تعرف إلى مميزات سيد الهواتف منخفضة السعر جالاكسي M30

مواصفات جالاكسي M30
0

أطلقت شركة سامسونغ الكورية الجنوبية منذ أسابيع مضت سلسلة هواتف ذكية جديدة تحمل اسم M، أرادت منها منافسة الشركات الصينية التي تنتج هواتف ذكية تتمتع بمواصفاتٍ منافسةٍ وسعرٍ منخفضٍ وبهامش ربحٍ بسيطٍ جداً، كما هو الحال مع شركة Xiaomi التي وعدت عملاءها بالالتزام بهامش ربحٍ قدره 5%.

تقدم سلسلة M الجديدة مواصفات رائعة بأسعار منخفضةٍ نسبياً، وتتألف السلسلة من ثلاثة هواتف هي M10 و M20 والهاتف الأقوى M30 الذي يملك المواصفات الأفضل والسعر الأعلى بين الهواتف الثلاثة ويقدم العديد من الميزات المدهشة مقابل 200 دولار فقط، وهذا ما لم نعتد من سامسونغ فعله.

راجع أيضًا: مقارنة بين هواتف Galaxy S10 Plus و Galaxy S10 و Galaxy S10e

مواصفات جالاكسي M30 الأساسية

الشريحة الأساسية Exynos 7904 Octa
المعالج CPU ثمانى النوى 2×1.8 GHz Cortex-A73 & 6×1.6 GHz Cortex-A53
شريحة الرسوميات GPU Mali-G71 MP2
ذاكرة RAM 4/6 غيغابايت.
مساحة التخزين 64/128 غيغابايت.
التصوير ثلاث كاميرات:

كاميرا 13 ميغابيكسل بفتحة عدسة f/1.9

– كاميرا 5 ميغابيكسل بعدسة f/2.2

– كاميرا 5 ميغابيكسل للعمق

– كاميرا سيلفي أمامية 16 ميغابيكسل.

الشاشة AMOLED بقياس 6.4 إنش
البطارية 5000 ميللي أمبير غير قابلة للإزالة.
أبعاد الجهاز 159×75.1×8.4 مم.
الألوان  أزرق – أسود

ماذا سنجد في الصندوق؟

دليل الاستخدام هو أول ما ستراه عند فتح الصندوق -لا أحد يهتم به بالطبع.🤣🤣

شاحن سريع باستطاعة 15 واط، وهي نفس الاستطاعة التي رأيناها في شاحن هاتف Galaxy S10. بالإضافة لكابل شاحن نوع USB-C وهذا أمر رائع، فهو الهاتف الأول ضمن فئته الذي يملك كابل USB-C، ولن تضطر بعد الآن لقلب المقبس ثلاث أو أربع مرات ليستقر بعدها في مكانه بشكلٍ صحيح.

لم ترفق الشركة سماعاتٍ في صندوق الهاتف وهذا منطقيّ طالما أنها تريد الحفاظ على تكلفة الهاتف في حدودها الدنيا. وبالتأكيد ستجد هاتف M30 ضمن الصندوق.

التصميم والشاشة

صُمم الهاتف من مادة البلاستيك اللامع مثل الكثير من الهواتف ضمن فئته، الجهة الخلفية مصقولةٌ وملساء تماماً دون أي بروزٍ للكاميرات خارج الإطار.

على الجهة الأمامية شاشةٌ نوع Super AMOLED بحجم 6.4 إنش وبدقة 1080p، ستكون الشاشة واحدةً من الجوانب التي ستجذب أنظار المستخدمين وتكون واحدةً من نقاط بيع الهاتف الأساسية كوننا لا نجد عادةً شاشات AMOLED ضمن هذه الفئة السعرية، وفي الجهة المقابلة ما زالت بعض الشركات تصنع هواتف رائدةً يمكن أن تكلفك 750 دولاراً وتقدم لك شاشات LCD يرثى لها.

في أعلى الشاشة نوتش على شكل حرف U وحافةٌ سميكةٌ قليلاً في الأسفل. لن يعجب الجميع بهذا النوتش وقد يفضلون النوتش على شكل قطرة كما في هاتف OnePlus 6T حيث أنه أكثر انسيابيةً وحدّةً وتنساب خطوطه بسلاسةٍ مع الشاشة. لكن بربكم يا جماعة، إنه هاتفٌ بـ 200 دولار، من هذا الذي يتدلل على بعض الخطوط؟؟

تستقر كاميرا أمامية بدقة 16 ميغابكسل ضمن النوتش تدعم التركيز التلقائي الفوري كما تدعم تقنية HDR.

البرمجيات

يأتي الهاتف بنظام (Android 8.1 (Oreo على الرغم من إطلاقه في بداية عام 2019. يتيح لك الهاتف عندما تشغيله للمرة الأولى اختيار التطبيقات التي تريد تثبيتها على هاتفك، وهذه خطوةٌ ظريفةٌ جداً كونه يَحدُّ من عدد التطبيقات المُثبتةِ مسبقاً، حيث أن سامسونغ تعلمت درساً من تجاربها السابقة ومنحتك حرية الاختيار بعد أن كانت برمجياتها واحدةً من نقاط ضعفها.

فكانت تأتي هواتفها التي تقع ضمن الفئة المتوسطة والمنخفضة مليئةً بالتطبيقات المُثبتةِ مسبقاً، وهي نقطةٌ إيجابيةٌ جديدةٌ تحتسب لسامسونغ. مع هذا توجد بعض التطبيقات المثبتة مسبقاً إلا أنه بالإمكان حذفها بكل سهولة.

يدعم الهاتف تقنية Dolby Atmos وبالتالي ستعيش تجربة الصوت ذو الدقة العالية، كما يقدم بعض الحيل البرمجية كفلتر اللون الأزرق، كما بإمكانك تكرار التطبيقات للحصول على نسختين من أي تطبيق، كالحصول على تطبيقي Whatsapp وتطبيقي Facebook أو أي نسختين من اي برنامج تواصل اجتماعي آخر.

الأداء والكاميرا

يعمل الهاتف بمعالج Exynos 7904 الذي سيقدم لك أداءً ممتازاً مع وجود خيارين للرامات 4 و 6 غيغابايت وسعتي تخزين 64 و 128 غيغابايت. على الجهة الخلفية نظام كاميرا ثلاثي، الكاميرا الرئيسية عادية بدقة 13 ميغابكسل وفتحة عدسة f/1.9. الكاميرا الثانية عريضة الزاوية بدقة 5 ميغابكسل، أما الثالثة فهي لتحسس العمق بدقة 5 ميغابكسل أيضاً وذلك للحصول على صور بورتريه أفضل.

يدعم الهاتف شريحتي اتصال نوع Nano-SIM بالإضافة لمنفذٍ خاصٍ ببطاقة الذاكرة. تقدم الكثير من الشركات الصينية منفذاً هجين، أي بإمكانك استخدام المنفذ إما لتضمين شريحة الاتصال أو بطاقة الذاكرة، وهذا ليس مُرضٍ تماماً، لذا سنرفع القبعة لسامسونغ باختيارها منفذاً مستقلاً لبطاقة الذاكرة.

البطارية

واحدةٌ من نقاط البيع الأساسية الأخرى هي البطارية الضخمة بسعة 5000 مللي أمبير، وهذا مدهش حقاً خصوصاً إذا أخذنا بعين الاعتبار أنه حتى الهواتف الرائدة لا تملك تلك الكمية من الطاقة. ومن المتوقع أن تكفي هذه البطارية ليومين متتاليين دون الحاجة لإعادة الشحن أو المرور بأي مشاكل.

يبدو أن سوق الهواتف الذكية سيكون محتدماً هذا العام. حيث بدأت سامسونغ بدايةً قويةً يُحسب لها حساب غيرت العديد من قواعد ومفاهيم المنافسة تشمل جميع أسواق العالم وجميع الفئات السعرية وشرائح المجتمع.

هل ستكون الشركات الصينية المنافسة على قدر التحدي؟ وكيف ستتصرف الشركات الرائدة الأخرى تجاه جرأة سامسونغ وقوتها السوقية؟

اقرأ أيضًا: هل قارئ بصمة Galaxy S10 فوق الصوتي أفضل من الضوئي في Mate 20 Pro

0

شاركنا رأيك حول "تعرف إلى مميزات سيد الهواتف منخفضة السعر جالاكسي M30"

  1. فارس الحمايده

    هى السلسلة دى سلسلة الجلاكسى إم
    M10 + M20 + M30
    هتكون موجودة فى مصر ولا مش هتنزل مصر أصلا كما يقال ؟ أرجوا التوضيح من فضلكم

  2. تسعات للتكنولوجيا

    المفروض أنها تنزل في ميعادها بس الأسبوع الماضي وزارة التجارة والصناعة طلعت بيانات كدا غريبة خاصة بالسلع المستوردة من ضمنها الهواتف فمش عارف موقف سامسونج أيه من الموضوع ده هترتقي للشروط دي وهتلحق تنزل الهواتف في ميعادها ولا التعنت هيفضل موجود في الجمارك بتاعتنا وده مش على سامسونج بس ده على كل الهواتف المستوردة من الخارج

أضف تعليقًا