيها الشركة، وأبرزها فضيحة Cambridge Analytica البريطانية.

تمكنت شركة البيانات البريطانية من الوصول إلى المعلومات الشخصية لحوالي 87 مليون مستخدم لمنصة فيسبوك واستخدمتها لغرض التأثير السياسي أثناء حملة الرئيس دونالد ترامب الانتخابية لعام 2017.

لقد واجه فيسبوك تدقيقًا مكثفًا للطريقة التي تعاملت بها مع البيانات الشخصية وحمايتها خلال هذا الوقت، وهي لا تزال تخضع للمزيد من المساءلة من المشرعين في الولايات المتحدة و الإتحاد الأوروبي.

على غرار أدوات الخصوصية الأخرى عبر الإنترنت من أمثال جوجل، يعمل “مسح المحفوظات” بنفس الطريقة لمسح بيانات المتصفح.

توفر جوجل ميزة المحفوظات حيث يمكنك الوصول من خلالها إلى عمليات البحث السابقة وسجل المشاهدة على يوتيوب ويمكنك حذفها او حتى تعطيلها.

وتعليقا على هذه الخطوة تخوف بعض المتخصصين من أن هذه الأداة ستؤثر على الإعلانات المستهدفة للمنصة وستصعب الوصول إلى المستخدمين والزوار أكثر.

ويعد الإستهداف أكبر ما يميز الإعلانات على الإنترنت خصوصا منصة إعلانات جوجل إضافة إلى منصة فيسبوك، ومع وجود الأداة التي تساعد المستخدمين على حذف سجل التصفح، سيصعب على الشركة تتبع المستخدمين ومعرفة اهتماماتهم.

يتخوف بعض المستثمرين من هذه النقطة، إذ تعني أن الشركة لن تعرض الإعلانات التي تهم المستخدمين وستتراجع النقرات وبالتالي الأرباح التي تولدها من خلاصة الأخبار.

إقرأ أيضا: نون دوت كوم تتوسع إلى السوق المصرية

0

شاركنا رأيك حول "فيسبوك مستعدة لإطلاق أداة الخصوصية ومسح سجل التصفح"

أضف تعليقًا