أفضل مواقع وخدمات البث المباشر للأفلام والمسلسلات عبر الإنترنت

خدمات البث المباشر
1

إنّ انتظار المسلسلات والأفلام ومشاهدتها على القنوات التلفزيونية قد يكون مناسباً للمشاهدين العاديين الذين يعتبرون الأمر وسيلةً لقضاء بعض الوقت أو التسلية بين الحين والأخر دون اهتمام بالمحتوى حقاً. لكن بالنسبة لعشاق الأفلام والمسلسلات فإنّ الوضع مختلف بعض الشيء حيث أنّهم يجدون أنفسهم مجبرين على الاختيار بين خيارين إمّا المواقع المقرصنة التي قد ينتج عنها غراماتٌ ماليةٌ باهظة أو الاشتراك في أحد خدمات البث المباشر عبر الإنترنت.

بالطبع وفي حال كنت تريد الطريق الأسهل والأكثر أماناً، فالأفضل هو أن تشترك في إحدى خدمات البث المباشر التي وعلى الرغم من كونها ستكلفك بعض المال، فهي بالتأكيد تستحق ما تصرفه لقاء كون كل ما يخطر ببالك تقريباً على بعد عدة نقرات فقط وبدقة عالية كذلك. لذا هنا سنقدم لك أفضل خيارات خدمات البث المباشر الكبرى في العالم.

موقع Netflix

يبدأ الاشتراك من 7.99 دولار مع شهر مجاني عند الاشتراك

موقع Netflix - خدمات البث المباشر

تعتبر نتفلكس أشهر من يقدّم خدمات البثّ المباشر للأفلام والمسلسلات وهي أيضاً الأولى من حيث عدد المشتركين وهو ليس أمراً مستغرباً عندما نعلم أنّها تقدّم مكتبةً ضخمةً تتضمن آلاف الأفلام والمسلسلات الشهيرة من ضمنها الكثير من العناوين الشهيرة القديمة وأخرى جديدة أصلية من إنتاج الشركة نفسها.

أهمّ ما يميز الخدمات التي تقدّمها نتفلكس هي الأعداد الضخمة من الخيارات المتاحة للمشاهدة دون عرض أيّ محتوياتٍ إعلانية، وأنّ باستطاعة المشترك أن ينهي اشتراكه متى أراد ذلك دون أن يكون هناك عقدٌ يُلزمه بالاشتراك لمدةٍ طويلة بالإضافة إلى إمكانية تحميل الأفلام ومشاهدتها عند عدم توفر الانترنت.

لكن من ناحيةٍ أخرى فهناك بعض السلبيات مثل عدم وجود دقة HD ضمن الاشتراك الأساسي والبطء في تحديث المكتبة وإضافة الحلقات الجديدة لبعض المسلسلات بالإضافة إلى اختلاف المكتبة المتاحة باختلاف البلد مما قد يجعل الاشتراك في بعض البلدان أفضل من غيره.

اقرأ أيضًا: كيف تصبح أحد أبطال لعبة Apex Legends؟ أهم النصائح لإتقانها

موقع Hulu

يبدأ الاشتراك من 7.99 دولار مع شهر تجريبي مجاني

موقع Hulu - خدمات البث المباشر

تعتبر Hulu المنافس الأكبر لشركة نتفلكس وتكاد الشركتان أن تكونا في السوية ذاتها من حيث الخدمة حيث أنّ Hulu تقدّم هي الأخرى مكتبةً ضخمةً من الأفلام والمسلسلات المشوّقة وحتى أنّ البعض يقولون أنّها تقدّم محتوى أفضل ولكنّ الاعتراف بصحة هذا الأمر أو رفضه سيعود لك أنت كمستخدم.

هناك خطتان للاشتراك في هذه الخدمة الأول هو الأرخص ويترافق مع وجود بعض الإعلانات أثناء المشاهدة في حين أنّ الثاني أغلى ثمناً بقليل ولكنّه لن يعرض لك أيّ إعلانات على الإطلاق وكلاهما يأتيان مع شهرٍ مجانيّ من الخدمة.

أهمّ ميزات هذه الخدمة من موقع Hulu أنّها توفّر الكثير من الحلقات القديمة والجديدة فضلاً عن وجود بعض المحتويات الأصلية وتوفّر الخدمة على الكثير من الأجهزة مثل الهواتف الذكية، الأجهزة اللوحية، أجهزة Xbox وحتى أجهزة التلفزيون من Apple ولكنّها لا توفر لك إمكانية التحميل والمشاهدة لاحقاً دون وجود اتصال بالانترنت كما أنّ المحتوى من الأفلام ليس بجودة المجموعة المتوفرة من المسلسلات.

خدمة Amazon Prime Video

يبدأ الاشتراك من 8.99 دولار في الشهر أو تأتي الخدمة مع الاشتراك بحساب Amazon Prime

موقع Amazon Prime - خدمات البث المباشر

إنّ الخدمات التي تقدّمها أمازون لا تقتصر على توفير البضائع عبر الانترنت بل تتجاوزها لأكثر من ذلك بكثير وأحد الأمثلة التي يمكن أن نقدّمها هي خدمة Amazon Prime Video والتي تمكنك تقريباً من مشاهدة أيّ فيلمٍ أو مسلسلٍ قد يخطر على بالك، هذه الخدمة تتوفر عند اشتراكك بحساب Amazon Prime كما يمكنك الاشتراك بها بشكلٍ منفصل إن رغبت بذلك.

أهم الميزات التي تقدّمها هذه الخدمة هي المكتبة الضخمة من المسلسلات والأفلام المتاحة بالإضافة إلى انعدام وجود الإعلانات وأنّ باستطاعتك الاستفادة من الخدمة ومشاهدة الأفلام على الحاسوب، الهاتف الذكي وغيرها ولكنّ المشكلة تكمن في أنّ الحلقات الحديثة من المسلسلات أو الأفلام قد تتأخر للوصول أو تكون غير متوفرة إلا عبر الاستئجار أو الشراء مما يعني أنّك قد تضطر لدفع القليل من المال الإضافي بين الحين والآخر.

راجع أيضًا: مقارنة بين هواتف Galaxy S10 Plus و Galaxy S10 و Galaxy S10e

مشاهدة الأفلام عبر Apple iTunes

لا يوجد اشتراك بل يجب الدفع مقابل كلّ شيءٍ ترغب بشرائه أو استئجاره بشكلٍ منفرد.

موقع iTunes - خدمات البث المباشر

إن كنت تمتلك أحد أجهزة شركة Apple فلا بدّ أنك تعلم عن iTunes والذي يمكنك أن تستخدمه لمشاهدة الأفلام والمسلسلات وسماع الموسيقا بدقة عالية أو عادية سواء على هاتفك أو حاسوبك المحمول أو أيّ جهازٍ يتوافق مع iTunes.

يمكنك أن تشاهد هنا الكثير من الأفلام والمسلسلات والتي تتوفر بسرعة ودون إعلانات ولكنّ المشكلة أنّ هذه الخدمة لا تتوفر عبر اشتراك بل يجب عليك الدفع مقابل كلّ مسلسل أو فيلمٍ ترغب بمشاهدته وذلك يعني أنّ الخدمة ستكون عالية التكلفة لشخصٍ محبٍّ للسينما كما أنّ هذه الخدمة لا تتوفر إلا على منتجات شركة Apple.

موقع Shahid

الخدمة مجانية ويوجد اشتراك شهري مدفوع بـ 4.99 دولار

موقع Shahid - خدمات البث المباشر

يعتبر هذا الموقع الأول في العالم العربي والذي يوفر لك أفضل مكتبة مسلسلات وأفلام ذات المحتوى العربي بالإضافة إلى مسلسلات وأفلام هندية، الموقع تابع لمجموعة MBC لذا فهو يوفر حلقات برامج جميع قنوات MBC.

الاشتراك المجاني يتضمّن بعض الإعلانات ولكنّ الاشتراك المدفوع يخلو منها ويوفر مجموعةً من الأفلام الحصرية ويمكنك من مشاهدة الحلقات الجديدة من المسلسل قبل عرضها على القناة بيوم إذا كان المسلسل يُبثّ على القناة للمرة الأولى على إحدى قنوات MBC ولكنّ السيء في هذا الاشتراك هو ضعف المحتوى الأجنبي لذا فالموقع سيكون مناسباً لمتابعي المحتوى العربي فقط.

بالطبع يجب أن ننوه هنا أنّ عليك أن تنتبه جيداً قبل الاشتراك لعدد الأجهزة المسموحة حيث أنّ الاشتراك بخدمة لجهاز واحدٍ لن تسمح لأحد غيرك بمشاهدة المحتوى في الوقت الذي تشاهد فيه شيئاً ما لذا يجب أن تأخذ العدد المتاح ضمن الاشتراك بعين الاعتبار حتى تضمن حصولك على الاشتراك الأمثل لك.

اقرأ أيضًا: كل ما تحتاج لمعرفته عن مؤتمر سامسونج الأخير وهواتف جلاكسي اس 10 الجديدة

1

شاركنا رأيك حول "أفضل مواقع وخدمات البث المباشر للأفلام والمسلسلات عبر الإنترنت"

أضف تعليقًا