أكبر انقطاع في التاريخ لكل من فيسبوك واتساب ومنصة انستغرام

كيف تمنع واتساب من مشاركة بياناتك على فيسبوك
1

يعاني موقع فيسبوك من أشد حالات انقطاع خدماته في تاريخه، حيث أصبحت الخدمات الرئيسية غير قابلة للاستخدام للمستخدمين على مستوى العالم طوال يوم الأربعاء وحتى صباح اليوم الخميس.

كانت آخر مرة تعطل فيها موقع فيسبوك بهذا الحجم في عام 2008، عندما كان في الموقع 150 مليون مستخدم مقارنة بحوالي 2.3 مليار مستخدم شهريًا اليوم.

تأثر المنتج الرئيسي في فيسبوك وتطبيقاته الأخرى بما فيها واتساب وموقع مشاركة الصور انستغرام، فيما لم تعلن الشركة عن سبب الانقطاع مكتفية بتأكيد وجود مشكلة وأنه يتم العمل على إصلاحها سريعًا.

وقالت الشركة في بيان رسمي أمس:

“نحن ندرك أن بعض الناس يواجهون حاليًا مشكلة في الوصول إلى مجموعة تطبيقات فيسبوك، نحن نعمل على حل المشكلة في أسرع وقت ممكن”.

ردًا على الشائعات المنشورة على شبكات التواصل الاجتماعي الأخرى، قالت الشركة إن انقطاع الخدمة لم يكن نتيجة لهجوم الحرمان من الخدمة والمعروف باسم DDoS وهو نوع من الهجمات الإلكترونية التي تنطوي على إغراق خدمة مستهدفة بأحجام كبيرة للغاية من حركة المرور.

وبدأت المشكلة أمس الأربعاء من الرابعة عصرًا بتوقيت جرينيتش، حيث لاحظ المستخدمين ظهور رسالة خطأ تعيق الوصول إلى الشبكة الاجتماعية الأكبر في العالم.

اقرأ أيضا: كيف حطمت فورت نايت جميع الأرقام القياسية؟!

لاحظ آخرون انه يمكن الوصول إلى الخدمة لكن لا يمكنهم التعليق أو إبداء الإعجاب، فيما نتج عن ذلك أيضًا تعطل خدمة ماسنجر في البداية.

سريعًا اكتشف المستخدمون أيضًا أن انستغرام لا يعمل، إما من خلال فشله في تحميل المحتوى أو لأن التعليقات لا تعمل به أو اختفاء الرسائل وتعطل ميزة المحادثات، ولا ننسى أيضًا أنه لا يمكن رفع صور ومقاطع فيديو جديدة بالنسبة للكثير منهم.

واتساب لم يكن هو الآخر في أفضل حال، إذ أن المكالمات تعطلت في البداية ولاحظ آخرون أنه لا يمكن إرسال الصور والمرفقات والملفات.

واجهت الصفحات العامة على فيسبوك وحتى الشخصية مشكلة الفشل في تحميل المحتوى أو اختفاء مربع إضافة حالة جديدة أو منشور جديد أو حتى فشل رفع صور ومقاطع فيديو جديدة.

المشكلة مستمرة منذ أمس، حاليًا تعمل هذه الخدمات لبعض المستخدمين وهناك نسبة لا يٌستهان بها لا تزال تواجه مشاكل مع هذه التطبيقات حتى الآن، سواء في بعض الدول العربية أو على المستوى العالمي.

اقرأ أيضا: مقارنة بين هواتف Galaxy S10 Plus و Galaxy S10 و Galaxy S10e

1

شاركنا رأيك حول "أكبر انقطاع في التاريخ لكل من فيسبوك واتساب ومنصة انستغرام"

أضف تعليقًا