كاميرا iPhone XS Max في مواجهة مع كاميرا +Galaxy S10 فمن سينتصر؟

مقارنة كاميرا جالاكسي اس 10 وايفون
0

عند طرح أي هاتف جديد في السوق أو حتى عندما نريد شراء هاتف جديد سنبدأ رحلة البحث عن موبايل جديد بالمقارنة بين الأجهزة المختلفة والمتاحة، ويكون السؤال عن الكاميرا في مقدّمة الأسئلة التي تطرح وأحد أهمّ المعايير في التفضيل، لذا يتسابق المستخدمون حول العالم في اختبار كاميرات الأجهزة الجديدة، بكلّ مواصفاتها من الدقة إلى الخصائص والفلاتر وغيرها، ومشاركتها مع الآخرين عبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي.

واليوم يقف موبايل iPhone XS Max في مواجهة موبايل +Samsung Galaxy S10 على موقع macrumors، لاختبار كاميرا كلّ منهما وفق تجارب و آراء المستخدمين التي نشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة تويتر، فيسبوك، انستغرام وغيرها.

دعونا نتابع معاً ما يتداوله الناس حول هذا الموضوع لنرى من سينتصر في هذه المواجهة، وهل ستكسب سامسونج جولتها الثانية ضد آيفون؟!

للاطلاع أكثر حول الجولة الأولى: مقارنة بين Galaxy S10 و iPhone XS .. هل تفوقت سامسونج على آبل أخيرًا؟

وقبل أن نبدأ في المقارنة دعونا نذكر أهم مواصفات كل كاميرا منهما.

تملك كاميرا iPhone XS Max نظام عدسات ثنائية، بدقّة 12 ميغا بيكسل و فتحة عدسة بمقدار 1.8، العدسة الثانية أيضاً بدقّة 12 ميغا بيكسل، وفتحة العدسة بمقدار 2.4.

في المقابل كاميرا +Samsung Galaxy S10 نظام أكثر تقدّماً ثلاثي العدسات الذي يبدو كما تقول الشائعات أنه سيُدرَج في أجهزة iPhone لعام 2019، العدسة الأولى بدقة 12 ميغا بيكسل وفتحة عدسة 1.5، الثانية بدقّة 12 ميغا بيكسل وهي عدسة مقرّبة telephoto بفتحة 2.4، أمّا الثالثة فهي عدسة واسعة الزاوية ultra wide-angle lens بدقّة 16 ميغا بيكسل وفتحة عدسة 2.2.

العدسة الثالثة واسعة الزاوية تساعد في التقاط صور لأكثر من مشهد معاً، تظهر فائدتها في صور المناظر الطبيعية وصور المجموعات.

مقارنة كاميرا جالاكسي اس 10 وايفون

أمّا بالنسبة للفيديو فكلاهما رائع ويمكنهما تسجيل فيديو بدقة 4K مع تثبيت الصورة البصرية.

و الآن دعونا نبدأ في هذه المراجعة للمقارنات وحديث المسخدمين عن الفروق وآراءهم في هاتين الكاميراتين، وهل تفوّق سامسونج باستخدامها تقنيات أفضل والنظام ثلاثي العدسات سيساعدها على كسب الجولة أم أنّ آيفون سيصمد في هذه المواجهة؟! لنتابع..

الأمر الأوّل للمقارنة بين وضع التركيز Live Focus mode في سامسونج والوضع المقابل له في آيفون المسمّى وضع البورتريه Portrait Mode، هذا الوضع كما يعلم الجميع يستخدم للتركيز على الشيء المصّور سواء شخص أو جماد، وتشوّيش الخلفية والأفضل من يحقّق فصل الخلفية عن العنصر الرئيسيّ فيها بكفاءة أكبر.

مقارنة هذا الوضع بين الجهازين وفق أكثر من حالة وظروف إضاءة مختلفة، من خلال ثلاث صور.

اقرأ أيضًا: سوني ستكشف عن هواتف جديدة في معرض MWC 2019

ظروف إضاءة طبيعية لمشهد ساكن

مقارنة كاميرا جالاكسي اس 10 وايفون

نلاحظ أنّ ألوان الصورة A أكثر واقعيّة في حين تبدو ألوان الصورة B “أكثر دفئاً” إذا صحّ التعبير، لكن على الرغم من ذلك فإنّ الصورة B توحي بالعمق بشكل أكثر والعمق يعطي انطباع قريب من الصور ثلاثية الأبعاد، إذاً B تكسب أوّل نقطة.

والأمر المهمّ الآخر الذي يمكن ملاحظته من خلال هذه الصورة، أنّ تشويش الخلفية في الصورة A سبّب اقتطاعاً بسيطاً من الكوب، بينما لا يوجد مثل هذا الاقتطاع في الصورة الثانية B، بالتالي الصورة A تقدّم تشويشاً أفضل وأكثر واقعية للخلفية، وهكذا تكسب A نقطتها الأولى.

طبعاً يوجد خطّ آخر سنمرّ عليه وهو الآراء المختلفة للمستخدمين الذين ربما لم يعتمدوا إلّا الأحساس في حكمهم بالتفضيل -بالطبع انطباعات المستخدمين أمر مهمّ- نجد أنّهم يفضلون الصورة A.

تمييز الشخص في الصورة featuring a person

مقارنة كاميرا جالاكسي اس 10 وايفون

وفق الوضع السابق نفسه نلاحظ أن هذه الصورة ليست صعبة في المقارنة فمن الواضح أنّ الصورة A هي الأفضل، فوجه الشخص يظهر بوضوح على عكس الصورة B، كما أنّ عزل الشخص عن الخلفية في الصورة A أفضل بكثير وبشكل واضح.

المستخدمين وهم محقّون تماماً في اختيارهم وفضّلوا الصورة A.

ظروف إضاءة منخفضة

مقارنة كاميرا جالاكسي اس 10 وايفون

هذه صورة لإشارة مرورية في بيئة منخفضة الإضاءة ومثلجة، الصورة A لطيفة واقعية وتشويش الخلفية ضعيف جداً، في حين الصورة B أقوى إذا جاز التعبير وأكثر وضوحاً مع تشويش قويّ للخلفية، وتحصل الصورة B على النقطة هنا.

خط الأفق Skyline

مقارنة كاميرا جالاكسي اس 10 وايفون

في مقارنة الصورتين، يبدو واضحاً انّ الصورة B أكثر إشراقاً، وخط الأفق يبدو كأنه قد تلاشى وتداخل مع الأبنية وامتزجت الغيوم بالسماء نوعاً ما، بينما الصورة A مظلمة أكثر هذا صحيح لكنّها تظهر نطاقاً من تباين الألوان أكثر دقّةً، يمكن ملاحظته بالنظر إلى الغيوم، إذ تظهر حدود الغيمة بشكل أوضح بسبب تباين الألوان بين اليم الأبيض والسماء الزرقاء.

معظم آراء الناس أجمعت على أنّ الصورة B أفضل، لكن بحسب الموقع فالصورة A أفضل فتباين الألوان أقوى وأجمل.

راجع أيضًا: ظاهرة تطبيق تيك توك TikTok الذي سرق ما تبقى من عقول المستخدمين!

تصوير الشمس Capturing the sun

مقارنة كاميرا جالاكسي اس 10 وايفون

هذه الصورة جريئة لجمع المشهد مع السماء والشمس في صورة واحدة.

الصورة A تفوقت في التقاط الصور للسماء وكان تفوقها واضحاً في وجود الشمس في الصورة، فهذه الكاميرا أظهرت الإشعاعات الضوئية المتدرجة للشمس بشكل واضح وحافظت في نفس الوقت على تباين الألوان في لإظهار الغيوم في السماء ممّا يوحي بواقعية أكثر.

بينما الصورة B كما في الاختبار السابق الألوان غير بارزة بشكل يميّز أشعة الشمس عن السماء ولغيوم، هذه الكاميرا لم تقم بعمل جيد في هذه الصورة على ما أعتقد.

على كلّ حال لم نجد الكثير من الآراء حول هذه الصورة، لكن بحسب الموقع الصورة A هي المتفوقة.

اقرأ أيضًا: أكثر فيديوهات اليوتيوب المحبوبة على الإطلاق


السؤال الآن هل استطعت أن تخمّن أي كاميرا التقطت الصور A و أيها التقطت الصور B؟!

إذا خمّنت أنّ الصور A التقطت بكاميرا iPhone XS Max، فهنيئاً لك تخمينك صحيح 😄.

في الحقيقة الآراء بمعظهما كانت متفاوتة ومختلفة، وبعض الصور من +Galaxy S10 كانت متفوقة بشكل لا يمكن إنكاره وفي صور أخرى كانت كاميرا iPhone XS Max هي الأقوى.

هذا الأمر متوقّع فالجهازين كلاهما من أفضل الأجهزة في السوق هذه الأيّام، وهذا لم يأتي عبثاً بالطبع، فقد أثبتا جدارتهما بكفاءة ويبقى رأي المستخدم النهائي هوي الحكم والفاصل النهائي.

شاركنا رأيك وصوراً من تجربتك لعلّنا نستطيع الحسم وأن نقرّر أيّهما الأفضل!

اقرأ أيضًا: كل ما تحتاج لمعرفته عن مؤتمر سامسونج الأخير وهواتف جلاكسي اس 10 الجديدة

0

شاركنا رأيك حول "كاميرا iPhone XS Max في مواجهة مع كاميرا +Galaxy S10 فمن سينتصر؟"

أضف تعليقًا