فيسبوك يتعرض لانتقادات بسبب التحرش بالنساء والمضايقات الجنسية

0

دعا نشطاء حقوق الإنسان إلى اتخاذ إجراء بعد أن كشفت دراسة استقصائية أن أكثر من نصف التقارير التي تشير إلى أن النساء اللواتي يبلغن عن التحرش في فيسبوك لا يستجاب لتبليغاتهن من شركة الإعلام الاجتماعي.

وقد وجد استطلاع رأي Survation، الذي تم إعداده من قبل مجموعة الحملة النسائية من أجل Level Up، أن 29٪ من الـ1000 امرأة اللواتي شاركن تعرضن للمضايقة على فيسبوك.

قال متحدث باسم منظمة العفو الدولية في المملكة المتحدة إن النتائج “المقلقة للغاية” تشير إلى “حدود جديدة لانتهاكات حقوق الإنسان” التي غالباً ما لا يتم التعامل معها: “نسمع مراراً وتكراراً أن شركات الإعلام الاجتماعي تقدم تعهدات بأنها ستفعل بشكل أفضل، ولكن الجهود لم تكن جيدة بما فيه الكفاية، لا تزال النساء يشعرن بالصمت عندما يتحدثن عبر الإنترنت خوفا من إساءة المعاملة”.

أبلغت النساء عن إرسال رسائل أو صور مسيئة أو صورية أو مهينة، نشر صور خاصة دون موافقتهم وتلقي رسائل متكررة تجعلهم يخشون على سلامتهن، تم تجاهل 52 في المائة أو تم ابلاغهن بأن السلوك لم ينتهك المبادئ التوجيهية للمجتمع.

وقالت 54 في المائة ممن شملهن الاستطلاع إنهن لا يثقن في قدرة فيسبوك على التعامل مع المضايقات بطريقة رحيمة، وقالت 72 في المائة إنهن بحاجة إلى المزيد من المراقبين للتعامل مع الشكاوى.

وكانت النتائج واضحة بشكل خاص بالنسبة للشابات والنساء اللواتي ذات البشرة المختلفة، وقالت 56 في المائة من النساء دون سن 25 و 40 في المائة من النساء من أصل أسود وأقلية إنهن تعرضن للمضايقة مرة واحدة على الأقل على موقع فيسبوك.

إقرأ أيضا: كيف حطمت فورت نايت جميع الأرقام القياسية؟!

0

شاركنا رأيك حول "فيسبوك يتعرض لانتقادات بسبب التحرش بالنساء والمضايقات الجنسية"

أضف تعليقًا