تريند 🔥

🤖 AI

10 قوالب Google Sheets مجانية لمساعدتك في إدارة شركتك الناشئة😎

قوالب Google Sheets للشركات الناشئة
رؤى سلامه
رؤى سلامه

5 د

غالباً ما تحتاج الشركات الناشئة إلى إدارة الكثير من البيانات، كحساب الميزانية، تقارير النفقات، الفواتير، وكمية الإنتاجية ضمن الشركة، في نهاية المطاف، سيكون لديك أدوات خدمية لتساعدك في إدارة كل مهمة من هذه المهام، وإذا كنت تبحث عن شيء بسيط ورخيص، حينها يكون Google Sheets هو الاختيار الأفضل.

تقدم Google Sheets ست وعشرين قالباً تم إنشاؤها مسبقاً من أجل إنشاء التقارير، وتحليل البيانات بشكل أسرع وأكثر فعالية، وأفضل ما في الأمر، إن تلك القوالب تلبي الاحتياجات الاستئنائية، فهو يعلم بالضبط ما تريده ويقدمه دون أي إدخال يدوي.

فيما يلي أفضل قوالب مجانية من Google Sheets لتنظيم كل ما يجري في عملك، حيث يمكنك إنشاء جداول للبيانات وتوفير الكثير من الوقت وتخزينه لباقي الأعمال الأكثر أهمية، كالبيانات بحد ذاتها:


قوالب  Google Sheets لعمليات التمويل


Invoices


قوالب جوجل مجانية

استناداً إلى الخدمات التي تقدمها شركتك فقد تستخدم الفواتير، وهذا القالب البسيط جداً مخصص لهذا الأمر، فهناك مساحة لكل المعلومات الضرورية، وأكثر احترافية من جدول البيانات العادي، بالإضافة إلى قالب قابل للتخصيص، بحيث يمكنك إنشاء سمة “Theme” تتوافق بشكل جيد مع العلامة التجارية الخاصة بك.


Annual Business Budget


قوالب جوجل مجانية

هذا القالب هو أعمق مما قد يبدو لك في البداية، حيث توجد علامات تبويب في الأسفل للإعدادات والإيرادات والنفقات، وملخص عن كل ما قمت بفعله، عدا أنه يتضمن عدداً من النفقات الفرعية “Expeness” تغطي كل شيء من الضرائب والتأمين إلى السفر واقتناء العملاء.

تأخذ علامة التبويب الأخيرة “Summury” والتي مهمتها جمع الواردات وطرحها من النفقات ومن ثم عرض رصيدك النهائي من كل شهر، إذ يعتبر هذا القالب خياراً جيداً إذا كانت ميزانيتك تتطلب الكثير من التخصيص وتحتوي على الكثير من المهام الديناميكية.


Financial Statements


قوالب جوجل مجانية

قالب القائمة المالية يعد بالفعل الأنسب لتتبع المعاملات التجارية والأرباح والخسائر، إذ تقوم علامة التبويب “Profit & Loss”  تلقائياً بتلخيص الإيرادات والتكاليف والمصاريف للسنة الواحدة، كما يمكن أن تعرض النسبة المئوية لمعدل نمو الشركة لديك.

يقدم هذا القالب أيضاً موارد وتوجيهات لتسهيل العملية، وهو أقل عرضة لحدوث أي خطأ من قبل أي مستخدم.


قوالب Google Sheets للإبلاغ والتحليلات


Website Traffic Dashboard


قوالب جوجل مجانية

إذا كان دورك يتطلب منك تحليل حركة مرور موقع ويب باستخدام Google Analytics، فهذا القالب هو أداة تكميلية رائعة لسحب تلك البيانات وتحويلها إلى تقرير منظم، مما يوفر عليك الكثير من الوقت.

الأفضل من ذلك، يمكنك استخدام القالب مع إضافة Supermetrics Google Sheets، ومراقبة وتحليل البيانات من PPC و SEO ووسائط التواصل الاجتماعي، وتحليلات مواقع الويب.


Website Paid Traffic Report


قوالب جوجل مجانية

يؤمن هذا القالب عملية التحليل والإبلاغ عن حركات المرور المدفوعة بشكل سلس نسبياً، إذ يجمع البيانات تلقائياً عن المصادر المدفوعة من Google Analytics، ويوفر مخططاً واضحاً يحوي جميع المعلومات المهمة، بما في ذلك النسبة المئوية لتحقيق الأهداف في PPC، عدد الزيارات الإجمالي، ومعدل النشاط.

يمكن أيضاً ضبطه لمقارنة فترات زمنية مختلفة، قنوات أو مقاطع متنوعة، فإذا كنت تبحث عن طريقة لإثبات تأثير المدفوعات على نشاطك التجاري، فقد خلقت هذه الأداة لذلك.


قوالب Google Sheets للعملاء


CRM


قوالب جوجل مجانية

يستخدم لتنظيم جهات اتصالك وأتمتة عملية المبيعات والتسويق، فمن المهم أن يكون لديك أداة لإدارة علاقات العملاء، ولكن إذا كنت قد بدأت بالتو في إنشاء شركتك الجديدة، فقد لا تشعر بأنك مستعد لإدارة علاقاات العملاء أو CRM بشكل كامل المعالم مع جميع الميزات.

يعد قالب CRM أداة رائعة، فهو يحفظ كل شيء تقوم به تلقائياً حتى لا تفقد أية بيانات مطلقاً، تسمح لك ميزة المشاركة مع زملاءك في إدارة علاقات العملاء مما يشجع التعاون بين أقسام المبيعات والتسويق.


قوالب Google Sheets لإدارة المشاريع


Project Timeline


قوالب جوجل مجانية

سواء كان هذا هو مشروعك الأول، أو كنت تدير العديد من المشاريع لسنوات، فإن قالب المخطط الزمني للمشروع هو أداة مفيدة للغاية لتنظيم عملية تنفيذ كل خطوة من خطوات المشروع.

يساعدك هذا القالب في تقسيم مشروع ذو مهام ضخمة إلى مهام مجزأة صغيرة، بالتالي يجعل عملك أسهل على نحو منظم وأقل إرهاقاً.


Project Tracking


قوالب جوجل مجانية

لا شك إن شركتك تعمل على أكثر من مشروع في وقت واحد، لذلك نقترح عليك استخدام قالب project tracking، أو تتبع المشروع كأفضل خيار في هذه الحالة، حيث يمكنك من تصنيف المشاريع الخاصة بك إلى فئات بحسب التاريخ، التسليمات، الحالة، الكلفة، الساعة.

والأفضل من ذلك كله، أنه يتيح لك تحديد أولويات المشاريع الخاصة بك وبالتالي، إن مجرد تصور ما يجب القيام به أولاً سيخفف من ضغوط إدارة الوقت.


Event Marketing Timeline


قوالب جوجل مجانية

يقدم هذا القالب أفضل طريقة لتنظيم وهيكلة أي حدث يتوجب حدوثه في أي شركة، فهو يقدم العديد من الأصناف التي قد لا تخطر على بالك، كالتسويق المحلي والوطني، العلاقات العامة والويب، مع وجود أصناف فرعية أخرى كالرسائل الإخبارية، البريد الإلكتروني، دراسات معينة.

بالفعل تم صنع هذا القالب ليلائم جميع الأحداث التي تتطلب تخطيط ما بحيث يقلل من الوقت المطلوب لإنجازه.


Gantt Chart Template


قوالب جوجل مجانية

يساعدك هذا القالب بالتخفيف عنك من أي ضغط قد تتعرض له بسبب توقيت المشروع، مثل أن يكون لديك مشروع معقد، مكون من الكثير من الأمور المتداخلة، ويتطلب وقتاً ليصبح جاهزاً.

ذو صلة

يساعدك  أيضاً على تصور جميع الخطوات وتفويض المهام الضرورية على المهام الغير ضرورية، كما إنه يعمل على تنسيق المهمة مع المالك على مخطط واحد مشترك، وهي بالتأكيد أسهل من المتابعة الفردية عبر البريد الإلكتروني، ومن خلال مشاركة القالب مع زملاء العمل سيكون الجميع منهمكين بنفس المهمة وعلى علم بما يجري تماماً.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة