شرطة دبي تحذر السكان من عمليات الإحتيال عبر الإنترنت

0

أصدرت خدمة الأمين تحذيراً خطيراً لسكان الإمارات من أن يصبحوا فريسة سهلة لمجرمي الإنترنت في الدولة.

كما حذرت الخدمة الأشخاص من الوقوع ضحية للمواقف أو السيناريوهات التي ينتحل فيها المحتالون هوية المسؤولين الحكوميين أو المؤسسات أو الشركات الخاصة في البلد.

تم تقديم خدمة الأمين بواسطة شرطة دبي لتوفير قنوات اتصال آمنة وسرية للأشخاص المحتاجين إلى المساعدة.

تشمل هذه المواقف عمليات الاحتيال المزيفة للجوائز، ومطالبة الأشخاص بالكشف عن كلمات مرور حساباتهم، والوصول إليها عبر النقر فوق روابط غير آمنة وسرقة بياناتهم الشخصية وما إلى ذلك.

في الشهر الماضي، تم إنقاذ صبي يبلغ من العمر 16 عامًا في الوقت المناسب من قبل شرطة دبي بعد أن أبلغ عن جريمة إلكترونية عبر منصة الجريمة الإلكترونية للشرطة.

وقال مسؤول كبير إن المجرم، الذي تظاهر بأنه من “عائلة معروفة”، اتصل بالفتى وعرض عليه المال والأشياء الفاخرة مقابل بعض صوره.

وقال القائد عبد الله الشحي من قسم الجرائم الإلكترونية إن الصبي أبلغ الشرطة بالمجرم بعد أن نصحه والده بذلك، وقال المسؤول “تعاملت الشرطة مع القضية خلال 24 ساعة وعرضت المشورة على الصبي”.

كان هذا من بين 15 حالة ابتزاز تورط فيها أطفال تعاملت معهم الشرطة في عام 2018، وقال القائد عبد الله:

 “الأطفال الذين لديهم سهولة الوصول إلى الهواتف الذكية قد تكون سلامتهم في خطر إذا لم يشرف الوالدان عليهم ويوجهونهم”.

وقال اللواء خليل إبراهيم المنصوري، مساعد القائد الأعلى لشرطة دبي للتحقيق الجنائي، إن سكان دبي يمكنهم استخدام القنوات الذكية للشرطة للإبلاغ عن جرائم الإنترنت وأضاف:

“خدماتنا الذكية تساعد الضحايا على الابلاغ عن الجرائم على مدار الساعة دون خوف من فضيحة اجتماعية وانتهاك الخصوصية، وستقدم الشرطة الدعم النفسي والتقني للضحايا”.

إقرأ أيضا: كيف حطمت فورت نايت جميع الأرقام القياسية؟!

0

شاركنا رأيك حول "شرطة دبي تحذر السكان من عمليات الإحتيال عبر الإنترنت"

أضف تعليقًا