نهاية عصر التقليد والنسخ: أفضل الهواتف الصينية الرائدة التي يمكنك شراءها الآن!

افضل الهواتف الصينية
1

سوق الهواتف الذكية أصبح مشبعًا بشكل متزايد، فأنت لديك آبل وسامسونج في المقدمة وإل جي في الركن البعيد ثم موتورولا بالإضافة لجوجل وون بلس الذين يشكلون مجتمعين أقل من 10%، وعند دخولك إلى متجر للهواتف الذكية يمكنك أن ترى هذه العلامات في صدارة العرض.

ولكن كما أظهر المؤتمر العالمي للهواتف الذكية هذا العام، فإن هناك الكثير من الأشياء المثيرة للاهتمام التي ظهرت والكثير من هذه الأشياء تأتي من الصين، فقد كان عام 2019 هو العام الذي أثبت فيه المصنعون الصينيون بشدة أنهم تجاوزوا مرحلة التقليد والنسخ وأصبحوا ينتجون أجهزة هاتف أكثر إثارة وجاذبية في العالم.

اقرأ أيضًا: عُذرًا أبل وسامسونج ..فالشركات الصينية قادمة سواء بالتقليد أو الإبتكار!

ومع تصاميم لهواتف مثل Oppo و Vivo أصبح السوق يشهد دخول لاعبين أخرين بشروطهم وجعل الهواتف الذكية ذات الجودة العالية بأسعار مدهشة لم يكن يحلم بها المستخدمون من قبل والمضي قدمًا في المنافسة، فقد أظهرت شركتي هواوي Huawei وشاومي Xiaomi أيضًا بعضًا من تصاميم الهواتف القابلة للطي الأكثر جاذبية حتى الآن.

وأصبحت عبارة “صُنع في الصين” التي كان يسخر منها المستخدمون في سابق السنوات هي المسيطرة الآن في عالم الهواتف الذكية خاصةً في الأسواق النامية خارج الولايات المتحدة والإتحاد الأوروبي، وفي حال كنت مهتمًا بهواتف “صُنع في الصين” فإليك أخر الهواتف الذكية الرائدة التي خرجت حتى الآن من المصانع الصينية:

Xiaomi Mi 9

تميل سلسلة هواتف Mi من شاومي Xiaomi إلى الجمع بين المواصفات الراقية والتصميم التقليدي والأسعار المنخفضة، وهذا بالتأكيد هو الحال مع أحدث إصدار حيث يحتوي هاتف Mi 9 على شاشة OLED مقاس 6.4 بوصة ومعالج Snapdragon 855 وذاكرة RAM تصل إلى 12 جيجابايت وماسح ضوئي للبصمات في الشاشة ونظام كاميرا ثلاثي مع ثلاثة أطوال بؤرية منفصلة.

تتفق معظم هذه المواصفات مع الكثير من الهواتف الأخرى سواء الصينية أو غير الصينية مع ميزة سرعة الشحن اللاسلكي التي تنفرد بها، لكن قدرة شاومي على تسعير هاتف بمواصفات 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 128 جيجابايت من سعات التخزين المتغيرة مقابل (حوالي 450 دولارًا) لا تزال الميزة الرئيسية للشركة ويجعل هاتف Mi 9 حتى هواتف ون بلس ذات أسعار مشكوك فيها وتضرب الكثير من هواتف سامسونج أو آبل التي تقع في نفس الفئة السعرية.

اقرأ أيضًا: شاومي دخلت حلبة المنافسة مع هاتفها الجديد Mi 9

Xiaomi Mi Mix 3

افضل الهواتف الصينية

Mi Mix هو خط إنتاج رفيع المستوى لشركة شاومي ومنذ انطلاق أول إصدار كان يدور دائمًا حول تحقيق تصميم خالٍ من الحواف الممكنة -لا يُسمح باستخدام الشقوق- واستمر هذا التقليد مع طراز Mi Mix 3 الذي يستخدم آلية منزلق مغناطيسي لرفع كاميرا السيلفي من وراء الشاشة دون انقطاع.

هناك بالتأكيد مفاضلات مع هذا النهج حيث يتميز Mi Mix 3 بسمك أكبر مما تتوقعه في حالة وجود بطارية بقدرة 3,200 مللي أمبير في الساعة، كما أن الآلية ليست سهلة التشغيل دائمًا بيد واحدة وسيتعين عليك أيضًا الانتظار حتى شهر مايو القادم للحصول على إصدار الجيل الخامس 5G ومعها بطارية أكبر وشريحة Snapdragon 855.

ولكن بسعر يبدأ من 475 دولارًا لطراز 6 جيجابايت و 128 جيجا بايت من السعة التخزينية لا يزال هاتف Mi Mix 3 على الأقل مقترحًا ذا قيمة مثل Mi 9 خاصة إذا كنت تحمل ثأرًا شخصيًا ضد الشقوق.

Huawei Mate 20 Pro

افضل الهواتف الصينية

لا يمكنك تجاهل الضغط السياسي الذي تواجهه شركة هواوي في الولايات المتحدة ولكن هذا لم يمنعها أن تصدر أحدث هواتفها وهو Mate 20 Pro الذي يمتلك سماعة جيدة للغاية مع ميزة Kirin 980 SoC المثير للإعجاب وإعدادًا قويًا للكاميرات الثلاثية وشاشة OLED ممتازة منحنية ومسح للوجه ثلاثي الأبعاد ومستشعر بصمات الأصابع داخل الشاشة وبطارية هائلة ميزتها في هذه الفئة من الهواتف المحمولة.

وصرحت الشركة الصينية بأن هاتفها Mate 20 أفضل هاتف في العالم، ولكن لسوء الحظ ليست كذلك فلا يزال برنامج EMUI من هواوي أحد الأمثلة الأقل أناقة على نظام التشغيل اندرويد ولكن إذا تمكنت الشركة من تجاوز ثقل هذا البرنامج وسعرها العالي نسبيًا (حوالي 1200 دولار) فبالتأكيد أن هذا الهاتف سيشكل منافسًا خطيرًا في السوق.

Honor View 20

افضل الهواتف الصينية

أحدث إصدار لعلامة Honor والتي هي جزء من علامة هواوي التجارية الفرعية وله نفس عيب EMUI لكن لا أحد يستطيع الشكوى من السعر حيث تم طرح هاتف View 20 قبل شهرين وهو يأتي بمعالج Kirin 980 نفسها التي يتميّز بها جهاز Mate 20 Pro جنبًا إلى جنب مع عدة مواصفات مميزة مثل شاشة LCD مثقوبة وكاميرا رائعة بدقة 48 ميجابكسل، ويمكنك أيضًا الحصول على بطارية كبيرة تبلغ 4000 مللي أمبير في الساعة وحتى مقبس سماعة رأس.

كل هذا يأتي بمبلغ (650 دولارًا أمريكيًا) ومن المؤكد أن هاتف Mate 20 Pro مزود بشحن لاسلكي وكاميرا أفضل وشاشة OLED، ولكن بشكل عام فإن هاتف View 20 سيكون هاتفًا مثيرًا للإعجاب بأي ثمن ناهيك عن هذا السعر المعقول.

 Vivo V15 Pro

افضل الهواتف الصينية

V15 Pro هو الهاتف الرائد الرئيسي الذي تم الإعلان عنه حديثًا من قِبل شركة فيفو Vivo الصينية وهو يجمع بعض الميزات المتقدمة، حيث يوجد كاميرا سيلفي منبثقة بدقة 32 ميجابكسل ومستشعر بصمات أصابع سريع في الشاشة وكاميرا رئيسية بدقة 48 ميجابكسل وبطبيعة الحال شاشة OLED وبالكاد توجد حواف.

ويعتبر أيضًا أول هاتف يستخدم معالج Snapdragon 675 الجديد من شركة Qualcomm وقد أظهرت أداءً رائعًا في الاختبارات ويأتي بسعر (400 دولار) وهو جهاز متوسط المدى مقنع للغاية إذا كان بإمكانك التعامل مع منفذ Micro USB ونقص ميزة الشحن اللاسلكي.

Vivo Nex

افضل الهواتف الصينية

إذا كنت تفضل تصميم كاميرا السيلفي المنبثقة الأصغر حجمًا على الهواتف، فإن خيارك الأفضل هنا هو هاتف Vivo Nex حيث يحتوي الهاتف على معالج Snapdragon 845 وبطارية تبلغ 4000 مللي أمبير في الساعة وشاشة عملاقة 6.6 بوصة وكلًا من USB-C ومنفذ سماعة رأس، وتم تحسين هواتف Vivo اللاحقة بملء الشاشة بطرق مختلفة مع تحسين مستشعرات بصمات الأصابع في الشاشة وكاميرات السيلفي ذات الجودة الأفضل وأحجام الشاشة الأكثر عقلانية.

اقرأ أيضًا: مراجعة هاتف vivo NEX S

Oppo Find X

افضل الهواتف الصينية

أحدث طراز من شركة أوبو Oppo يشبه إلى حد ما هاتف Nex S من حيث أنه يحاول حل مشكلة النتوش Notch عن طريق ربط الكاميرات بمحركات، ومع ذلك فإن أسلوب Find X هو أكثر تعقيدًا وطموحًا حيث يرتفع الجزء العلوي بأكمله من اللوحة الخلفية للهاتف أعلى الشاشة ليكشف عن كاميرا سيلفي وكاميرا ثلاثية الأبعاد لمسح الوجه.

اقرأ أيضًا: مراجعة هاتف Oppo Find X

ومع عدم وجود مصادقة لبصمات الأصابع في الشاشة أو في أي مكان آخر فهذا يعني أنك سترى هذه الآلية المنزلقة في كل مرة تقوم فيها بفتح الهاتف، وهو بالتأكيد مشهد مميز يريد الجميع رؤيته لكن المخاطر أكبر بكثير حيث يتم تشغيل الكاميرا الآلية على هاتف Nex S فقط لصور شخصية ومكالمات الفيديو في حين أن الكاميرا المنزلقة في هاتف Find X هي ضرورية للتشغيل الأساسي، وهذا يتعارض مع ميل صلابة الهواتف بشكل عام من حيث عدد أقل من الأجزاء المتحركة وعدد أقل من الطرق لكسرها. ولكن بالتأكيد تجربة مميزة لهذا الهاتف بمحاولتها التخلص من النتوش في الشاشة.

Realme 3

افضل الهواتف الصينية

هناك عدد لا يحصى من الهواتف الصينية ذات الميزانية المحدودة التي يمكن إدراجها في هذه القائمة والتي تثبت كثرة الهواتف الصينية في السوق الآن وهاتف Realme 3 هو مجرد مثال أحدث لهذا الأمر وهي علامة تجارية تركز على الهند وتنتجها شركة أوبو Oppo الصينية.

بالتأكيد إذا كان لديك 180 دولارًا فيمكنك الحصول على هاتف LG K30 التي يأتي بشاشة LCD مقاس 5.3 بوصة وبطارية 2800 مللي أمبير في الساعة وذاكرة تخزين 32 جيجابايت وذاكرة وصول عشوائي 2 جيجابايت، ولكن من ناحية أخرى يحصل عملاء Realme 3 في الهند على شاشة LCD عصرية بحجم 6.4 بوصة وبطارية تبلغ مساحتها 4230 مللي أمبير في الساعة وذاكرة تخزين بسعة 32 جيجابايت وذاكرة وصول عشوائي سعتها 3 جيجابايت مقابل حوالي 125 دولارًا فقط مع إمكانية إضافة “30” دولارًا للحصول ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) سعة 4 جيجا بايت مع مضاعفة مساحة التخزين إلى 64 جيجابايت.

هواتف أخرى

  • Xiaomi Mi Mix 2S
  • Meizu 15
  • Vivo X21
  • Oppo R15 Pr
  • Xiaomi Mi 8
  • Oppo F11 Pro

كما في القائمة أعلاه ومع كثرة العلامات الصينية، فقد حان الوقت للتوقف عن رفض الهواتف الصينية باعتبارها تقليدًا أو تفتقر للابتكار، في الماضي شهدنا جميعًا العرض اللانهائي لاستنساخ هواتف آيفون ولكن على مدار العامين الماضيين كثف المصنّعون الصينيون جهودهم بشكل كبير حيث قاموا بإطلاق أجهزة مبتكرة وجذابة ومُستحسنة تحمل علاماتهم الخاصة، وإذا كنت لا تعتقد أن هناك أي سبب يدعو إلى الانتباه إلى الهواتف الصينية الآن فإنك فعليًا خارج اللعبة.

راجع أيضًا: هواوي تكشف عن مواصفات وسعر الهاتف القابل للطي Huawei Mate X

1

شاركنا رأيك حول "نهاية عصر التقليد والنسخ: أفضل الهواتف الصينية الرائدة التي يمكنك شراءها الآن!"

  1. Mouadh Rec

    صحيح ان الهواتف الصينية اصبحت تاتي بقوة وبجدارة لكن دائما مايكون فيها بعض المشاكل مثل توافق بعض التطبيقات معها .بالاضافة الى جودة صنع الدوائر الكهربائية للهاتف
    فان الهواتف الصينية تصنع بكثرة والهدف منها التسويق والبيع وليس الجودة.
    هذا رأيي الشخصي طبعا ويمكن ان يكون خطأ

    • مدثر النور احمد

      نعم كثرة العرض يمكن ان يكون مشكوكا فيه قليلا ولكن يبدو ان الشركات الصينية ولمحاولة منها للحاق بالسوق لابد لها من ان تكثر من انتاج الهواتف الذكية اما مسالة الجودة فان هواتفهم اثبتت جدارتها بقوة في السوق بكل تاكيد

  2. Rifat Maswadeh

    انا استخدم هاتف Xiaomi Mi Mix 2S منذ قرابة عام، الهاتف لا مثيل له في الأداء ! ، ويتفوق على العلامات التجارية الاخرى التي استخدمتها منها Apple , Samsung , LG , ميزات ونظام لا تراها في الاجهزة الاخرى ،

أضف تعليقًا