لديها شعبية هائلة على يوتيوب: أفضل قنوات فتح صناديق المنتجات الجديدة Unboxing

أفضل قنوات فتح صناديق المنتجات
0

السيناريو كالآتي: لقد اشتريت منتجًا جديدًا إلكترونيًا لذلك من المحتمل إنك ستسارع بإخراج كل شيء من الصندوق دون أي تفكير فقط ما يهمك هو أن تحصل على ما في داخل الصندوق أو العلبة أليس كذلك؟

حسنًا عزيزي القارئ لا تتسرع كثيرًا فهنالك أشخاص “يوتيوبر” على منصة يوتيوب يمكنهم أن يقوموا بهذا المهمة عنك حتى قبل وصول هذا المنتج إلى بابك، هنا لا أقول لك أن تكتفي بالمشاهدة فقط على هذه المنصة بل الفكرة التي أريد إيصالها إليك هو أن أشخاص كُثر على منصة يويتوب شغلهم الشاغل هو نشر مقاطع الفيديو الخاصة بتفكيك وإخراج المنتجات التقنية من علبها أو صناديقها.

اقرأ أيضًا: ظاهرة تطبيق تيك توك TikTok الذي سرق ما تبقى من عقول المستخدمين!

ولكن ما المميز بفيديو عادي لشخص يخرج منتجًا ما من صندوقه؟

أفضل قنوات فتح صناديق المنتجات

ربما جال في ذهنك هذا السؤال وتتساءل عما هو الشيء الجذاب حول فيديوهات إخراج المنتجات من صناديقها؟ ولماذا يهتم أي شخص بمثل هذه الفيديوهات؟ حقيقة الأمر الإجابة على مثل هذه الأسئلة ليس علمًا بحد ذاته ولكن يمكنني أن أخبرك أنها فقط تجد شعبية كبيرة مثلها مثل الأشياء التي تحدث على الإنترنت بدون أي تفسير محدد فمثلًا لقد اجتذب أحد مقاطع الفيديو التي تصور فتح “12” Kinder Eggs والتي تحمل شعار ديزني أكثر من 43 مليون مشاهدة.

هذه القنوات يُطلق عليها قنوات”unboxing” أي “الإخراج من العلبة“، هذه القنوات أصبحت بمثابة اتجاه ضخم على الإنترنت وتعتبر مفيدة للغاية إذا كنت تفكر في شراء شيء ما وترغب في معرفة ما يأتي معه بالضبط، لكن من الرائع أيضًا رؤية منتج ما في الحياة الواقعية دون أي إعلانات أو مساحيق مونتاجية أو حتى لمجرد الاطلاع على المنتجات الرائعة لقضاء وقت ممتع على اليوتيوب.

وللعلم، فإن الكثير من الأشخاص يخلطون بينها وبين قنوات “المراجعات Reviews” وذلك لأن العديد من الأشخاص الذين ينتجون هذه الفيديوهات هم في الأصل أصحاب قنوات مراجعة متخصصة للمنتجات، ولكن فيديوهات Unboxing أصبحت مربحة بشكل كبير على اليوتيوب لأن أغلبها تكون مدفوعة القيمة من الشركات المنتجة لهذه المنتجات وتعتمد على شهرة صاحب القناة بشكل كبير كما أنها تغطي مجموعة واسعة من المنتجات، ولكن السبب الأهم هو قدرة المقدم على جذب أكبر عدد من المشاهدين والمتابعين بأسلوبه المميز وهنالك نوعان هما الأكثر شيوعًا لمقاطع الفيديو Unboxing هما تلك التي تعرض الألعاب والتي تركز على الأدوات الإلكترونية الجديدة.

راجع أيضًا: أكثر فيديوهات اليوتيوب المحبوبة على الإطلاق

كما أن هنالك عامل جذب مهم جدًا وهو مقارنة بفيديوهات المراجعة المنتجة بشكل أكثر احترافية تعتبر مقاطع الفيديو المختصة بحالة Unboxing سهلة الإنشاء والتصوير ولا تتطلب مهارات كبيرة وهي تعتمد بشكل كبير على كاريزما صاحب القناة ومقدم الفيديو وكيفية تقديمه لهذه الفيديوهات، لذلك غالبًا ما تكون محتويات الصناديق أكثر تطورًا من معدات صانعي هذه الفيديوهات.

لذلك ليس من المستغرب أن تحظى مقاطع الفيديو التي تعرض إخراج المنتجات من صناديقها بهذه الشعبية لأن المستخدم لديه “نفور” طبيعي عندما يأتي الأمر للشراء وإهدار الأموال ويفضل أن يرى شخصًا آخر يستخدم جهازًا جديدًا أولًا وربما يشير إلى أي عيوب محتملة وبالتالي يأخذ فكرة كافية مسبقة قبل المخاطرة بأمواله في شراء منتج ما.

ولا تقتصر هذه الفيديوهات على أحدث هواتف الشركات مثل سامسونج أو أبل بل ستجد جميع أنواع السلع الإلكترونية المختلفة مثل آلات القهوة والخلاطات، وسنذكر لك فيما يلي بعض من أفضل هذه القنوات unboxing على منصة يوتيوب:

UrAvgConsumer

أفضل قنوات فتح صناديق المنتجات

قناة UrAvgConsumer فيديوهاتها مبنية على كل المنتجات التقنية التي نستخدمها كل يوم في حياتنا اليومية حيث ستجد “مراجعات” للهواتف وأجهزة الكمبيوتر وملحقات أجهزة الألعاب وغير ذلك الكثير ولكن مع ذلك فإن سبب إدراجه في هذه القائمة هو مقاطع فيديو فتح صناديق المنتجات التقنية التي يستعرضها بأسلوب مميز وشيق.

حيث يقوم UrAvgConsumer بانتظام بتحميل مقاطع فيديو ضخمة -غالبًا تتجاوز العشر دقائق- يستعرض فيها صناديق الكثير من المنتجات التقنية دفعة واحدة من ألعاب الفيديو إلى أجهزة الكمبيوتر، وإذا كنت لا تبحث عن منتجات محددة ولديك ميول لمعرفة جديد المنتجات التقنية وملحقاتها فستحب فيديوهاته بكل تأكيد بعد أن أصبح مشهورًا بتعليقاته الفنية.

Ryan Toys Review

أفضل قنوات فتح صناديق المنتجات

هل سمعت عن الطفل المعجزة ريان Ryan؟ طفل لا يتعدى عمره السابعة ولكنه حقق أكثر من “22” مليون دولار أرباح من خلال قناته على اليوتيوب فقط، والسر في ذلك هو براعته وعفويته عند فتحه لصناديق الألعاب واستعراضها.

يمكنك قراءة القصة كاملة هنا: طفل على يوتيوب لا يتعدى عمره 7 سنوات حقق 22 مليون دولار في عام واحد

فيديوهات الطفل طبيعية وتعتمد على رد فعله الحقيقي على اللعبة التي قام بتفكيك صندوقها للتو وعادةً ما ينضم إليه أحد أو كلا والديه ويمكن أن تكون مقاطع الفيديو مسلية جدًا حيث يعطي الطفل “رايان” رأيًا صريحًا حول اللعبة.

ولكنك قد ترغب في توخي الحذر من السماح لأطفالك بمشاهدة القناة حيث جمع Ryan الآن عددًا هائلًا من الألعاب التي يمتلكها أي طفل عادي ويمكنه تصدير توقعات غير واقعية عن بعض الألعاب، وبالإضافة للشهرة في هذا المجال فقد أصبح الطفل أو بالأحرى القناة هدفًا وصيدًا ثمينًا لصانعي الألعاب.

Unbox Therapy

أفضل قنوات فتح صناديق المنتجات

القناة لديها شعبية كبيرة مع أكثر من 13 مليون مشترك و 2.4 مليار مشاهدة، حيث يستعرض صاحبها أروع وآخر المنتجات التقنية التي تظهر في السوق وإلى جانب مقاطع الفيديو المميزة المختصة بالـ Unboxing تشتمل هذه القناة على مقاطع فيديو تعرض قوائم مثيرة للاهتمام وصفقات رائعة واختبارات ممتعة لبعض المنتجات، ويستعرض مجموعة واسعة من المنتجات من السيارات إلى حقائب الظهر ومن المنتجات باهظة الثمن إلى الأدوات اليومية الرخيصة التي تستخدمها بانتظام.

MKBHD

أفضل قنوات فتح صناديق المنتجات

يمكنك أن نطلق عليه من مشاهير منصة يوتيوب Marques Brownlee  يُعرف أيضًا باسم MKBHD على يوتيوب والإسم  هو مزيج من الأحرف الأولى من إسمه (MKB) و كلمتي (High Definition (HD وقد تم وصفه ذات مرة من أحد مسؤولي جوجل بأنه “أفضل مراجعي المنتجات التقنية على هذا الكوكب في الوقت الحالي“.

بعض ولكن ليس كل فيديوهاته هي مختصة بالـ Unboxing وهو يمزج مراجعات المنتجات التي طلبها جمهوره مع تقارير عن المنتجات المرسلة إليه من قبل شركات التكنولوجيا، ومعروف بشكل كبير إجراء مراجعات في الوقت المناسب للمنتجات الجديدة المتوقعة والتي غالبًا ما تكون في غضون يوم واحد من إصدارها.

Tech Unboxing

أفضل قنوات فتح صناديق المنتجات

للأسف هذه القناة ليست باللغة الإنجليزية “هندية” ومع ذلك فإننا نقوم بتضمينها في هذه القائمة بسبب العدد الهائل من المنتجات التي قام بإجراء Unboxing لها، ستجد مجموعة أكبر بكثير هنا لا تشمل الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر التقليدية فقط ويتميز القناة بمقاطع فيديو تفريغ صناديق الشاشات والطائرات بدون طيار ومكبرات الصوت والأدوات الرخيصة وغيرها من المنتجات، وعلى الرغم من أنك -ربما-  لن تتمكن من فهم ما يقوله إلا أنه لا يزال بإمكانك إلقاء نظرة فاحصة على ما بداخل الصندوق.

قنوات أخرى:

القائمة أعلاه ليست سوى عدد قليل من قنوات اليوتيوب العديدة التي تركز على محتوى فيديوهات Unboxing للمنتجات والأدوات التقنية وبالتأكيد هناك الآلاف غيرها من القنوات ونظرًا لأن هذه القنوات يطغى عليها محتوى تفريغ صناديق المنتجات Unboxing لذلك ركزنا عليها.

ولكن إذا كنت تعتقد أن هناك قناة على اليوتيوب تستحق التواجد في هذه القائمة فالمجال مفتوح لك عزيزي القارئ لأن تخبرنا بها في خانة التعليقات بالأسفل، وسندرجها في هذه القائمة بالتأكيد بعد مراجعة محتواها بالطبع.

راجع أيضًا: مقارنة بين هواتف Galaxy S10 Plus و Galaxy S10 و Galaxy S10e

0

شاركنا رأيك حول "لديها شعبية هائلة على يوتيوب: أفضل قنوات فتح صناديق المنتجات الجديدة Unboxing"

أضف تعليقًا